هذه قصة حساب “نيزك” الذي أثار غضب السعودية وحلفائها ودفع عمرو أديب للتطاول على أردوغان وسب تركيا

1

أبدى ناشطون تعجبهم واستغرابهم من الهجوم المفاجئ والمنظم على حساب شهير بتويتر يسمى “”، حتى أن الإعلامي المصري المقرب من تركي آل الشيخ ومقدم البرامج على شاشة “إم بي سي” السعودية عمرو أديب دخل على خط مهاجمة نفس الحساب بحلقته قبل يومين.

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا مقاطع فيديو تظهر كيفية استخدام خاصية تقدمها فيسبوك تكشف من خلالها الدول التي يتم فيها إدارة حسابات على مواقع التواصل.

وزعم حساب “نايفكوا” السعودي الشهير إلى أن حساب “نيزك” من بين هذه الحسابات التي تستهدف السعودية، ويدار من .

ودخل على خط الهجوم على حساب “نيزك” أيضا، الإعلامي المصري عمرو أديب المقرب من رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ، وهاجم تركيا ورئيسا رجب طيب أردوغان.

وقال أديب في برنامجه “الحكاية”، على شاشة “إم بي سي مصر”: “النهاردة وبشكل واضح، الترتيب هو تركيا أردوغان وبعدين وتميم، إخواننا في المملكة العربية السعودية استفادوا من خاصية جديدة بقت موجودة في فيسبوك الي هو الكشف عن (الادمن)، والكشف عن المكان والموقع الذي بيطلع منه الحساب”

وتابع:”فكان في موقع يستهدف المملكة اسمه نيزك، ودايما يدي الإحساس كدة إنه من داخل المملكة إن دول مواطنين سعوديين وحاجات كده.”

وأضاف: “فجأة الشهرين الي فاتوا دول تم الكشف بالأمر من إدارة فيسبوك، فطلع نيزك بيطلع من تركيا، وفي موقعين تانيين هم معتقلي الرأي وحقوق الضعوف الاتنين دول بيطلعوا من قطر وتركيا، يعني تركيا هي الي مشغلة المواقع رسمي، الي ضد المملكة العربية السعودية وطبعا ضد مصر وضد العالم العربي كله الي ما بقيش على هوى تركيا..”

بدوره، رد حساب “نيزك” على هذه الاتهامات، قائلا إنه حساب غير سياسي، كما تم اتهامه، وأن الأفلام والمقاطع التي يقوم بترجمتها، هدفها الدفاع عن الإسلام، والسعودية، وليس الانتقاص منها.

ومنذ سنوات، يقوم الحساب بنشر فيديوهات قصيرة، بعضها مترجمة، تهاجم إيران، وحزب الله، والإسلاموفبويا، وتستشهد بالعنصرية الموجودة في دول الغرب، إضافة إلى هجومه على السلفية الرسمية الموالية للحكومات.

وبحسب “نيزك”، فإن سبب الهجمة الشرسة ضده في الوقت الحالي، هو إنتاجه فيديو يهاجم فيه الإعلامي داود الشريان، بسبب استضافته فتيات هاربات من ذويهن إلى الخارج.

وتنشط كتائب الذباب الإلكتروني السعودي التي يديرها سعود القحطاني، ضد حسابات المعارضين بتويتر وينظمون حملات لتشويه هؤلاء المعارضين بمزاعم وأكاذيب واهية، كما تجري باستمرار محاولات لاختراق وسرقة هذه الحسابات المعارضة.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    الكلب بن الكلبيـــن (عمرو أديب)انكشفت مؤخرتـــه وعورتــه الغليظة بالتحديد أنه كلب لآل سعود ليس أكثر..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.