الرئيسية » الهدهد » مندوب الإمارات في اليونسكو يهاجم الوهابية ويدعو المسلمين إلى الصوفية: مذهب روحي يحاسب النفس!

مندوب الإمارات في اليونسكو يهاجم الوهابية ويدعو المسلمين إلى الصوفية: مذهب روحي يحاسب النفس!

هاجم المندوب الدائم للإمارات في اليونسكو, السفير عبد الله النعيمي, الوهابية على اعتبارها-حسب قوله- تطرف ديني.

وقال النعيمي في مقابلة تلفزيونية مع الاعلامية ايمان الحمود, وفق ما رصدت “وطن” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”, إن المذهب الصوفي بديل للتطرف الذي لمسناه في مناطق ودوّل عدة.

وأضاف إن كثير من سواحل المنطقة مثل ” اليمن وسلطنة عمان والكويت والامارات والبحرين”, كان المشهد الصوفي هو المشهد السائد لديهم, ولكن عندما جاءت الحركة الوهابية قضت على بعض مظاهر التبرك والأضرحة كما يعرف.

https://twitter.com/imankais1/status/1092803824815955970?fbclid=IwAR2cjKXB-7xt36cf_MxX4RsHqKfjM0YXxDwD3zWW7rhkjUf1SEKLduktTmw

وتابع موضحاً دعوته للتصوف بالقول إن الروحانية ظاهرة كونية ولا يمكننا أن نقول أن هذا المذهب الإمارات تدعمه, لافتاً إلى أن المذهب الصوفي ظاهرة كونية لا يمكن أن نفصل العرب أو الخليجيين عنها, فهي مذهب أتى بعد فترة من العنف في العلاقات الدينية, عملية انتداب نحو الروحانية الكونية, خاصة أنه في الخليج قد تكون الصوفية هي أقرب المذاهب إلى الروحانية. حسب قوله.

وتابع :” بسبب مفهوم النفس ومحاسبتها وعملية السيطرة على المواضيع واعتقد ان السبب الاساسي انه في كثير من الشباب يتجهون نحو الصوفية هو مشهد قد شاهدنا في المنطقة بسبب العنف  والتطرف “.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “مندوب الإمارات في اليونسكو يهاجم الوهابية ويدعو المسلمين إلى الصوفية: مذهب روحي يحاسب النفس!”

  1. أنا لا أعلم ما هؤلاء البشر ؟ من أي كوكب قادمون ؟ يريدون أن يقود الناس على هوى الشيطان .
    هل الدين على كيفهم ؟
    قاتلهم الله.

    رد
  2. الامارات مغرمة بالتصوف السياسي ؛ والمؤسسة الحاكمة في الدولة الاتحادية ؛ وبخاصة في أبوظبي ؛ تتقرب كثيرا من علماء ودعاة الصوفية ؛ حيث ترى أنه الوسيلة الناجعة لإيقاف زحف تيار الاسلام السياسي في المنطقة ؛ لاسيما الأخوان والوهابية ….الخ ؛ لذلك فهي أخذت على عاتقها دعم التصوف واقامة مراكز لنشاطاته …. وهذه لعبة خطرة يفشل من يلجأ إليها …. لأن هناك دول دعمت تيارات اسلامية على حساب تيارات أخرى ؛ ولكنها حين قويت شوكتها ارتدت على تلك الدول … ومن هنا سيبكي كثيرا من يلجأ لهذه الطرق والأساليب ….. ؟!

    رد
  3. لما كل هؤلاء الاماراتيين على شكـــل وصورة الشياطيــن…كلهم على شكل شيطاني ومظهــر شيطاني وخلقـــة شيطانية…أكيد هؤلاء الاماراتيـــون خلقوا من مــاء مهــين للبغال والقرود وليس الآدميين..هذا مؤكد…

    رد
  4. ردا على بنت الصهاينة
    بنت الصهاينة انتي بأعتقادك ان الناس طائفياً مثلك
    ولاكن هم يدافعون عن بلدانهم والمنطقة من الخطر الإيراني وارجاع الإيراني لانسانيته ويمارس حياته كفرد وتاجر وانسان من المنطقة فقط وليس مسبب للفتن والحروب وعدم استقرار المنطقة
    هاذا الفرق بينك وبينهم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.