ضابط أمن إماراتي يكشف سبب دخول “ابن زايد” إلى الساحة الجزائرية المشتعلة ودعم رئيس الأركان

4

كشف حساب شهير بموقع التواصل تويتر، عن دوافع ولي عهد أبوظبي الحقيقية للدخول إلى الساحة الجزائرية المشتعلة ودعمه الكبير لرئيس أركان الجيش الجزائري ونائب وزير الدفاع أحمد قايد صالح الذي زار الإمارات مؤخرا.

الحساب المسمى “بدون ظل” ويعرف نفسه على أنه ضابط بجهاز الأمن الإماراتي، زعم في تغريدة له رصدتها (وطن) أن ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد يريد من خلال دعمه لرئيس الاركان الجزائري أن يكون ورقة ابتزاز ضد ملك المغرب.”

-.

https://twitter.com/without__shadow/status/1104455704776228866

وتابع موضحا أهدافا أخرى يرجوها “ابن زايد” من وراء هذا الدعم لـ”صالح، بقوله إن رئيس الأركان الجزائري سيكون ورقة رابحة لصالح خليفة حفتر في ليبيا الذي يدعمه ابن زايد، وأيضا طرف استماله لصالحه ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.. حسب قوله.

ورفع المتظاهرون الجزائريون في العاصمة أول أمس، الجمعة، في مشهد أثار جدلا واسعا لافتات مناهضة لدولة الإمارات جنبا إلى جنب مع اللافتات الرافضة لترشح الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة لولاية خامسة.

وبحسب صور متداولة على مواقع التواصل رفع المتظاهرون لافتات كتبوا عليها “تسقط الإمارات”، في إشارة إلى رفض تدخل أبوظبي أو أي دولة في شؤون بلادهم، في ظل تصاعد رقعة المظاهرات.

ورغم أن الإمارات لم تعلن رسميا عن موقف مما يجري بالجزائر من حراك متصاعد ضد نظام الرئيس بوتفليقة، فإن وسائل الإعلام التابعة لها والمعبرة عنها سارعت إلى إفراد تغطية موسعة لتلك الاحتجاجات، كما أن بعض الكتاب والمغردين المعبرين عن الموقف الرسمي الإماراتي بدوا أكثر ابتهاجا وفرحا باحتجاجات الجزائر من نظيراتها في دول عربية أخرى.

وقبيل تصاعد الاحتجاجات نقلت وكالة أنباء الإمارات صورا لاستقبال الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة وحاكم دبي للفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع أركان الجيش الجزائري، والوفد المرافق له.

وتزامنت المظاهرات مع كشف في الجيش الجزائري، حسين بن حديد، أن قائد أركان الجيش، أحمد قايد صالح، يتلقى أوامر من الإمارات، ويعمل على تأزيم الأوضاع في الشارع من خلال إخافة المتظاهرين.

وكانت الإمارات أدت دوراً بارزا فيما عرف باسم “” في الدول العربية التي شهدت احتجاجات مطالِبة بإسقاط أنظمة تحكمها منذ 30 عاما وأكثر، وهو ما تخشاه أبوظبي؛ خوفا من صعود تيارات تهدد أنظمة الحكم هناك.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. ابوعمر يقول

    لقطاء زايد بن سلطان اوبئة سرطانيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة تتكاثر بشكل يفوق كل تصور..مات زايد بن سلطان وخلف لقطاءه ..يسيؤون له اساءات بليغة جدا….

  2. د هشام عمارة يقول

    لسنا اليمن أو ليبيا -مع احترامي للشعبين الشقيقين و لمعاناتهما- من يمد يده للجزائر سنقطع يديه و قدميه و رأسه اذا لزم الأمر، الامارات ما دخلت في أمر الا أفسدته.. ابعدو أيديكم النجسة عن أرضنا الطاهرة

  3. جزائري يقول

    أن تدعم الامارات الجيش الجزائري خير الف مره من فلوا رحل بوتفليقه ولم يسيطر الجيش على الوضع لاصبحنى البلاد في دائرة فوضى وصراعات

  4. N albhabsi يقول

    انت متأكد إنك جزائري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More