الرئيسية » الهدهد » “ولاؤها الأول للإمارات وليس للسعودية”.. إعلامي سعودي يهاجم “العربية” ويفجر جدلا واسعا

“ولاؤها الأول للإمارات وليس للسعودية”.. إعلامي سعودي يهاجم “العربية” ويفجر جدلا واسعا

في مؤشر على خلاف جديد بدأ يدب بين الحلفاء من أبناء زايد وآل سعود، تسببت الاحتفالية الكبيرة لزيارة البابا فرانسيس في جدل جديد بعد أن انتقد إعلاميون سعوديون انخراط قنوات وأقلام سعودية في “التخديم” على الامارات والترويج المبالغ فيه لقيمة الزيارة.

في هذا السياق انتقد المذيع السعودي السابق في قناة “إم بي سي” السعودية محمد الشهري ما فعلته قناة “العربية” التابعة لنفس المجموعة الإعلامية ، والمفترض أنها قناة سعودية ، بتغطيتها الواسعة والمبالغ فيها للزيارة في حين تجاهلت أحداثا سعودية أو اشارت إليها إشارات عابرة.

https://twitter.com/Alshehritv/status/1092864523139235842

ونشر الشهري على حسابه في تويتر يقول : “استغلت القناة إياها زيارة البابا لدبي، لتقوم بالتغطيات واللقاءات المطولة لبطريركية الموارنة اللبنانيين!!، بينما اختصرت في ثوان بخيسة خبر إطلاق قمر صناعي سعودي هام جدا، ويحمل على آخر قطعة منه عبارة تاريخية هي (فوق هام السحب) بخط يد سيدي الأمير محمد بن سلمان”.

قبل أن يختم تغريدته بتعليق ساخر يقول فيه : “عاشت المهنية المخلصة”.

وأحدثت تغريدة الإعلامي السعودي ردود أفعال متنوعة ، حيث اعتبرها البعض تضيف دليلا جديدا على أن قناة العربية ولاؤها الأول للإمارات وليس للسعودية ، وأن حسابات “أبو ظبي” هي الموجه للقناة وسياستها الإعلامية ، بينما هاجم آخرون الشهري متسائلين عن أسباب نقده للقناة بعد أن غادر المجموعة الإعلامية.

يذكر أن الإعلام السعودي المحلي ، فضائيات وصحف ، تجاهل بصورة شبه تامة زيارة البابا فرانسيس للإمارات، واكتفت بعض الصحف المحلية بإشارات داخلية صغيرة منقولة عن أخبار مقتضبة لوكالات أنباء.

بينما نشرت قلة من الكتاب السعوديين الموالين للإمارات في أبو ظبي ولندن مقالات تتغزل في الزيارة .

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““ولاؤها الأول للإمارات وليس للسعودية”.. إعلامي سعودي يهاجم “العربية” ويفجر جدلا واسعا”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.