“احترم نفسك.. لما بتخربط راح أسكتك”.. “شاهد” وصلة “ردح” بين مرزوق الغانم والنائب محمد المطير بسبب “البطيخ”

1

بعد فترة قصيرة من الاشتباك الحاد والتلاسن الذي شهده مجلس الأمة الكويتي بين رئيسه مرزوق الغانم والنائب المويزري، شهدت جلسة المجلس التي عقدت الأربعاء مشادة عنيفة جديدة بين “الغانم” والنائب محمد المطير.

وخلال الجلسة التي خصصت لمناقشة استجواب قدمه “المويزري” لرئيس الوزراء والتي انتهت بعدم دستوريته، انتقد “المطير” عمل المستشارين القانونيين الغير كويتيين العاملين  في المجلس الذين شاركوا في صدور القرار باعتبار الاستجواب غير دستوري واصفا إياهم بمستشارين “البطيخ”.

ليرد عليه الغانم” برد عنيف وحاد قائلا:” لا لا لا..بتخربط برا ما راح نرد عليك..أما بتخربط بالقاعة لا بسكتك”.

وأضاف قائلا: “احترم نفسك..احترم نفسك..بتخورا برا سلوك مشين برا.. داخل القاعة ما راح أسمحلك ولا أسمح حق غيرك..تقعد مكانك”.

وأردف:”احترم نفسك..هذيلا ناس حتى لو ما كانوا كويتيين ما يجوز تغلط على أسمائهم وما يجوز تغلط على الناس ما راح أسمح تخربون الجلسة”.

https://twitter.com/Almajlliss/status/1093263463324024834

من جانبه، سخر النائب محمد المطير من حديث وعصبية رئيس المجلس مرزوق الغانم ورده عليه.

وقال في تدوينة له عبر حسابه الرسمي بمقع التدوين المصغر “تويتر”:”مضحك امر مرزوق.. ما يدري ان عنده مستشار اسمه بطيخ!! ..يعتقد لما اذكر اسم المستشار بطيخ..اني أهين المستشار”.

https://twitter.com/MBALMUTAIR/status/1093215059088732168

وفي يناير/كنون الثاني الماضي،  شهد المجل سجال حاد خرج عن نطاق السيطرة بين  مرزوق الغانم والنائب شعيب المويزري، بسبب اعتراض الأخير على عدم إدراج رسالته الخاصة بحكم المحكمة الدستورية الخاص ببطلان عضوية النائبين وليد الطبطبائي وجمعان الحربش.

ووفقا للفيديو الي رصدته “وطن” حينها، رفض “الغانم” إعطاء “المويزري” المايكروفون للحديث، لينفعل على النائب موجها له انتقادات حادة واصفة أسلوبه بالواطي والغير محترم.

وتوجه رئيس مجلس الأمة الكويتي للنائب: “أعلى ما في خيلك أركبه.. لابد تتكلم بأسلوب محترم وليس بهذا الأسلوب الواطي”.

واستمر رئيس مجلس الأمة، في حديثه، قائلا: “أنا لا يهددني أحد.. وأكرر لك أعلى ما في خيلك أركبه أنت ومعازيبك”، وحاول أن يعطي الكلمة لنائب آخر، لكن النائب “المويزري” استمر في حديثه مقاطعا “الغانم”.

https://youtu.be/foIYXqalgtg

يشار أستاذ الدستوري المصري الدكتور رمضان بطيخ يعمل مستشارا في اللجنة الدستورية في مجلس الأمة الكويتي، وهو ما قصده النائب “المطير”.

https://twitter.com/ku_a7med/status/1093318565351079936
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. هزاب يقول

    هذا هو رداح ونواح وصراخ الخليج العربي !خخخخخ! من يوم صرخ على الصهاينة وعملتوا منه بطل تردى حالته وصار يصرخ على أبناء جلدته وعلى كل كبيرة وصغيرة ! الله يرحم أيام احمد السعدون!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More