الرئيسية » الهدهد » على خطى السعودية رهف القنون .. فتاة إماراتية تهرب إلى مقدونيا وهذا ما طلبته!

على خطى السعودية رهف القنون .. فتاة إماراتية تهرب إلى مقدونيا وهذا ما طلبته!

على خطى الفتاة السعودية الهاربة رهف القنون التي استقر بها الحال في كندا بعد منحها اللجوء الإنساني بسبب تعنيفها من أسرتها، نشرت فتاة إماراتية تدعى هند البلوكي مقطع فيديو تكشف فيه هروبها واستقرارها في مقدونيا بسبب التعنيف الذي تعرضت له من والدها وشقيقها.

وبحسب الفيديو المنشور الذي رصدته “وطن”، فقد طالبت “البلوكي” المنظمات الحقوقية الدولية بتقديم المساعدة لها حتى لا تكون عرضة للعنف الذي قد ينهي حياتها، مشيرة إلى أن السلطات الإماراتية تسعى إلى إرجاعها للبلاد.

https://www.youtube.com/watch?v=XLF3eFU6Vi0&feature=youtu.be&fbclid=IwAR2Rd3sAVsUCc7cEW–PGpgHGO_2cnYqEyAiD4Dj6n92TwYLPlHvHSI52bU

وتفاعل ناشطون من مختلف الجنسيات مع قضية البلوكي، لا سيما عبر “تويتر” وتحت وسم (هاشتاغ) SaveHind# باللغة الإنجليزية، و#انقذوا_هند_البلوكي باللغة العربية.

وفتح هروب لطيفة ابنة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، العام الماضي إلى خارج البلاد، ملف الانتهاكات ضد المرأة الإماراتية، لا سيما أنها طلبت المساعدة من منظمات حقوق الإنسان العالمية، لكن الأمن الإماراتي أرجعها إلى بلادها قسرياً ولم يعرف مصيرها منذ ذلك الحين.

في يوم 10 مايو 2018، قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا إنها تلقّت رسالة خطّية من المعتقلة السياسية مريم البلوشي، أكّدت فيها تعرّضها لانتهاكات متعدّدة منذ اعتقالها، في 19 نوفمبر 2015، حتى الحكم عليها بالسجن 5 سنوات.

وتتهم تقارير دولية السلطات الإماراتية بتعذيب وترهيب المعتقلين والناشطين في مجالات حقوق الإنسان داخل سجونها، في انتهاك صارخ للمواثيق الدولية التي وقعت عليها أبوظبي.

وحوَّلت الإجراءات التعسّفية بحق السجناء، طوال السنوات الماضية، الإمارات إلى “دولة قمعيّة وسيئة السمعة”، كما يصفها حقوقيون، دفعت البعض إلى تسمية سجن “الرزين” بـ”غوانتنامو الإمارات”.

وكتب الكثير من المعتقلين الغربيين، لا سيما البريطانيين، عن تناقض الإمارات التي تدّعي أنها دولة السعادة والرفاهية والتنمية، لكنها تُخفي وراء أبراجها الشاهقة والفنادق الفارهة تاريخاً أسود من الظلم وغياب العدالة.

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “على خطى السعودية رهف القنون .. فتاة إماراتية تهرب إلى مقدونيا وهذا ما طلبته!”

  1. عافانا الله يا الشيفه ، ياشين السرج على البقر ، وفتاه وإماراتيه ، قصدكم عيووز منتهيه بلوكيه ، وبعدين هاي الشيفه االمرعبه اشرد ماتشرد

    رد
  2. وينك يا مرزاب
    لتتحفنا برأيك في هذا الموضوع
    أو أنك دجاجه ولا تستطيع أن تعبر عن رأيك في اي موضوع يخص او يتكلم عن ساحل عمان
    خوفا من أن يتم إعتقالك
    ومن ثم إغتصابك من قبل مرزتقة وأفراد عصابة حكومة التائهون في الأرض

    رد
  3. الله يلعن أبو شيفتج ياشين السرج على البقر
    إنتي اشردين ماتشردين فليم رعب متحرك عيووز مكربنه وشيفه وبلوكيه الإمارات تعف من إنتساب هذه القاذورات إليها

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.