بعد بدء محاكمة خلية التجسس الإماراتية.. إعلامي عماني: ابدؤوا بالخونة مهما علت سلطتهم ثم ابتروا مرضاهم

6

علق الإعلامي العُماني نصر البوسعيدي، على ما أثير حول بدء الجنايات في مسقط بمحاكمة عقيد إماراتي متهم بالتجسس على السلطنة.

وقال “البوسعيدي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” ردا على ما أكده الصحفي مختار الهنائي حول هذا الأمر:” أعلم أنك لا تكتب إلا صدقا.. وأعلم بأن مراهقات الأشقاء تزداد وقاحة! ونعلم أكثر بأن هناك من يسلم اقتصاد البلاد لهم”.

وأضاف قائلا:” فـإن كانت هناك محاكمات ليتها تبدأ ببتر الخونة معنا مهما علت سلطتهم!! ومن ثم بتر مرضاهم وعفنهم”.

وأكد على أن “سيل الخبث الجارف بنتانتهم سيلاحقنا بما أن السد معنا مخروق”.

وكان “الهنائي” قد اكد ما ذكره المغرد الشهير “بوغانم” حول وجود لعقيد إماراتي يدعى محمد بن راشد بن مشروم الكعبي متهم بقضية تجسس جديدة غير التي تم كشفها عام 2011.

وقال “الهنائي” في تغريدة اوضح فيها ما ذكره “بوغانم”:”قبل أسبوعين كنت متواجد في محكمة مسقط، كانت هناك جلسة سرية في محكمة الجنايات لم أعرف تفاصيلها بالكامل، فيها متهمين من دولة “شقيقة” صنفت على أنها “قضية أمنية” على حسب كلام أحد المحامين.”

وكان الكاتب والإعلامي العماني، “موسي الفرعي” قد سبق وكشف في سبتمبر/أيلول الماضي عن تورط الإمارات في قضية تجسس جديدة بحق ، وذلك بعد سنوات من اتهام عمان لـ”أبوظبي” بالتجسس على حكومتها وجيشها.

وقال “الفرعي” الذي يشغل منصب رئيس تحرير موقع “أثير” في سلسلة من التغريدات على “تويتر” موجها حديثه لكاتب إماراتي: “فإن برأتم من تهمة الحسابات الوهمية وما تجره من فتنة.. فمن أين ستأتي البراءة من السابقة والتي تم الإعلان عنها.. وثانية التي سيفصح عنها قريبا” .

وجاءت تغريدات “الفرعي”؛ ردا على الكاتب الإماراتي الذي توعد بضم “مسندم” العمانية إلى أبوظبي وجعلها الإمارة الثامنة.

وأضاف “الفرعي” في تغريداته: “إن برأتم من تهمة الحسابات الوهمية والجيش الإلكتروني فكيف تبرأ من مما ينشر من قبل حسابات موثقة معروفة مثلك ومثل المزروعي وضاحيكم الخلفان ورعدكم الشلال. اسحبوا أذنابكم فلن تعود إلا بما التقطته من فضلات طرقكم”.

وزاد في رده قائلا:” ولا تنسَ أن حكومتك الظبيانية هي أول من ابتكر الذباب الإلكتروني قبل أعوام عديدة أثناء طغيان المنتديات على العالم الافتراضي لزعزعة العلاقة بين المواطنين والمشترك الوطني الواحد، وليتها كانت سبّاقة لخير بدلا من انجرارها لمثل هذا”.

وفى عام 2011، كشفت الأجهزة الأمنية العمانية عن شبكة تجسس تابعة لجهاز أمن الدولة الإماراتي.

وذكرت تقارير آنذاك أن الحكومة العمانية ألقت القبض على عدد من المواطنين العمانيين بينهم من عمل مع الحكومة لتورطهم في عمليات التجسس الإماراتية.

وأوضحت التقارير أن عمليات القبض على المتهمين بدأت قبل شهرين من الإعلان عن عملية التجسس، مؤكدة أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى المحاكمة.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    للأسف إذا فات الفوت ما عاد ينفع الصوت! والخونة اللي تتكلم عنهم تحت حماية القانون ! ولا يمكن تقديمهم لأية محاكمة! في كل مفصل من هذا البلد الفقير تلاقي مجموعة تدين بالولاء لإيران والامارات وطبعا بريطانيا وأمريكا والهند ! واقتصاديا لعبوا لعبتهم صح! سربوا كل المعلومات للجيران ! عرقلوا كل المشاريع اللي تفيد العماني الفقير ! قدموا كل ما يمكن تقديمه لصالح شركات الدولة المجاورة للفوز في مناقصات خطيرة جدا وحصلت على تلك المناقصات بالفعل ! ودخلوا في شراكة مع العديد من مستثمري البلد المجاور في الظاهر وهم رجال أمن ! وأسسوا شركات وهمية بإسمهم وهي تعود للجيران ! فما عسى أت تفعل محاكمة واحد او 100 بأمر راسخ من نصف قرن ! لا تفرحوا لمثل هذه الخزعبلات ! مجرد حركات لإلهاء الشعب عن مطالباته المتزايدة يوم بعد يوم ! ألم يكن النظام يتتبع الخونة معاوية ونبهان والفزاري وجداد ومظاهر خارج حدود مسقط وعمان؟! وفي عقر داره من هم اخطر من هؤلاء وأقرب للنظام نفسه ! إن غدا لناضره قريب !

  2. عمان الحب يقول

    ينشروا فسادهم في جميع الدول لا خلوا قريب ولابعيد

  3. من غير اسم يقول

    لقد حان الوقت لتأديب الصبيان

  4. السيف السريع يقول

    لعنه الله عليكم يا الحمير يامرتزقه عباد الدراهم حسبي الله عليكم ونعم الوكيل فيكم دمرتو الشعوب العربيه ياخونه.. وأنت يامرزاب… كم اعلامي ومواطن في سجون الإمارات… اي واحد ما يمشي تحت طاعه الأمر. ويسب الشعوب السجن ينتظره…وانت يامرزاب تراك مرتزق من يخلصوو منك توقع مصيرك السجن

  5. بنت السلطنه يقول

    للأسف مثل ما قال البوسعيدي هناك من يسلم أقتصاد البلد لهم ، فكيف تسمح لهم أن يستثمروا في مشاريع هم بالاساس ينافسوك فيها فإذا استثمروا في تلك المشاريع ماذا تتوقع النتيجه؟!!!!!!!

  6. هزاب يقول

    التعليق رقم 5 طفولي ! يمكن تقدمي الاستفسار مباشرة لمسؤولي مسقط وعمان ! خخخخخ! كل يوم يظهر مدى جهلك بقضايا بلادك! وعدم إطلاعك على مايجري فيها! الأموال اللي يستلموها من الجيران يفوق اكراميات النظام اللي عندكم واللي يسرقها من الشعب ليقدمها لهؤلاء اللصوص ! يبدو أن الخيانة والعمالة من ضمن المكون التاريخي والتراثي للإمبراطورية الوهمية!خخخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.