الرئيسيةالهدهدتدريس اللغة الصينية في السعودية بقرار ابن سلمان يثير سخرية

تدريس اللغة الصينية في السعودية بقرار ابن سلمان يثير سخرية

- Advertisement -

وطن _ أعلنت وسائل إعلام سعودية عن اتفاق سعودي-صيني لوضع خطة  تدريس اللغة الصينية في السعودية لجميع المراحل التعليمية في مدارس والجامعات وذلك سعيا لتعزير علاقات الصداقة والتعاون بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية.

ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية “واس“، فإن هذه خطوة  تدريس اللغة الصينية في السعودية تأتي “إيمانًا بأهمية تعزيز أواصر التعاون والتواصل في كافة المجالات، وتمكيناً لتحقيق شراكة استراتيجية شاملة ترتقي لتحقيق تطلعات القيادتين السعودية والصينية، واقتناص الفرص الواعدة بين شعبيهما اللذين تمد العلاقات بينهما الى عقود طويلة”.

وقالت الوكالة السعودية إن “من شأن اتفاق إدراج اللغة الصينية أن يعزز من التنوع الثقافي للطلاب في المملكة، وبما يسهم في بلوغ المستهدفات الوطنية المستقبلية في مجال التعليم على صعيد رؤية 2030”.

- Advertisement -

واعتبرت “واس” أن “إدراج اللغة الصينية في المناهج الدراسية خطوة مهمة باتجاه فتح آفاق دراسية جديدة أمام طلاب المراحل التعليمية المختلفة بالمملكة، باعتبار أن تعلم اللغة الصينية يعد جسرًا بين الشعبين سيسهم في زيادة الروابط التجارية والثقافية”.

ولاقى الخبر الذي نشرته “واس” عبر حسابها بموقع “تويتر” سخرية واسعة بين المغردين، الذين شددوا على ضروروة تعليم الطلاب اللغة العربية أولا قبل أن يتم اتخاذ مثل هذه القرارات، في حين تساءل آخرون إن كان قد تم إقرار اللغة العربية في المدارس الصينية.

- Advertisement -

 
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. مسخره واستهبال واللي سيدفع الثمن الشعب السعودي وهذا كله ليس حبا باللغه الصينيه ولكن من اجل التغطيه على جريمته في حق الصحفي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث