شاهد| مذهل .. هذا ما اكتُشِف على قمة جبل “رأس جنجري” بسلطنة عُمان

7

استطاع المصور العُمانيّ محمد الروّاس، توثيق ما يوجد أعلى جبل “جنجري” في محافظة ظفار بولاية سدح، واضعاً ما التقطته كاميرته أمام المعنيين وأهل الإختصاص.

ويروي السكان المحليون قصصاً كثيرةً عن هذا الجبل والأمور الغريبة التي تحدثُ فيه . كما جاء في تقريرٍ نشره موقع “الشبيبة” ونقلت “وطن” عنه.

وقال “الرواس” إنه سمع إحدى تلك القصص وهي وجود قلعة أو ما شابه على رأس جبل جنجري، غير أنه لم يكن يعلم إذا ما كانت تلك الأقاويل حقيقة أم لا. و

قال “الرواس” إنه إلى قرر اكتشاف ما يوجد أعلى القمة، وشارك إلى جانبه في تلك الرحلة المصور الفوتوغرافيّ علي بن أحمد سعدون بيت سعيد، ومسؤول الأنشطة الثقافية بجامعة ظفار حفيظ بن محمد الصالوات الراواس، ودليل المواقع النائية بمحافظة ظفار علي بن محمد برهام .

واستخدم الأصدقاء الاربعة التكنولوجيا في رحلتهم الإستكشافية، عبر التصوير بطائرات “الدرون”.

وقال الرواس: “تسلقنا الجبل صعوداً سيراً على الأقدام، المنحدرات حادة جداً، والصخور من النوع الذي يتفتت بسهولة وهي خطيرة جداً ومن الصعب جداً ان يصل أح الى الأعلى، ولكننا فعلناها وبعد النظر في جيولوجية الموقع وجدنا ما كنا نبحث عنه. هناك قمة الجبل كانت تتربع مجموعة رائعة من الآثار وهي اليوم أمما المعنيين وأهل الإختصاص لرفع أسرارها وكشف حكياتها للناس”.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    هذي منتجعات سياحية لناضر الخارجية العماني ! بعد فضيحة الهرولة والانبطاح والتطبيع مع الصهاينة والصراخ على مذيعة قناة حلفائهم قطر وقصة الوساطة ثم التسيير ومعرفة الفقراء العمانيين بتكسبه راح عمل تجارة خلف الجبال بعيدا عن أجهزة الرقابة الخاملة والمترهلة على حد قوله ! وخوفا من الأمن المخترق وقضاء البلاط والسيراميك والانترلوك والطابوق! لذا اختفى هناك ليلهف أموال فقراء مسقط وعمان! خخخخخخ1 قال جنجري على وزن كنكري ! أسماء فارسية 1 خخخخخخخ! ههه هععع!

  2. فوق هزاب يقول

    هزاب أخبار معزببنك يالنغل

  3. ولد العز العماني يقول

    تو مالها هزبزب مو يعورها

  4. وطن يقول

    وما أدرى الحمير بأكل الشعير يا حمار هزاب انت بس خليك وكمل القداس أمور المسلمين انت ما تعرفها ولا أخلاق العرب وطبايعهم تعرف بس أمور ولاد عمك خوالك الي بصوب الثاني.

  5. أهواك يا وطني يقول

    هزاب يا هزاب إلى متى تنكر أصلك هذا إذا كان إلك أصل من الاساس لو كنت ذا أصل تكلم ما يحصل مع شيوخك ومعزبينك آخر هفواتهم ماسك تلفون البنت ويبوسها غصب وين نحنا عايشين ف غابة،،بس اللي فالح فيه ومحفظ إياه كاتس ونتنياهو ما عارف غير هالسالفة ،،زول زالك الله إلى مزبلة التاريخ النجس دائما يظل نجس لو فيك خير ترجع الى أصلك يا حمار…

  6. عاشق عمان يقول

    هزاب انت مثل البقره عندما تحصل المرعى المناسب فهيه تدر الحليب ولكن حليبك فاسد لانك ترعى في مرعى فاسد ،،عندما تتكلم عن اي دوله لها تاريخ احترم تاريخها وتأكد تاريخها ممتد الى يوم يبعثون بعثك الله مع قطيعك المجروب وساقكم الى جهنم

  7. الرواحي يقول

    يتضح لدينا من تعليق هزاب ( الحمار ) اللص ما اكدنا عليه سابقا انه تاجر سيراميك و هارب من المحاكم العمانية بقضايا سرقة و اختلاس أموال عمانيين و خليجين أبرياء و كان يتمنى و يحلم أحلام ورديه ان القضاء العماني سوف يقوم بتبرأته لكن خاب امله لان القضاء العماني نزيه و مستقل لن تنطلي عليه ادعاءات هذا اللص .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.