الرئيسية » الهدهد » بوساطة إسرائيلية .. الكونغرس يوافق على شراء الإمارات 6 طائرات F-35 مقابل هذا الثمن!

بوساطة إسرائيلية .. الكونغرس يوافق على شراء الإمارات 6 طائرات F-35 مقابل هذا الثمن!

كشف الإعلامي الإسرائيلي والباحث الأكاديمي في “معهد بيغين-سادات للسلام” إيدي كوهين بأن الكونغرس الأمريكي سيسمح للإمارات بالحصول على طائرات “F-35” بعد نجاح وساطة إسرائيلية وإقناع الكونغرس بضرورة حصول الإمارات عليها.

وقال “كوهين” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” نقلا عن مصادر أمريكية:”الكونغرس سيسمح للإمارات بشراء ست طائرات اف ٣٥، بعد جهود اسرائيلية في إقناع الإدارة والكونغرس الامريكي بضرورة حصول الامارات”.

وأضاف:” وفينا بوعدنا والإمارات ستفي بوعودها قريبا #صفقة_القرن”.

https://twitter.com/EdyCohen/status/1103704765446397952?fbclid=IwAR1W5yKVRAmLLnh6aE3siwUU0vHlsyrfaFCE1XyRRrTM3tppGJYI-RIQuRk

وكانت بوابة الأخبار الإسرائيلية قد كشفت في يوليو/تموز الماضي بأن الإمارات تسعى إلى شراء أسطولها الخاص من المقاتلات المتقدمة من طراز F-35 ، التي طورتها شركة لوكهيد مارتن الأمريكية العملاقة، وسط تقارير عن تحالف إسرائيلي خليجي مزدهر ضد إيران.

ووفقا لما ذكرته البوابة الإسرائيلية حينها، فإن الإمارات تقوم ببناء واحدة من أكثر القوات المسلحة تطوراً في المنطقة ولهذا الغرض قامت بزيارة إلى إسرائيل لتقييم العمليات التي قامت بها المقاتلات المتقدمة الأمريكية الصنع F-35.

كما حضر وفد من الولايات المتحدة الأمريكية وقت زيارة وفد من الإمارات إلى قاعدة نيفاتيم الجوية في إسرائيل.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.