السبت, نوفمبر 26, 2022
الرئيسيةالهدهدالشيخ محمد العريفي في مدائن صالح مروجا لشتاء طنطورة

الشيخ محمد العريفي في مدائن صالح مروجا لشتاء طنطورة

- Advertisement -

وطن _ بعد نحو شهرين من إغلاق حسابه من على موقع التدوين المصغر “تويتر” على الرغم من تطبيله المستمر لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، فجر  الشيخ محمد العريفي قنبلة من العيال الثقيل لمتابعيه ليفاجئهم بظهور نادر لم يكن يتوقعه أحد، مروجا لمهرجان شتاء طنطورة المقام في مدائن صالح

ونشر الحساب الرسمي لـ”شتاء طنطورة” على موقع “تويتر” مقطع فيديو لـ”العريفي” أثناء تواجده في مدائن صالخ بمدينة العلا التابعة للمدينة المنورة يتحدث فيه عن فوائد السفر.

وبحسب الفيديو الترويجي لفعاليات شتاء طنطورة، لم ينس الشيخ محمد العريفي استغلال مقولات الإمام الشافعي في تبريره لما قام به، ناقلا عن “الشافعي” قوله:” تغرّب عن الأوطان في طلب العلى، وسافر ففي الأسفار خمس فوائد، تفريج هم واكتساب معيشة، وعلم وآداب وصحبة ماجد”.

التطبيل لم يشفع له.. ابن سلمان يتخذ هذا الإجراء العقابي الجديد ضد الداعية محمد العريفي

- Advertisement -

وأضاف “العريفي”: “ومَن وعى التاريخَ في صدرهِ أضافَ أعمارا إلى عمرهِ”.

وأثنى “العريفي” على فوائد زيارة مدائن صالح، من خلال معرفة كيف عاشت تلك الأقوام، والتعرف إلى حضاراتهم وثقافاتهم.

- Advertisement -

ويأتي هذا الظهور المفاجئ لـ”العريفي” بعد نحو شهرين من كشف مصادر سعودية مطلعة  بخضوعه للإقامة الجبرية في المملكة وذلك بعد موجة الجدل الواسع التي شهدتها مواقع التواصل عقب حذف حسابه بشكل مفاجئ من تويتر.

وأشارت المصادر إلى أنه تم حذف حساب العريفي بتويتر، على خلفية إثارة الرأي العام السعودي عبر مواقع وحسابات التواصل الاجتماعي لقضية نجله عبدالرحمن وتسريب خبر اعتقاله في السجون السعودية منذ نحو عام.

وأضافت المصادر حينها، أن هذا الأمر دفع السلطات السعودية إلى اتخاذ قرار إيقاف الحساب كإجراء احترازي ووقائي، خشية أن يثير العريفي قضية نجله عبر حسابه الشخصي، سواء عبر مطالبة الجهات الرسمية بإطلاق سراحه أو إثارة الرأي العام ومحاولة استعطافه لصفه.

وذكرت المصادر نفسها أنّ “العريفي” يخضع لرقابة مشددة من قِبل السلطات السعودية، إذ تمّ منعه من كافة الأنشطة المتعلقة بالخطابة وإلقاء المحاضرات والدروس، إضافة إلى منعه من السفر والتواصل مع الجمهور واستقبالهم في منزله الشخصي، كما تمّ منع “العريفي” من إبداء آراء سياسية أو التغريد عبر حسابه الشخصي في وقت سابق قبل أن يتم حذف حسابه.

ظهور “العريفي” مروجا لمهرجان شتاء طنطورة أثار استياء المغردين الذي دعوا الله أن يثبت قلوبهم على الحق، واصفين ما يحدث بـ”القرف”، مستنكرين تلونه كالحرباء، مشيرين إلى انه على استعداد فعل أي شيء لإرضاء “ابن سلمان” خشية من دخول المعتقل مثل الداعية سلمان العودة.

 

 

اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. وعاظ السلاطين و العريفي واحد منهم …………… هههههههههههههههههههههههههه ……………… ممكن نراه يقدم اعلانات عن قنوات روتانا و راح يصرح بان الرقص و الخلاعة حلال و لم لا و هو صاحب فتوى جهاد المناكحة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث