الرئيسية » تقارير » تفاصيل حصرية عن المعركة الجوية بين المُقاتلات الهندية والباكستانيّة

تفاصيل حصرية عن المعركة الجوية بين المُقاتلات الهندية والباكستانيّة

وطن- نشرت وسائل إعلام تفاصيلَ حصرية حول المعركة الجوية غير المسبوقة التي وقعت على الحدود الهندية – الباكستانية، وأسفرت عن إسقاط مقاتلتين تابعتين لسلاح الجو الهندي.

ففي وقت مبكر من صباح الأربعاء 27 فبراير/شباط، بدأت المعركة الجوية عندما دخلت مقاتلات باكستانية الأجواء الهندية، وقصفت مواقع في منطقة كشمير.

في تلك اللحظة بدأت المعركة، ودفعت باكستان بسرب من الطائرات الحربية، مكون من 24 طائرة من أنواع مختلفة، لمواجهة الطائرات الباكستانية المكونة من 8 طائرات.

وشهدت سماء كشمير، تحليق 32 طائرة من الدولتين، بحسب قناة “ND TV” الهندية.

كشمير .. كيف يدفع المدنيون ثمن الصراع بين الهند وباكستان؟!

واستخدمت باكستان 8 مقاتلات “إف 16” أمريكية، و4 مقاتلات من طراز “ميراج-3” الفرنسية، و4 مقاتلات من طراز “جي إف 17” الصينية، ووضعت 8 طائرات في وضع الاستعداد، رافقوا الطائرات المشاركة بالمعركة.

في حين أن الطيران الهندي استخدم 4 مقاتلات من طراز “سوخوي 30 أم كا”، ومقاتلتي “ميراج 2000″، إضافة إلى طائرتين حربيتين من طراز “ميغ-21” الروسية.

وبحسب الموقع الهندي، فقد استخدمت المقاتلات الباكستانية قنابل موجهة بالليزر، وكادت تدمر أهدافاً عسكرية عدة على طول خط الاتصال في كشمير.

وكان التفوق في المعركة الجوية واضحاً من النتائج التي ظهرت، فقد أعلنت باكستان إسقاطها طائرتين حربيتين للهند داخل مجالها الجوي، وأسرها طياراً.

ونشر الحساب الرسمي للحكومة الباكستانية على تويتر مقطعاً مصوراً، لِمَن تقول إنه طيار هندي أُسقطت طائرته، وقد ظهر الرجل معصوب العينين، وخضبت الدماء وجهه، وذكر اسمه ورقمه العسكري قبل أن يقول لرجل يستجوبه: “آسف سيدي، هذا كل ما يفترض أن أخبرك به”.

وتصاعدت التوترات بين نيودلهي وإسلام أباد، منذ هجوم استهدف دورية في الشطر الخاضع لسيطرة الهند من إقليم كشمير، المتنازع عليه مع باكستان، التي نفت علاقتها بالهجوم.

وأسفر الهجوم، في 14 فبراير/ شباط الماضي، عن مقتل 44 جنديا هنديا، وإصابة 20 آخرين.

والثلاثاء، شنت الهند غارة جوية على ما قالت إنه “معسكر إرهابي”، في الشطر الذي تسيطر عليه إسلام أباد من الإقليم، للمرة الأولى منذ حرب 1971.

والجمعة، سلمت إسلام أباد إلى نيودلهي طيارا هنديا أسره الجيش الباكستاني، الأربعاء، عقب إسقاط مقاتلتين تابعتين لسلاح الجو الهندي، اخترقتا المجال الجوي الباكستاني.

الحدود الهندية الباكستانية تشتعل وتصعيد جديد ينذر بكارثة.. قتلى مدنيون وعسكريون في قصف عنيف متبادل

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “تفاصيل حصرية عن المعركة الجوية بين المُقاتلات الهندية والباكستانيّة”

  1. يبدو أن محرري وطن بلا وطن ترجموا هذا التقرير والسكرة بايته معهم من ليلة البارح
    (((( ودفعت باكستان بسرب من الطائرات الحربية، مكون من 24 طائرة من أنواع مختلفة، لمواجهة الطائرات الباكستانية المكونة من 8 طائرات ))))

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.