الرئيسية » الهدهد » “معتقلي الرأي” يكشف حقيقة ما يُتداول عن إعدام الداعية سلمان العودة

“معتقلي الرأي” يكشف حقيقة ما يُتداول عن إعدام الداعية سلمان العودة

تداولت بعض الحسابات ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، خبراً مفادهُ أن المحكمة الجزائية بالسعودية، أقرت حُكم الإعدام على الداعية سلمان العودة .

ونفى حساب “معتقلي الرأي” عبر موقع “تويتر” هذا الخبر.

وجدد “معتقلي الرأي” دعوته للسلطات السعودية للإفراج الفوري عن “العودة” وبقية معتقلي الرأي.

https://twitter.com/m3takl/status/1094353896087216128

وفي بداية سبتمبر/أيلول العام الماضي، طالبت النيابة العامة السعودية باستصدار حكم بالإعدام ضد “العودة”، بتهم تتعلق بـــ”الإرهاب”.

وجاء ذلك خلال أول يوم لمحاكمة العودة، أمام المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض .

ووجه للعودة، البالغ من العمر 61 عاما، 37 تهمة من بينها التحريض ضد نظام الحكم، وذلك وفقا لمنظمة القسط الحقوقية السعودية ومقرها لندن، ونشطاء آخرون.

وأكد عبدالله، نجل سلمان العودة في حينه، تلك الأنباء، وقال إن الاتهامات الموجهة لوالده تتضمن تغريدات منتقدة للسلطة، وتأسيس منظمة في الكويت للدفاع عن النبي محمد.

واعتقل سلمان العودة في سبتمبر/ أيلول عام 2017، ضمن أكثر من عشرين شخصا آخرين.

وقالت منظمة العفو الدولية إنه اعتقل، بعد ساعات قليلة من كتابته تغريدة، رحب فيها بتقارير عن مصالحة محتملة، بين السعودية وقطر.

وسجن العودة خلال الفترة من عام 1994 وحتى 1999، لمطالبته بتغييرات سياسية، وتسببت انتقاداته للعائلة الحاكمة في إشادة أسامة بن لادن به، لكن العودة أعلن رفضه لأفكار بن لادن.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““معتقلي الرأي” يكشف حقيقة ما يُتداول عن إعدام الداعية سلمان العودة”

  1. اللهم اني اسالك باني اشهد انك انت الله الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد بان تفك اسره واسر كل المظلومين المسلمين في كافة بقاع الارض ، وانتقم من كل من اذى المسلمين الموحدين ، وخذهم اخذ عزيز منتقم ، اللهم عليك بهم يا الله فانهم لايعجزونك

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.