“شاهد” الإماراتية الهاربة إلى ألمانيا تتحدث بحرقة عما دفعها للجوء وتفضح جحيم العيش بالإمارات

7

في أول ظهور إعلامي لها عقب الضجة الكبيرة التي أحدثتها قضيتها، كشفت المواطنة الإماراتية اللاجئة في ألمانيا، عن الأسباب التي دفعتها للهروب من زوجها وأسرتها في .

“البلوكي” وخلال مقابلة لها على قناة “dw” الألمانية ذكرت أن تهديد عائلتها لها بإدخالها مستشفى الأمراض العقلية أو القتل، بعد طلبها الطلاق من زوجها الذي كان يعنفها ويخونها ورغبتها باللجوء إلى القضاء، كان من الأسباب التي جعلتها تقدم على خطوتها بالهرب.

وبينت المواطنة الإماراتية أنها لا تستطيع مسامحة أهلها الذين حرموها من أولادها الأربعة، وأجبروها على الهروب بعيداً عنهم.

ورداً على إعلان مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال عرضها على الإماراتية الهاربة إلى ألمانيا المساعدة في الطلاق، ردت هند البلوكي بالقول: “مستحيل أن يستطيعوا مساعدتي لأن عائلتي نافذة جداً في الدولة”.

يشار إلى أنّ “البلوكي” وهي أم لأربعة أطفال، وصلت إلى جمهورية مقدونيا الشمالية آتية من دبي في أكتوبر 2018، وتقول السيدة الإماراتية إنّها تتعرض لسوء معاملة واضطهاد من قبل أسرتها بسبب طلبها الطلاق من زوجها، وإنّ أسرتها هددتها بالقتل.

لكنّ وزارة الداخلية المقدونية رفضت طلب البلوكي، لـ”عدم وجود أساس للاعتقاد بأنها تعرضت للاضطهاد”، قبل أن تقبل ألمانيا منحها اللجوء في نوفمبر الماضي.

وتعد هند ثاني إماراتية تهرب من بلدها خلال الآونة الأخيرة، إذ سبقتها الشيخة لطيفة بنت محمد آل مكتوم، ابنة الشيخ محمد بن راشد، حاكم دبي، التي هربت من “التعنيف الأسري”، في مارس 2018، قبل أن تجري إعادتها إلى بلادها عبر قوة عسكرية داهمت اليخت الذي كانت عليه في المحيط الهندي.

ومؤخرا شنت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية الدولية هجوما عنيفا على دولة الإمارات المتحدة وتمييزها ضد النساء وعدم توفير حماية لهن من العنف الممارس بشدة بحقهن.

وأبرزت المنظمة الدولية في تقرير لها قضية الإماراتية هند البلوكي وقالت “إن كنتم ممن يصدقون خطاب الإمارات الرنان حول حقوق المرأة، فقد يكون من الصعب فهم سبب اعتقاد نساء مثل هند أنه لكي يتركن زوجا مسيئا، لا خيار أمامهن سوى الهروب من الإمارات.

قد يعجبك ايضا
  1. abuelabd يقول

    الله اعلم ما هى الحقيقة
    صارت العادة عند بعض الخليجيات الهرب الى بلاد الغرب اذا لم يعجبهم الحال

  2. إبن عمان الأصل يقول

    هذي بلد السعاده والوجوه المستعاره
    لأن وجوههم القبيحه بدأت تظهر
    وأموالهم النص منهوبه والنص الثاني عن طريق غسل الأموال
    لكن سبحان الله
    الحرام ما يدوم
    الله يجازيهم بسبب إستهزائهم بالمسلمين

    اللهم لا شماته

  3. بدر يقول

    لو فيش خير كان تتستري على الأقل

    و لا تعصين الخالق

  4. أهواك يا وطني يقول

    هزاب النجس
    قوم غني حال بنات بلادك
    ورقصني يا جدع
    والله استويتوا مسخرة العالم انت واسيادك الدلخين
    تفوووووو عليكم يا انجاس
    وانت مزبلة الصهاينة يا هزاب الكلبة

  5. شبل عمان يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل.
    أرض الكنائس

  6. Fadia يقول

    ياريت معي الجنسية الامراتية هي غبية كتير دولتن ماخلت شي ماقدمتلن ياه اي شي بيخطر ببالكم عدا عن قوة جواز السفر. الامرات بلد الاحلام رح تندمي كتير

  7. خليجنا واحد وشعبنا واحد يقول

    أسأل الله الهدايه للجميع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.