الرئيسية » الهدهد » كاتب إماراتي يتطاول على عبد العزيز الرواس مستشار السلطان قابوس ويصفه بلفظ خارج

كاتب إماراتي يتطاول على عبد العزيز الرواس مستشار السلطان قابوس ويصفه بلفظ خارج

هاجم الكاتب الإماراتي أحمد عبيد، سلطنة عمان ونخبتها السياسية، واصفا عبد العزيز بن محمد الرواس، المستشار الثقافي للسلطان قابوس بن سعيد بـ”السافل”.

وقال “عبيد” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”، ” انا لا اخاف لا من قطر وحساباتها الوهمية ولا اخاف من اي شخص سافل مثل اللي في الفيديو- في إشارة إلى فيديو نشرته المغردة العمانية شيماء الوهيبية لتصريحات سابقة لـ”الرواس” وصف فيه الإماراتيين بالتائهين في الأرض عقب محاولاتهم المتلاحقة لسرقة التاريخ العماني- مضيفاً ” ما ارد على حسابك لانه بأسم غير موجود في عمان اطلاقاً ( ثلاث اسماء ) شيما الوهيبي ولا اسم ينطبق على الحساب، واسلوبك واضح من ربع غانم الكبيسي، فهمت؟ يعني للاسف انت مش كنتاكي اصلي، انت مثل كوخ الدجاج”.

https://twitter.com/alsyaaf/status/1103604033707749376

وكانت جامعة نزوى قد نظمت في شهر مايو/آيار الماضي ندوة خاصة للتأكيد على عُمانية “المهلب بن أبي صفرة” الأزدي العماني، والذي ادعت الإمارات نسبه لها زورا وبهتانا، استضافت فيها محمد بن عبد العزيز الرواس، المستشار الثقافي للسلطان قابوس بن سعيد.

وقال عبدالعزيز بن محمد الرواس بأن ندوة المهلب بن أبي صفرة جاءت لوقف الاعتداء على أسلافنا وعلى تاريخ رجال عظام خدموا البلاد والعباد في كل كان ذهبوا إليه.

وأوضح في تصريح إعلامي أثناء افتتاحه للندوة بأن التاريخ ليس إرثًا لأحد، لكن الشخصيات تعود إلى أوطانها ولانتمائها.

وأكمل في إشارة لـ”عيال زايد” الذين شن عليهم هجوما عنيفا: تمنينا أن تكون جلستنا هذه لمد جسور الحوار مع الآخرين ليكونوا جزءًا من هذه الأرض الطيبة التي تحتوي الكثير، لكنهم تركوا عمانيتهم وذهبوا لشيء آخر، تاهوا في الأرض أربعين عامًا، وعادوا الآن مرة أخرى يريدون أن يكونوا عُمانيين، فعلى الرحب والسعة، لكن يجب أن نسمي الأشياء بمسمياتها ونعطي الحق لأصحابه.

وأكد مستشار السلطان قابوس، بأن الاعتداء على الأموات ليس من شيم الكرام، “وأن الندوة جاءت لإنصاف الحق والتاريخ الممتد منذ مالك بن فهم وما قبل ذلك، منذ الملكة شمساء إلى عهد جلالة السلطان قابوس بن سعيد”.

https://twitter.com/OmanTVGeneral/status/994159430802509825

وكان المسلسل التاريخي “المهلّب بن أبي صفرة”، الذي أنتجته أبو ظبي قد أشعل خلافاً بين الإماراتيين والعُمانيين حينها؛ حيث أكد العمانيون أن أبوظبي تحاول السطو على تاريخهم بنسب هذه الشخصية إليها.

قد يعجبك أيضاً

13 رأي حول “كاتب إماراتي يتطاول على عبد العزيز الرواس مستشار السلطان قابوس ويصفه بلفظ خارج”

  1. الله يشفيه مريض مرض مستعصي عموما مجرد تائه ولا يضر السحاب نباح الكلاب وأصبح لقب التائهون ملتصق بهم وماركة حجزت لهم لن تزول عنهم

    رد
  2. الكاتب الإماراتي المأجور من قبل معزبه شيطان العرب.
    نقول لك التائهون في الأرض قل ما شأت من الكلام سوف تبقى بلا هويه تاريخيه جبنة أو الولد عمرها أكبر من تاريخكم

    رد
  3. قبورهم جنب بيوتنا وقلاعهم معمارها شامخ في حارات عمان.
    ولا قبر في الامارات فقط صحراء قاحله. سابقا من يريد يسكن في الامارات من يريد يموت في الصحراء اساسا قديما الامارات عباره عن كثبان رمليه بيت الزواحف. قديما اغلب القبائل ترغب وتسكن عمان ولهذا السبب عمان لها تاريخ يدوي في العالم امبراطورية عمان. ولا اقول افضل نقول امبراطوريه سفاهة عيال زايد!!! ?

    رد
  4. عجيب! عندهم التاريخ ! وهم أهل الحضارة والتراث! والعادات والتقاليد ! من أول كلمة تجدهم مذعورين والسب والشتم والتقليل في الآخرين ! يا أخي أنتوا خفيفين فوق الوصف! ولا وزن لكم ! حالكم من حال الرجل اللي مسح الأرض بصاحبكم المتقاعد مبكرا ! يعني هو يسب وأنتم اللي تعملوه ايش؟ قلنا لكم من زمان مايفيد التاريخ وووو ! الإمبراطورية الوهمية شكلها ضيعت البوصلة صارت على رأي المثل المسقطي العماني بو مضيع حرزها! خخخخخ! ايش قال الرجال ؟ رد على سفاهات وتفاهات صادرة من مستوى رسمي لا يمثل أية قيمة في بلاده ! وكا تدين تدان! وبعده جايات في الطريق ! بس صراحة كل يوم حفل تعري ! كلمة تقلبهم فوق حدر ! وكلمة توديهم يمين شمال ! مهزلة ومسخرة ! خخخخ! هههه هاها!هععع!

    رد
  5. جاءكم الجحش الاخر هزاب ( الجحش ) يدافع عن صاحبه صدق جحا في القصة المعروفة لدى الجميع عندما قال الحمير تعرف بعضها ونحن نقول الجحوش تعرف بعضها و بهذي المناسبة نهدي كلا الجحشين هذي القصيدة لكي يعرفا وضعهما من الاعراب
    لا هـو برجال ونقول رجال
    ولا هو بجش والجش محشوم
    حاشا الرجال عن شخص دجال
    وحاشا الجحوش عن حفنة رخوم
    لي من مثيلـه مـا غير أنـذال
    ما يفيدهـم غير الدعـس بلخشوم
    ما يعرف الذمــة وللخبـث دلال
    واطي المعاني والأخلاق معدوم
    ترى ما هـو برجال ونقول رجال
    وأقول حاشا الجحش عنه ومحشوم
    ترى ما يستحق منا غير ضربة نعال
    وهو من النعل أوطى ومعدوم

    رد
  6. الجحوش هذي اطلقوا قمر صناعي الى القمر واحنا بعدنا انصيح على المهلب وعلى العازي ; والله مادري من الجحش بالضبط ؟

    رد
  7. الأخ خالد نريد نعرف ويش من صناعة هذا القمر الصناعي عن تقول لي الجحوش على قولتك هم اللي صنعوه ولا هم اطلقوه.

    رد
  8. طيب الجحوش ما صنعوا القمر الصناعي هذا صحيح 100% لكن عندهم تفكير على الأقل يطلق قمر صناعي يحمل اسمهم والأهم يفيدهم في الطقس والبيئة ووو! اما أجحش الجحوش لا قدروا يحلوا مشاكل الإسكان والبطالة والفقر والعوز في بلادهم ولا عندهم بنية تحتية حقيقية طرق وموانيء ومطارات لا بل يحولونها للجحوش لإداراتها! واجحش الجحوش شغلهم الشاغل الهرولة والتطبيع والانبطاح للصهاينة وتقديم التنازلات1 في الأخير يمكن تجاوب مباشرة من هم الجحوش؟ خخخخخ!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.