الرئيسية » الهدهد » الكاتب أحمد عبيد: خبرات الجيش والشرطة في عمان من عندنا

الكاتب أحمد عبيد: خبرات الجيش والشرطة في عمان من عندنا

وطن _ لاقت تغريدةٌ نشرها  الكاتب أحمد عبيد وخصّ بها قدرات الاجهزة الامنية في سلطنة عمان، سخريةً واسعةً من قِبَل المغرّدين العمانيين.

وزعم  الكاتب أحمد عبيد  في تغريدته أنّ معظم خبرات الجيش السلطاني العُماني، من الدورات التي أخذها مجنّدوه في الإمارات، وأن أول ١٢ دورة للشرطة كان ٩٠٪ من المنتسبين في هذه الدورات من العُمانيين، مضيفاً أن خبرة جاهز “الدفاع المدني” اكتسبت من الامارات.

قوة عسكرية خاصة من الجيش السلطاني العُماني تتوجه إلى الإمارات.. هذه مهمتها

وردّ مغرّدون عُمانيون على الكاتب الإماراتي، مفنّدين مزاعمه، وواصفين ما جاء في تغريدته بـ”النكتة”.

 

وأثار “عبيد” استياء العمانيين في أعقاب سخريته من وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، معلقا على حواره مع قناة “روسيا اليوم” الذي كشف فيه عن طبيعة الخلاف بين السلطنة والإمارات، موضحا أيضا طبيعة العلاقة مع إسرائيل والهدف من اللقاءات الاخيرة مع رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو.

وقال “عبيد” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” مشيرا “ابن علوي”:” مرت علي مقابلة مسؤول على قناة RT ، ياي يكحلها عماها.”

من جانبهم، ردّ مغردون عمانيون على سخرية “عبيد” من وزير خارجيتهم، مؤكدين له على عمق العلاقات بين الشعبين العماني والإماراتي موضحين ان غرضه إيقاع “الفتنة” بين الشعبين، مذكرين إياه بأن “ابن علوي” يمارس السايسة قبل ان يولد وتلميذ للسلطان قابوس بن سعيد الذي حكم بلاده قبل تتكون الإمارات وتصبح دولة.

قائد الجيش السلطاني العُماني وعدد من كبار الضباط في الإمارات لتنفيذ هذه المهمة الرسمية

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “الكاتب أحمد عبيد: خبرات الجيش والشرطة في عمان من عندنا”

  1. ايوة عندهم جيش صدق وجيش مطور بعد ولا عاد رئيس كوريا الجنوبية لما جاء عندهم يتفقد قواته الي هم شاحتينهم من عنده شو يسوا مثلا سياحة في سوق نايف!!!؟

    رد
  2. الرجال يقصد بأن جيش وشرطة الولايات العمانية السبع …. قامت وتأسست برجال الامبراطورية العمانيه

    رد
  3. يبدو أن الكاتب جاهل بأمور تتصل بتاريخ بلاده ؛ وعلى ذلك فلا يلام … ولكي نعرفه بتاريخ قد مضى حتى لا يتمادى في الانحراف المهلك ؛ فإن جيش وشرطة الامارات تكونا بداية من مواطنين عمانيين إلى جانب الإماراتيين والباكستانيين ؛ وكان معظم المدربين عمانيين أيضا …. ومع مرور الوقت تمت الاستعانة بكوادر من الأردن والمغرب وموريتانيا ؛ لاستلام زمام القيادة مع الاحلال التدريجي للإماراتيين …. وحتى لا تخسر الامارات العمانيين عرضت عليهم التجنس ؛ فمن قبل استمر في الترقي مع زيادة الرواتب والعلاوات وغيرها من الاغراءات الأخرى ؛ ومن رفض منهم انهيت خدماتهم . وكانت أسوأ الأوقات تعسفا لحقوق العمانيين هي بعد غزو العراق للكويت ؛ حيث انهيت خدمات المئات منهم ؛ دون معرفة المبررات …. مع أن معظم أفراد القوة الاماراتية التي شاركت في حرب تحرير الكويت كانوا من أبناء السلطنة …. لكن نظرة الجيل الجديد من القيادة في الامارات قضت على مايبدو بالاعتماد على المواطنين في هذه المؤسسات … ومع ذلك فمن عاد من العمانيين للوطن لم يعملوا جميعهم في مؤسسات عسكرية ؛ بل اتجهوا للقطاعين المدني والخاص …. أما المزاعم التي ذكرها الكاتب بخصوص الخبرات المكتسبة ؛ فهي مزاعم رغم أنها تبدو للوهلة الأولى منطقية لو تم افتراضها من قبل غير المعايشين للأحداث ؛ إلا أن الواقع يكذبها ؛ لأن الذين التحقوا بالجيش أو الشرطة العمانية من العائدين ؛ كانوا يفتقرون للخبرات اللازمة ؛ وذلك يعود إلى عدم تأهيلهم في الإمارات بالشكل المطلوب ؛ بل كانوا يحضرون الدورات البسيطة أو المبتدئة فقط ….. ولعل السبب يعود إلى وجود نوايا مبطنة للاستغناء عنهم ؛ وهو ما تحقق لاحقا يا أحمد عبيد ؟ّ!

    رد
  4. كم حرب خاضها الجيش المسقطي العماني ضد إسرائيل ؟ باستثناء الرقص وصب القهوة للصهاينة؟ كم مرة هجم الجيش العماني على إيران على مدى التاريخ القديم؟ ونخجل أن نقول كم من مرة هجم وغزا الفرس عمان كوكالة من غير بواب وكلما تنازع امامان او سلطانين طلبا العون من الفرس! كم مرة صد الجيش المسقطي العماني هجمات القراصنة ؟ خخخخخ! طيب الامارات قول ما عندها جيش نصدق ! بس ايش هو الأمجاد اللي عندكم ؟ جيش بالكاد دفاعي ! القواعد الأمريكية والبريطانية في طول جغرافية عمان ! خصب وبخا والمصنعة والرستاق والسيب ومصيرة والدقم وصلالة وثمريت ! وين هذا الجيش اللي تتفاخرون به؟ أكلمكم عند مدى منظور 1 في عام 2006م احتاج هذا الجيش 6 أشهر لمكافحة المهاجرين الصوماليين في صلالة اللي هي أصغر محافظة من ناحية التوزع السكاني كيلومترات معدودة داخل صلالة عجزت الشرطة والتحريات والمخابرات والأمن معها في مكافحة المتسللين ل6 أشهر ! المظاهرات والاعتصامات في صحار ومسقط وصلالة وجعلان وغيرها لم تقوى الشرطة والجيش فضها من فبراير 2011م إلى صيف عام 2012م ! خخخخ! هذا هو الجيش الذي تتفاخرون به ! إذن بالبركة ! يمكن أسيادكم الصهاينة سيقومون بالواجب للرقي بحالتكم الميتة التي تستحق الرثاء!خخخخ!

    رد
  5. دع رجالك الذي تتفاخر بهم يحررون القدس بدل المتاجرة بالقضية الفلسطينية والرقص لنتنياهو ولكاتس كالنسوان وهز مؤخراتهم وصب القهوة لنسوان الصهاينة في أكبر عار وذل عرفه التاريخ !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.