الرئيسية » الهدهد » الاكاديمي حيدر اللواتي كشف سر استقالة وزير الخارجية الايراني

الاكاديمي حيدر اللواتي كشف سر استقالة وزير الخارجية الايراني

وطن _ اعتبر الاكاديمي حيدر اللواتي أن استقالة وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف طبيعية في ظل اتجاه المرشد علي خامنئي للتصعيد “ولو سياسيا” مع الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن “ظريف” غير مدعوم من التيارات الثورية والمتشددة.

وقال “اللواتي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” استقالة ظريف طبيعية حتى لو تراجع عنها”.

واعتبر الاكاديمي حيدر اللواتي  أن “ملف السياسة الخارجية سيما في المنطقة ينتقل الى المؤسسة الثورية والامنية والعسكرية وهي في يد المرشد”.

وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف يقدم استقالته بشكل مفاجئ ويوجه هذا الاعتذار

وأضاف:” يبدو ان ايران تتجه لمقابلة التصعيد الامريكي (ولو سياسيا) بالتصعيد وظريف لا تدعمه التيارات المتشددة والثورية ولن يناسب المرحلة!”.

وكان جواد ظريف قد أعلن استقالته من منصبه، عبر صفحته الرسمية على موقع إنستغرام، الإثنين، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”.

كما قالت”رويترز”: استقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الاثنين، معلنا ذلك على “انستغرام”.

وحسب الوكالة قال ظريف على حسابه على “إنستغرام”: “أنا أعتذر لكم عن كل أوجه القصور في السنوات الماضية خلال فترة وجودي كوزير للخارجية… أشكر الأمة الإيرانية والمسؤولين”.

وفي اعقاب الاستقالة، أرجع جواد ظريف سبب قراره بالاستقالة إلى تغييبه عن لقاءات رئيس النظام السوري بشار الأسد في طهران مع المرشد الأعلى علي خامنئي والرئيس الإيراني حسن روحاني.

وقال “ظريف” في تصريحات لموقع “انتخاب” الحكومي إنه “عقب انتشار صور اجتماعات اليوم، لم يعد لجواد ظريف قيمة كوزير الخارجية أمام العالم”.

“استقالة على الانستغرام”.. وزير الخارجية الإيراني كشف سبب استقالته المفاجئة وقال لم يعد لي قيمة

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “الاكاديمي حيدر اللواتي كشف سر استقالة وزير الخارجية الايراني”

  1. ما شاء الله ! بهذي السرعة جاء التحليل والتفسير والتوضيح! أما أهل مكة أدرى بشعابها ! ما نلومك صاحب المعنى يستغنى! بس يا اخي هذا المسقطيين العمانيين مغرمين بالفرس! خخخخخ! لا رز لا من ولا سلوى فلوس ما فيش ! عطوهم طاف ! ولا معطينهم طولة وهم بعد متابعين كل تطور عند الفرس! لا شابكين بالمرة! الطيور على أشكالها تقع! خخخخ!هعععع1هاهاها 1هه

    رد
  2. إن شاء الله بتدور على الموت كخلاص من كثر الكذب والنفاق اللي تقوم فيه بس رب العالمين بنتقم منك شر انتقام مثل ما لاقاه نظامكم لما فضح على رؤوس الخلائق مرة باستقبال سيد اسيادكم ومرة بالرقص لسيدكم الآخر وتارة أخرى التسلل لمقر اقامته والخزي والخيبة والهوان والمذلة على وجوهكم!

    رد
  3. لن تحصل على شي يا مرزاب تأكد من هذا وسأل معزبك عن نتنياهو الرمسة في تل ابيب
    والافطار في بوظبي واللي بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة أستر على أهل بيتك

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.