“شاهد” أمين عام وزارة الخارجية العُمانية يكشف عن موعد إلغاء التأشيرات بين السلطنة ودول الاتحاد الأوروبي “شنغن”

0

كشف أمين عام وزارة الخارجية العًمانية بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي عن الموعد المحتمل لإلغاء التأشيرات المتبادل بين سلطنة عمان ودول الاتحاد الأوروبي “دول شنغن”.

وقال “البوسعيدي” في تصريحات أدلى بها للتلفزيون العماني الرسمي، إن ما يتعلق بموضوع تبادل إلغاء التأشيرات بين السلطنة ومجموعة دول “شنغن” فإن الأمر لا يزال في ملعب دول التحاد الأوروبي للبدء في اتخاذ الخطوات المرتبطة بذلك.

وتوقع “البوسعيدي” أن يتم تفعيل الاتفاق مع بداية هذا العام أو العام المقبل.

https://twitter.com/teleghraph/status/1093821282595033088?fbclid=IwAR1ftr6MOQK0C5jxdqq2g-Q8555bUoxcI0nfJ4EBGNvOJXmPWHpw0CzO9Ac

وكان أمين عام وزارة الخارجية بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي قد التقى في العاصمة البلجيكية بروكسل الخميس مع هيلجا شميد الأمينة العامة لجهاز العمل الخارجي وسياسة الأمن بالاتحاد الأوروبي.

وناقش الجانبان مجموعة من المجالات الحيوية للتعاون بما يسهم في دعم سياسة التنوع الاقتصادي والرؤية المستقبلية للسلطنة 2040.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر إزاء عدد من التطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية واتفقا على مواصلة المشاورات المنتظمة وتنسيق المواقف دعما لسبل الحوار والتفاهم وبما يسهم في حل القضايا بالطرق السلمية ويعزز من قواعد الأمن والسلم والاستقرار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More