الرئيسية » الهدهد » شقيقة لجين الهذلول تكشف تفاصيل ما حاولت شقيقتها فعله داخل السجن بعد تعذيبها ومحاولة اغتصابها

شقيقة لجين الهذلول تكشف تفاصيل ما حاولت شقيقتها فعله داخل السجن بعد تعذيبها ومحاولة اغتصابها

كشف علياء الهذلول شقيقة الناشطة السعودية المعتقلة لجين الهذلول, عن محاولات شقيقتها لرفع شكوى بسبب ما تعرضت له من تعذيب داخل السجن، مؤكدة فشلها حتى اللحظة.

وقالت الهذلول في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها وطن، بأن شقيقتها تحاول رفع شكوى حول التعذيب الذي تعرضت له.

وأضافت أن إدارة السجن أبلغتها بوجود إجراءات متبعة لرفع الشكوى، مؤكدة طلبها من إدارة السجن دليل الأنظمة القضائية لتتمكن من تقديم الشكوى، إلا أنها لم تلق استجابة لطلبها منذ نحو شهرين.

https://twitter.com/alia_ww/status/1094573838166355968

وكانت علياء الهذلول قد نشرت مؤخراً، مقالاً، في صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، كشفت فيه تفاصيل هامة عن اعتقال و تعذيب شقيقتها “لجين”.

وقالت علياء أنه تم وضع شقيقتها لجين” في العزل الانفرادي 3 أشهر كاملة، منذ اعتقالها منتصف مايو وحتى منتصف أغسطس الماضي حين تم نقلها إلى سجن “ذهبان”.مضيفةً أنه طيلة تلك الفترة لم يُسمح لها إلا بمكالمات قصيرة وكانت من شدة خوفها تقول لنا “لا تقلقوا أنا في فندق”.

وعن أول زيارة أجراها والدا “لجين” لها بسجن “ذهبان”، قال إنه لاحظ أن جسدها يرتجف بشكل غير طبيعي وخاصة يديها، وأنها عاجزة عن الجلوس أو الوقوف بشكل طبيعي. وكي لا يقلق والدا “لجين” قالت لهما إن السبب هو من مكيف الهواء.

وأضافت “علياء” في مقالتها أن عندما زار والداها “لجين”مرة ثانية في منتصف ديسمبر، وسألاها عن صحة ما تقوله التقارير الحقوقية، انفجرت باكية وقالت إنها كانت تخضع للضرب العنيف والتحرش الجنسي طيلة فترة اعتقالها في العزل الانفرادي حين كانت الزيارات ممنوعة عنها.

وتابعت تقول: “ذكرت شقيقتي لجين لوالديّ أنها تعرضت لجميع أصناف التعذيب من ضرب و إيهام بالغرق و صعق بالصدمات الكهربائية و تحرش جنسي، كما أنه تم تهديدها بالاغتصاب والقتل”.

وأكملت حديثها في مقالتها التي ترجمتها “وطن”: “قالت شقيقتي لجين لوالديّ إن سعود القحطاني كان يستمتع ويضحك أثناء مشاهدتها وهي تتعذب على يد 6 من رجاله في كل ليلة من ليالي رمضان، وقالت إنه هددها مراراً بذبحها بعد اغتصابها وإلقاء جثتها في مجاري الصرف الصحي.

وأضافت: “عندما سألت شقيقتي أحد رجال القحطاني الذين كانوا يقومون بتعذيبها “لماذا تأكل في نهار رمضان؟” رد عليها “ما فوقنا ولا الله” .. ثم تابع ضربها وتعذيبها !!.

وقالت علياء الهذلول: “ زار وفد من هيئة حقوق الإنسان السعودية شقيقتي لجين بعد انتشار التقارير الحقوقية تلك وسمعوا منها كل التفاصيل عن التعذيب والتحرش الذي تعرضت له، وعندما سألتهم “هل ستحموني منهم؟” ردوا عليها “كلا .. لا نستطيع حمايتك أبداً “.

وفي ختام مقالتها قالت “علياء”: “كنت أفضل أن أكتب هذه الكلمات باللغة العربية في جريدة سعودية، ولكن بعد اعتقال شقيقتي لجين نشرت الصحف السعودية اسمها وصورها وصنفتها خائنة. فيما أخفت نفس الصحف أسماء وصور الرجال الذين قد يواجهون عقوبة الإعدام بسبب مقتل خاشقجي”.

ومؤخرا، أكدت علياء الهذلول، أن أهلها شاهدوا ابنتهم خلال زيارتها في السجن، وقد احترقت أفخاذها من التعذيب الذي تعرّضت له.

https://twitter.com/alia_ww/status/1089192266068049920

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.