الرئيسية » الهدهد » هذه الشروط وضعها ملك المغرب أمام السعودية والإمارات.. المخابرات المغربية رصدت كل التفاصيل

هذه الشروط وضعها ملك المغرب أمام السعودية والإمارات.. المخابرات المغربية رصدت كل التفاصيل

كشف المغرد الشهير “بوغانم” وصاحب حساب “البوصلة” على موقع التدوين المصغر “تويتر”, عن الشروط التي وضعها ملك المغرب محمد السادس أمام السعودية والإمارات, بعد الأزمة الحالية الحاصلة واستدعاء سفيري الرباط من الرياض وأبو ظبي.

وقال “بوغانم” في تدوينات له عبر حسابه البديل في “تويتر” ورصدتها “وطن”:” مصادر خاصه وردتني الآن مفادها ان ملك المغرب يطلب من السعودية والامارات تقديم اعتذار رسمي عما بدر منهم تجاه ملف الصحراء الكبرى كما.. طلب منهم ابعاد بعض الدبلوماسيين السعوديين والاماراتيين الذين يعلمون في المغرب وذلك نتيجة تدخلهم في شؤون المغرب الداخلية”.

https://twitter.com/COMPASS__73/status/1094276306643095553

كما اوضح “بوغانم” بان المغرب ستعمل قريبا على المستوى الدولي للكشف عن تجاوزات السعودية والإمارات في الصحراء الغربية.

وقال نقلا عن مصادر ” إن المغرب ستتحرك دوليا” هذه الايام عن طريق وزير خارجيتها للتحدث عن تجاوزات السعودية والامارات فيما يخص الصحراء الكبرى حيث انها منطقه منزوعة السلاح باتفاق اممي والدولتين المارقتين يرسلون السلاح للصحراء الكبرى عن طريق مصر”.

https://twitter.com/COMPASS__73/status/1094201746702958592

وأكد على أن ” الامر لم يتوقف عند هذا الحد فقط على حسب مصادر الراوي بل اضاف بأن الامن المغربي رصد تحركات لداعش داخل المغرب ممول ومدعوم من السعودية !!”.

https://twitter.com/COMPASS__73/status/1094202383461216256

وكانت مصادر صحفية من العاصمة المغربية الرباط، قد ذكرت أن الملك محمد السادس قرر استدعاء سفيره لدى الإمارات للتشاور، وذلك بعد ساعات من استدعاء مماثل لسفير الدولة في السعودية.

وزعمت المصادر بحسب وسائل إعلام مغربية، أن المغرب قبض على خلية تجسس إماراتية سعودية تسعى لزعزعه أمن المغرب واستهداف الملك.. حسب وصفها.

من جهته أكد موقع “هبة بريس”، المقرب بدوره من السلطة، خبر استدعاء السفير المغربي بالإمارات، حيث نقل عن مصادر متطابقة، قولها إن “الرباط استدعت سفيرها لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، محمد آيت وعلي، للتشاور“.

وادعت المصادر، أن “استدعاء السفير المغربي يأتي بعد تصاعد حدة التوتر بين المغرب وبعض البلدان الخليجية، كالمملكة العربية السعودية.

والجمعة، أكد مصطفى المنصوري سفير المغرب لدى الرياض، استدعاءه من طرف الرباط بعد تقرير لقناة سعودية “ضد الوحدة الترابية”، حسب وسائل إعلام محلية.

وقال المنصوري، إن سبب استدعائه يتعلق بالمستجدات التي طرأت أخيرا على مستوى العلاقات بين البلدين، خاصة بعد بث قناة “العربية”، لتقرير مصور ضد الوحدة الترابية للمملكة المغربية (إقليم الصحراء)، والذي اعتبر كرد فعل على مرور وزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة في برنامج حواري مع قناة “الجزيرة” القطرية.

وذكر المنصوري أنه “جرى استدعاؤه إلى الرباط منذ 3 أيام، قصد التشاور حول هذه المستجدات”، معتبرا أن “الأمر عادي في العلاقات الدبلوماسية حينما تعبرها بعض السحب الباردة”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “هذه الشروط وضعها ملك المغرب أمام السعودية والإمارات.. المخابرات المغربية رصدت كل التفاصيل”

  1. و الله خطوة رجوله و استرداد كرامة من بلدان لا تحترم المغرب و لاتحترم حتي راعاياه و تسب المغربيات صباح مساء بكل اسف و تمنع دخول الزوجه المغربيه الي بعض بلدان الخليج مثل الكويت و الي الان
    و يصفون المغربيات باقذر الصفات و الشتائم و يقولون انهن يمارسن البغاء وهم يعلمون تمام اليقين بان بلدانهم الخليجيه تعج بكل انواع العاهرات و من جنسياتهم ايضا ضاربين عرض الحائك بكل القيم و الاخلاق و العرف و الدين
    ينشرون شققا فندقيه تمارس فيها كافة انواع الرذائل صباح مساء و تشرب الخمور و يمارس فيها الشذوذ و كل شخص وعه صديقه خليجيه تاتي بسيارتها وهو بسيارته و يتقابلوا في هذه الشقق و يتم تاجير الشقق بالساعه و ليس باليوم
    ثم يذهبوا علي الظهر كلا في طريقه و امام اعين كل الناس
    بكل اسف تمارس الدعاره و السفاله و القذاره علي اراضيهم و لكن عندما تذهب لعمل طلب التحاق بعائل يرفض الطلب بسبب انها مغربيه و تاتي للفجور حتي لو كانت زوجه
    الهم انتقم من كل من فرق زوج عن زوجته و حرم الحلال و حلل الحرام في بلاد العرب التي تسمي نفسها اسلاميه و ياذن فيها الي الصلاه خمس مرات باليوم مدعين الدين و التدين الزائف
    و حسبي الله و نعم الوكيل في كل البلدان الخليجيه المستبده و الظالمه
    اللهم انتقامك ,,,

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.