“شاهد” خطة تركي آل الشيخ “الجهنمية” لحصول السعودية على كأس العالم.. قطر سببت له عقدة!

2

يبدو أن فوز المنتخب القطري بكأس آسيا لكرة القدم لا زال يشكل عقدة لدى دول الحصار، وهذه المرة تحديدا لدى المستشار في الديوان ورئيس هيئة الترفيه بعد فشله في رئاسة هيئة الرياضة تركي آل الشيخ.

وكالعادة، لم يجد “آل الشيخ” إلا أن يردد النغمة المملة التي تستند إليها دول الحصار للإساءة للمنتخب القطري والتقليل من إنجازه الكروي العالمي والتي تشير للاعبين المجنسين في المنتخب، ليزعم انه لو أراد تجنيس لاعبين لحصل على كأس العالم.

وقال “آل الشيخ” في تدوينة له عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” معربا عن غيظه من احتفالات قطر بإنجازها التاريخي الذي عجزت السعودية والإمارات عن تحقيقه:” ازعجتونا بمنتخب التجميع اذا هي شطاره نجنس ٢٠ وناخذ كاس العالم بعد … اذا جينا لصدق ماعندهم الا القعقاع … ملك ال١٨”.

https://twitter.com/Turki_alalshikh/status/1093408186554597376

وكانت قطر قد فازت على السعودية بهدفين دون رد في طريقها للفوز ببطولة كأس آسيا 2019 للمرة الأولى في تاريخها.

وتأتي هذه التغريدة في أعقاب ما  كشفت مصادر دبلوماسية مصرية مطلعة بان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان دخل على الخط بشكل شخصي موعزا بممارسة ضغوط كبيرة لمنع قطر من إقامة البطولة مهما كان الثمن.

وقالت المصادر التي تحدثت لصحيفة “الأخبار” اللبنانية بأن السعودية والإمارات طلبتا من مصر  وباقي دول مجلس التعاون الخليجي الدخول في ممارسة الضغوط لمنع قطر من استضافة المونديال.

ووفقا لما نقله سفير دولة أوروبية في القاهرة عن الدبلوماسي المصري، فإن منع استضافة قطر للبطولة العالمية “كان حتى أيام قليلة مضت همّاً إماراتيا فقط”.

وتابع بالقول:” إلا أنه، بعد الهزيمة التي ألحقها المنتخب القطري بنظيره السعودي في بطولة كأس آسيا، دخل ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، على خط الضغوط لمنع إقامة البطولة أياً كان الثمن”.

وأشار المسؤول المصري إلى أن السعودية والإمارات، وإلى جانب المساعي التي تبذلانها لدى العربية الحليفة لهما، تمارسان أيضاً ضغوطاً على مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وتوزّعان أموالاً طائلة ضمن الهيئات التابعة للاتحاد.

ونقل عن مسؤول في “الفيفا” قلقه من “التصرفات السعودية والإماراتية التي قد تنتج منها فضيحة كبيرة” في الاتحاد، الذي واجه بعض مسؤوليه سابقاً قضايا فساد وتقاضي أموال غير مشروعة.

وأضافت المصادر الدبلوماسية أن مسؤولين في الاتحاد الدولي “طلبوا وساطتنا لدى وأبو ظبي للتخفيف من ضغوطهما”، معبّراً عن “القلق الشديد من أن تتوسّع هذه المساعي لتشمل تحركات تخريبية في الدوحة”.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. من غير اسم يقول

    اصلا طال عمره من بقايا الحج والعمرة يعني مرتزق ويا كثر المتسولين والطرارين والزطوط في ساحل عمان ومملكة السعاوده

  2. ولد العز العماني يقول

    هذا التركي مسوي سالفه تريد المونديال في السعودية؟؟

    تمام انا بخبرك الطريقه،،

    جيب 4 كور ⚽⚽⚽⚽ ودهنهم بفلفل احمررررر
    ?️?️?️?️?️?️?️?️?️?️?️?️وحطهم في مؤخرة بن زايد اهم شي الكور كبار شوي عشان المفعول اسرع يكون وبكذا ثق تماما المونديال في السعودية والكأس سعودي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More