الرئيسية » الهدهد » تغريدة مثيرة لـ”حمد بن جاسم” عن “عرس وارسو” .. ماذا قال فيها؟

تغريدة مثيرة لـ”حمد بن جاسم” عن “عرس وارسو” .. ماذا قال فيها؟

علق رئيس الوزراء، وزير الخارجية القطري السابق، حمد بن جاسم آل ثاني، على مؤتمر “وارسو” في العاصمة البولندية، ووصفه بأنه “عرس” لإضاعة الحق الفلسطيني يحضره “شهود ملكه”.

وقال ابن جاسم في تغريدة عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” رصدتها (وطن): “عرس وارسو: هناك خطوبة تمت في السابق، وهناك عرس تم في وارسو، والحضور إما (شهود ملكة) أو مدعوون للحفل”.

وتابع: “أُكرر بأنني لست ضد التطبيع، أو ضد فتح علاقة مع إسرائيل، ولكن لا بد أن تكون العلاقة متكافئة، وليست على حساب الحقوق الفلسطينية”.

https://twitter.com/hamadjjalthani/status/1096151467793223680?fbclid=IwAR326-dZM74tQ6vgZrAOs3Y-DhGj9x571qcPFLYtvrsBLnv0n5hkiAE-eD4

وفي تغريدة أخرى، قال حمد بن جاسم إن التطبيع الذي يقبل به يؤدي إلى “تحفيز الإسرائيليين على إرجاع الحقوق، وهذا الحل الأمثل للسلام الدائم”.

وأضاف: “أما عنوان الاجتماع، فهو تبرير للزواج”.

https://twitter.com/hamadjjalthani/status/1096151469559029761?fbclid=IwAR2ovYjyro1pe2whxDKPotjCiFIJFFzS96hPYQzZEv5J864pTFlSQf6UtT4

وللمرة الأولى جلس وزراء خارجية عرب مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومسؤولين دوليين في غرفة واحدة للحديث عن ما أسموه التهديد الإيراني لمنطقة الشرق الأوسط.

واعتبر نتنياهو المؤتمر “نقطة تحول تاريخية.. ما جرى يشكل تغييرًا وإدراكًا هامًا لهوية العناصر التي تهدد مستقبلنا”.

بينما قال مساعد ترامب والمبعوث للمفاوضات الدولية جيسون غرينبلات: “نأمل أن تنشأ شراكات جديدة إثر المحادثات، لا نحتاج إلى الالتزام بالماضي عندما يتطلب المستقبل المشرق تعاونًا جديدًا” .

واضاف: “القضية الفلسطينية لم تعد القضية المركزية لدول المنطقة” و”إيران هي التهديد الرئيسي لمستقبل السلام والأمن الإقليمي. هذا ما لا يفهمه القادة الفلسطينيون؛ ونتيجة لذلك فإنهم معزولون عن الحقائق الجديدة”.

وفي نفس الاتجاه، ذهب وزيرا خارجية الإمارات والبحرين.

 

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “تغريدة مثيرة لـ”حمد بن جاسم” عن “عرس وارسو” .. ماذا قال فيها؟”

  1. انا ضد حصار قطر وضد تسيس الحج والعمره وضد نشر الكراهيه بين الشعوب العربيه والمسلمه، ولاكن حمد بن جاسم وحمد بن خليفه من اخبث واسوء القاده العرب واكثرهم تآمر على الدول العربيه وهم سبب نشر الفوضى وهم صهاينه للعظم!

    رد
  2. يا حمد أتفهم حالتك! كنت تتمنى تكون هناك! هاجت بك الذكريات ! أيام ليفني ! بس ما عليه يا حمد راحت عليكم وهناك خونة وعملاء على طريقة شر خلف لشر سلف ! فاتكم القطار !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.