“شاهد” داعية سعودي اجتهد وكشف السبب: هذه “اللعبة” وراء هروب السعوديات وإلحادهن وشربهن الخمر!

2

تداول ناشطون بمواقع التواصل مقطعا مصورا فجر جدلا واسعا، لداعية سعودي يتحدث عن كون إلكترونية شهيرة تقف وراء هروب الفتيات السعوديات من المملكة وإلحادهن، في إشارة لقضية الهاربة مؤخرا رهف محمد القنون والتي فجرت قضيتها جدلا واسعا.

الداعية السعودي ظهر على المنبر بخطبة الجمعة، وهو يتحدث عن لعبة “فورت نايت” الشهيرة ويؤكد أنها السبب وراء هروب النساء السعوديات.

وقال محذرا مستمعيه:”هذه الفورت نايت عبارة عن مراحل وقتال ومن يمارسها من سن 6 سنوات إلى 12 سنة، لذلك تجد الطفل يجلس ساعات طويلة أمامها ويعيش مع أناس مجهولين حيث تعتمد على “السيرفرات اونلاين” لا يدري مع من يلعب قد يكون ملحد قد يكون مسلم”

وتابع الداعية السعودي:”لذلك كثر الالحاد وظهر هروب النساء من المملكة وظهرت من تلحد وتشرب الخمر وتأكل الخنزير بسبب ماذا بسبب هذه الممارسات”.. حسب وصفه.

يشار إلى أن فورت نايت “Fortnite” هي لعبة من تطوير Epic Games نشرتها في وقت سابق من العام 2017، يتنافس فيها اللاعبون عبر الإنترنت للنجاة أو البقاء على قيد الحياة، حيث يمكن أن يلعب المستخدم مستقلا أو ضمن فريق لمنافسة 100 لاعب في معركة للبقاء، ويعتبر إصدار Fortnite Battle Royale المجاني هو الأكثر شعبية بين المستخدمين.

كيف تلعب فورت نايت؟

يقفز اللاعبون بالمظلة على جزيرة صغيرة، مجهزين بفأس لكن عليهم البحث في الجزيرة على المزيد من الأسلحة، لكن عليهم تجنب عاصفة قاتلة، وفي نفس الوقت على اللاعب القضاء على المتنافسين الآخرين للبقاء على قيد الحياة أو النجاة أو الفوز، وتظهر على الشاشة بانتظام تحديثات توضح كيفية القضاء على لاعب آخر، ويفوز في النهاية من يستطيع النجاة.

وحققت اللعبة شعبية كبيرة خلال عام 2018 جعتلها من الأكثر رواجا حول العالم، حيث يزيد عدد مستخدمي Fortnite الآن عن 200 مليون مستخدم، كما اختارت آبل فئة العاب المعارك Battle Royale كأفضل فئة لألعاب في عام 2018، والتي تشمل كل من فورت نايت وببجي موبايل.

يشار إلى أن رهف هربت من أسرتها وتحصنت داخل غرفة في فندق بمطار بانكوك الدولي لتجنب ترحيل السلطات التايلاندية لها، ثم سمحت لها السلطات بمغادرة المطار بعد محادثات مع وكالة الأمم المتحدة للاجئين.

ووصلت رهف محمد القنون (18 عاما) إلى بانكوك، السبت 5 يناير، قادمة من وقالت إنها تخشى أن تقتلها أسرتها إذا أجبرت على العودة لبلادها.

ووصلت رهف، إلى تورونتو، مؤخرا، بعد موافقة كندا على لجوئها إلى البلاد بعد هروبها من أسرتها عبر تايلاند. وعبرت القنون صالة الوصول الدولية بمطار بيرسون بتورونتو، ترافقها وزيرة الخارجية كريستيا فريلاند، والتي وصفتها بأنها كندية جديدة تتسم بالشجاعة”.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. الحجاج الهاشمي يقول

    ما شاء الله علم وقمة العبقرية يا سلام ويستحق مكتشفه جائزة نوبل

  2. Sam يقول

    لا يا شيخ صدقني ما انت صادق تهرب الفتيات بسبب اعمالكم القذرة انت وابن سلمان و بني سعود جميعا من القهر و الظلم الذي يعيشه الشعب السعودي الطرش البدو الحمير من النذل والنذالة و مدعوس علي رؤوسكم من ابن سلمان القاتل المجرم أبو منشار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.