“بعضهم يلبس ثوب الشقيق”.. كاتب سعودي يصف سلطنة عمان والأردن وقطر والسودان وتركيا والمغرب بأعداء المملكة

17

شن الكاتب الصحفي السعودي هجوما عنيفا على سلطنة وقطر والمغرب وتركيا والسودان، واصفا هذه الدول بالأعداء للمملكة السعودية، مشيرا إلى أن البعض منها لا زال يلبس “قناع الشقيق”.

وقال “الشمري” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” قد نفهم موقف #مصر و #الاردن وحتى #سوريا و #لبنان من #الكيان_الصهيوني و تعاملهم معه بإعتبارهم #دول_الطوق لكن لا نصنف علاقة #قطر و # و #سلطنة_عمان و #تركيا مع الصهاينه الا انها خيانة للأمة و طعن بقضية #فلسطين .”

وأضاف في تغريدة أخرى:” #حقيقه_لايمكن_انكارها : الأنظمة الحاكمة في #الاردن #المغرب #سلطنة_عمان #قطر #سوريا #السودان ليست أنظمة صديقة لنا بل هي أنظمة شديدة العداوة ، الفرق هو ان بعضهم كشف عن عداوته علناً و الآخرون لا يزالون يلبسون قناع ( الشقيق)وكلهم حلفاء اما لـ #ايران او #اسرائيل”.

وعاد “الشمري” من جديد ليكرر كالببغاء ادعاءات المرتزقة بدعم للحوثيين بالسلاح، قائلا:” الأسلحة التي تصل الى #الحوثي لها طريقين رئيسين هي : #الحديدة #سلطنة_عمان ولها ثلاثة ممولين رئيسين: #ايران #تركيا #قطر “, قائلا:” هذا الصحيح وقولوا اللي تقولون”.

ويأتي ترديد “الشمري” لاتهام سلطنة عمان بتهريب الاسلحة للحوثيين في بعد أيام  من كشف منظمة “العفو الدولية” في تقرير لها عن الدولة التي تقوم بتمويل الميليشيات المسلحة سرا في .

“العفو الدولية” اتهمت دولة الإمارات التي تشارك في تحالف عسكري يقاتل في اليمن، بأنها تزود بالأسلحة مليشيات يمنيّة يُشتبه بارتكابها جرائم حرب.

ونشرت المنظمة تحقيقاً “يظهر كيف أصبحت الإمارات قناة رئيسية لتوزيع العربات المدرعة وأنظمة الهاون بالإضافة إلى البنادق والمسدسات”، مشيرة إلى أنه “يتم تقديمها بطرق غير مشروعة إلى مليشيات غير خاضعة للمساءلة متهمة بارتكاب جرائم حرب وغيرها من الانتهاكات الخطيرة”.

ونقل بيان عن الباحث في شؤون الحد من الأسلحة وحقوق الإنسان في المنظمة، باتريك ويلكين، قوله “بينما كان من الصواب انتقاد الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وغيرها من الدول الأوروبية لتزويدها قوات التحالف بالأسلحة، ولعبت دوراً في إرسال أسلحة إلى الحوثيين، فإن هناك خطراً محدقاً بدأ بالظهور”.

وأضاف “سرعان ما أصبح اليمن ملاذاً آمناً للمليشيات المدعومة من الإمارات والتي لا يمكن محاسبتها”.

وبحسب ويليكين فإنّ “القوات الإماراتية تحصل على أسلحة بمليارات الدولارات من الدول الغربية وغيرها من أجل تحويلها إلى المليشيات في اليمن التي لا تخضع للمحاسبة ومعروفة بارتكابها جرائم حرب”.

وأشار البيان إلى أن الجماعات التي تتلقى الأسلحة تشمل “ألوية العمالقة” و”الحزام الأمني” و”قوات النخبة” الشبوانية.

وأوضحت المنظمة أن بعض هذه المجموعات متهمة بارتكاب جرائم حرب خاصة خلال الحملة العسكرية ضد مدينة الحديدة غرب اليمن، وفي شبكة “السجون السرية” التي تدعمها الإمارات جنوب اليمن أو في حالات تعذيب.

ومن بين الدول التي تزود أبو ظبي بالأسلحة أستراليا وبلجيكا والبرازيل وبلغاريا والتشيك وفرنسا وألمانيا وجنوب إفريقيا وكوريا الجنوبية وتركيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

يأتي تحقيق المنظمة بعد يوم من كشف شبكة “سي أن أن” الأميركية أن السعودية وحلفاءها نقلوا أسلحة أميركية الصنع إلى تنظيم “القاعدة” ومليشيات متشددة في اليمن.

ولفت التحقيق إلى أن السعودية والإمارات استخدمتا الأسلحة الأميركية لشراء ولاءات المليشيات أو القبائل اليمنية، للتأثير على المشهد السياسي المعقد، وفق ما نقلت “سي أن أن” عن قادة ميدانيين ومحللين.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    الضرب فيهم هذي الأيام من كل مكان ! قلناها من زمان زيارة سيدهم الصهيوني بتكون وبال وكارثة عليهم ! بس الصدق هو مسقط وعمان عدو نفسه! تاركين البطالة والفقر والعوز والشعب الجوعان وحالته المأساوية ! ومهرولين إلى الصهاينة وينبطحوا ويتنازلوا على لا شيء! يوم إيران ما حصلتم منها شيء جات على إسرائيل! مسقط وعمان مهزلة ! ومسخرة! خخخخخ1

  2. سعيد يقول

    الغريبه انهم يرمو انفسهم في النار و ويخلقون لانفسهم اعداء وهم أمنون ويزرعون الحقد والبغضاء بين الشعوب ويفتعلون الحروب وشراء الاسلحه بالمليارات والشعب امس الحاجه بها ،وزلزلة امن المنطقه بعد ما كانت امنه، ومن ثم يتهمون دول الجوار بانهم أعداء، يا أخي الفاضل لقد سئمنا من طيشكم ،متى ترجعون الى رشدكم، اليس فيكم رجل رشيد.

  3. Noora يقول

    😂 😂 😂 😂 مالها دجاجة دبي

    ضرب ولى قسمة ➗ رجعي الفلوس لأصحابها هزوبة خلي معزبك يزيد راتب الذبابة شوية بس انت بعوضة مو ذبابة 😂😂خخخخ او انبطح للبابا يعطيك بركته

    عمان إمبراطورية ياالي ماتفهمون وماتهزها كل هذي التفاهات والاتهامات الباطلة والحقد الدفين منكم يا بهائم
    لماتشوفون السلطنة مو معكم في أعمالكم السخيفة ترمون عليها الاتهامات الشتم وهذا طبع الحاقد اللعين

    ال منشار وآل ناقص إلى الانهيار والانتكاسة وصبيكم هزوبة إلى زريبة الهوش خخخخ

  4. بنت السلطنه يقول

    متأكد ان هذه الدول فقط عدوتك؟!! أبحث من هنا من هناك يمكن حد نسيان.

  5. خليجي يقول

    أكدت الناشطة السياسية اليمنية والحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، بأن الشعوب العربية ستحتفل يوما ما بالربيع الديمقراطي الذي سيجتاح السعودية والإمارات اللتان قادتا الثورات المضادة ضد الربيع العربي.

    وقالت “كرمان” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” يوما ما سنحتفي بربيع السعودية والامارات في قلب عاصمتي الدولتين، ترونه بعيدا ونراه قريبا”.

  6. مجنؤؤن يقول

    عمان شوكه في حلق كل حاقد

  7. من غير اسم يقول

    كل ما كثر ظهور ذباب الروث كثيرا لاقحام ابناء الإمبراطورية فعلم ان العار والخزي على التأهون والمخربون بدأ يفوح

  8. عبدالعزيز يقول

    هزاب الخراب؛ ضرب عن ضرب يفرق… خخخخخخخ
    نحن وقفنا عنكم الضرب لأن الضرب في الميت حراام….

  9. تاج عمان يقول

    كل نفس بما كسبت رهينه يا هزاب
    وكلهم اتيه يوم القيامة فردا
    حسبي الله ونعم الوكيل في كل من يفرق بين الشعوب والبلدان العربية والإسلامية

  10. ولد العز العماني يقول

    ههههههه سعيد بن جداد

  11. ابو ماجد يقول

    حجة الضعيف دوماً

  12. طاهر يقول

    بو يسمهم يقول مالهم اخوة يهود ترضع من اثداء امهاتهم اخوة بالرضاعة صاروا امارات بني صهيون وال سعود بني صهيون هزاب لا تكثر من الهزب احفظ ماء وجهك ياعدم كل العالم عارف الحقيقة يايهود بني صهيون

  13. بنت السلطنه يقول

    متأكد انك مالك أعداء غير تلك الدول التي ذكرتها ابحث فقد يكون هناك المزيد منها.

  14. الرواحي يقول

    يا كثر ما يدوسوا على هزاب ( الحمار ) دوس و خلاص شمعوا على مؤخرته بالشمع الأحمر و تم حشوها بأربع كور بنجاح مبروك هزاب ( الحمار ) شيميل المجنسين .

  15. المعمري يقول

    هلا والله بأبو داود وهزيبوة الملغة
    نعم نحن اعدائكم على الباطل أما أن كنتم على حق فنحن أعز أصدقائكم وسلطنة عمان تقود ولا تنقاد ولا يمكن لها أن ترضخ إلى مطالبكم وتوجهاتكم

    وأعتقد موضوع السلاح والتهريب وضحتة قناة ألمانية وممكن ترجع إلى قناة المسيرة لتعرف مصادر السلاح وكتيبة الحوثي أرعبتكم إلى هذي الدرجة أنتم لديكم جيوش جرارة من عدة دول ترعبكم كتيبة سبحان الله

    أما بنت الساحل هزيبوة الملعونة عليها أن تحترم أسيادها .

  16. ابو جبل يقول

    أضحكتني جدا أيها الشمري ؛ فبلادك العزيزة جدا على المسلمين ترتبط ياشيخ بعلاقات بدأت بشكل سري مع الكيان الإسرائيلي منذ سنين ؛ لكنها أخذت طابع العلن في الأيام الأخيرة وتلك مبررات تقتضيها السياسة الدولية وتطوراتها … فلا عدو ثابت ؛ كما لا يوجد صديق دائم …… ولا أشك لحظة في أنك لاتعلم بهذه الثوابت ؛ كونك صحفي … لكن لا بأس أن تنعش ذاكرتك بزيارة لموقع جوجل …. فقط ؛ وإن فعلت فأكتب في البحث علاقات السعودية مع إسرائيل ….. وساعتئذ ستخجل أيها الصحفي مما ستطلع عليه …. وستتيقن حينئذ أن من كان بيته من زجاج فلا يرمي الناس بحجر …. ودعك من مسألة علاقات عمان ؛ فهذا البلد ياصاحبي عصي عليك وعلى أمثالك ؛ مهما استخدمت من كلمات للإساءة إليه …. وركز على مشاكلكم الداخلية ؛ وهي كثيرة جدا يامصلح الكون ….. فاكتب عنها إن كنت تملك الجرأة …. أما عمان فكل شيء تفعله وتمارسه أو تعمله معروف ويمكن قراءته ؛ لأنها ببساطة واثقة من نفسها ولا تخفي عن شعبها أية حقائق …. بل لا يعقد مسؤوليها أية لقاءات او اجتماعات في خارج البلد ؟! وعلى فكرة علاقات عمان بالمملكة أكثر من رائعة ؟!

    1. مراقب يقول

      اقول للكاتب المذكور لاتهرف بما لاتعرف..وأرجع لسفيركم في السلطنة قبل فترة وأقراء ماذا قال عن علاقة السلطنة بالمملكة وعن الاتهامات الموجه للسلطنة بشأن تهريب السلاح…..لكن نقول لك أنت مسكين ستكشف لك الايام إن شاء الله تعالى من هو الصديق ومن هو العدو الحقيقي للمملكة……………..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.