الرئيسية » الهدهد » عمرو أديب جنّ جنونه بسبب سرب الطائرات القطري الجديد.. هذا ما قاله عن وزير دفاع قطر

عمرو أديب جنّ جنونه بسبب سرب الطائرات القطري الجديد.. هذا ما قاله عن وزير دفاع قطر

شن الإعلامي المصري المقرب من النظام عمرو أديب، هجوما عنيفا على قطر ووزير دفاعها بعد أن جنّ جنونه من استلام قطر لسرب طائرات “الرافال” الجديد من فرنسا.

وقال “أديب” في حلقة برنامجه “الحكاية” المذاع على قناة “إم بي سي” السعودية التي يتحكم بها تركي آل الشيخ:” قطر استقبلت طائرتها الرافال الأولى والتي عيرونا بها وباقتنائها أيامًا طوال، والآن استوردتها قطر، بعد أن قالت في إعلامها: الطائرة التي استوردها المصريون بايظة”

https://www.youtube.com/watch?v=zlBA_0wmDlU

وتابع مهاجما خالد بن محمد العطية وزير الدفاع القطري:”بيقولوا المصريين اضَّحك عليهم واشتروا صفقة بايظة، يا سيادة الوزير القطري مين اللى هيسوقلكم الرافال، ولا هتجيبوا حد يسوقهالكم من برا زى فريق الكورة بتاعكم”.

ولم يخجل الإعلامي المصري المقرب من السيسي، أن يسخر من آية قرآنية لمهاجمة قطر.

وقال تعليقًا على إطلاق اسم «العاديات» على سرب الطائرات القطري تيمنًا بالقرآن الكريم، بلهجة ساخرة :« يعني أيه العاديات دي يعني يعني عادية يعني واللا العدوة واللا التي تعدو!».

وكان وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية، أطلق اسما مستلهما من القرآن الكريم هو “العاديات” على سرب بلاده لمقاتلات رافال الفرنسية، وذلك خلال تدشينه أول طائرة من هذا النوع.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن العطية اطلق اسم “العاديات” رسميا على سرب مقاتلات “رافال” القطرية، تيمنا بذكرها في القرآن الكريم.

وجرت هذه الخطوة خلال مراسم تسلّم قطر أول طائرة مقاتلة فرنسية من طراز رافال.

وتقول شركة داسو الفرنسية للصناعات الجوية إن عملية التسليم جاءت متماشية مع الجدول الزمني للصفقة الموقعة عام 2015، ولعقد يتضمن  12 طائرة إضافية وُقع في ديسمبر 2017، ليصل بذلك العدد الإجمالي لمقاتلات رافال التي ستحصل عليها قطر إلى 36 طائرة.

وينص العقد بين فرنسا وقطر أيضا على تدريب طيارين وفنيين قطريين في فرنسا، في منشآت القوات الجوية والصناعات الفرنسية.

قد يعجبك أيضاً

9 رأي حول “عمرو أديب جنّ جنونه بسبب سرب الطائرات القطري الجديد.. هذا ما قاله عن وزير دفاع قطر”

  1. الوقوف عند تصريحات هؤلاء الكلاب السعرانة..هؤلاء الخنازير المخنزرة..هؤلاء القرود القبيحة..هؤلاء البغال هو أقرب الى الشرك بالله ..

    رد
  2. يا الاسناذ اديب قطر ستستعير قيمة الطائرات و طاقم الطيارين من مصر في حالة قبول الدولة المصدرة لهاذا السرب لتزيد الطين بلة من المليوني مصري الذين يعيشوا فيها واني انصحك بان تحرص على الكلمة التي تتفوه بها حتى لا تكون سبب في قطع عيشهم وينقلب السحر على الساحر ويلعنوك بالقران و لتوراة والانجيل والله العظيم اني زرت قطر ووجدت كل شبر فيها 100 مصري المساجد المجمعات الشوارع المحلات التجارية الاسواق جماعات هم وابنائهم اكثر من الاسيوين يا اديب هل يعقل ان يوجازى هذا العمل بالاسائة احفظ لسانك ان صنته صانك وان هنته هانك ستجر به الى جنم ان شاء الله ولن تنفعك املاك فرعون وهامان .

    رد
  3. قطر كانت مغفله سابقا بس بعد الضربه الي جاتهم من دول الحصار تعلمت درس لن تنساه والحمدلله انتبهت على نفسها في اخر الوقت ولا كان مصيبه كبيره على الشعب القطري

    رد
  4. من اجل نقاش مفيد هل تمتلك قطر طيارين او قوات جوية ام تشتري اسراب الرافال من فرنسا لفرنسا التي تحماها باتفاقيات حماية ؟؟؟؟؟ من يفتيني

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.