الأحد, نوفمبر 27, 2022
الرئيسيةالهدهدمقدم برنامج جو شو يسخر من التعديلات الدستورية بتغريدة نارية.. هذا ما...

مقدم برنامج جو شو يسخر من التعديلات الدستورية بتغريدة نارية.. هذا ما قاله عن ولي عهد الإمارات!

- Advertisement -

سخر الاعلامي المصري الكوميدي يوسف حسين, مقدم برنامج جو شو, من التعديلات الدستورية في مصر.

وقال حسين في تغريدة رصدتها “وطن” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”, أبسط حقوق المصريين في التعديلات الدستورية القادمة أن يكون منصب ولي عهد الإمارات بالانتخابات .. من حقنا برضه نختار الراجل اللي هايحكمنا “.

https://twitter.com/youssef_hussen/status/1092823058602254336?fbclid=IwAR1_y0pvTMa1iAHKKEcHfqnipnDKaWP7BWNifpzilHaiGB14I7NjdlkP9Mw

ويسعى رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي، إلى تأسيس ديكتاتورية جديدة في مصر والاستيلاء على حكمها أطول فترة ممكنة كما فعل المخلوع مبارك من قبل، وهو ما يظهر جليا في الطلب المقدم لمجلس النواب لتعديل الدستور فيما يخص فترة الرئاسة والترشح.

- Advertisement -

وأعلن رئيس مجلس النواب المصري على عبد العال، خلال الجلسة العامة الأحد الماضي، وصول طلب كتابى موقع من أكثر من خُمس أعضاء البرلمان بتعديل بعض مواد الدستور.

وقال عبد العال إنه إعمالًا بنصّ المادة 141 من اللائحة الداخلية للمجلس فقد أحال الطلب إلى اللجنة العامة للمجلس للنظر فى مدى توافر الأحكام والشروط، ووفقًا للمادة 226 من الدستور، والفقرة الثانية من المادة 133 من اللائحة الداخلية لإعداد تقرير بذلك لعرضه على المجلس.

وتتضمن التعديلات الدستورية المقترحة مد فترة الرئاسة الحالية وإزالة القيد على تجديد الولاية، وإلغاء مادة العدالة الانتقالية، واستحداث غرفة مجلس الشيوخ كغرفة ثانية في البرلمان، وكذلك تمثيل المرأة بما لا يقل عن 25% من النواب، وتعيين نائب أو أكثر للرئيس.

spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث