الرئيسية » الهدهد » بعد أن قال إن الصلاة على النبي “هبل”.. مفكر إسلامي: الأمة التي ترمي “إبليس” بالحجارة هي أمة بلا عقل!

بعد أن قال إن الصلاة على النبي “هبل”.. مفكر إسلامي: الأمة التي ترمي “إبليس” بالحجارة هي أمة بلا عقل!

من جديد وتلبية لدعوات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتجديد الخطاب الديني، وصف المفكر المصري المقرب من الأجهزة السيادية أحمد عبده ماهر الأمة الإسلامية بأنها أمة “بلا عقل” وذلك بسبب قيامها برجم “إبليس” خلال أدائها لفريضة الحج.

وقال “ماهر” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” لو كانت بهذه الأمة عقولا تعي ما جعلت رجم إبليس بالحجارة من مناسك الحج وما تفرغ الحجيج للملمة الحصى والحجارة من الأرض ليرجموه بها”.

https://twitter.com/ahmedabdohmaher/status/1092399452458008576

وأضاف في تدوينة أخرى متطاولا على القرآن:” من اعتقد بان الصراط المستقيم جسر على جهنم بالآخرة فهذا يعني أن القرءان أخطأ التعبير بشأن الصراط المستقيم بآيات متعددة منه.”.

https://twitter.com/ahmedabdohmaher/status/1092364233604354049

ولا يتوقف أحمد عبده ماهر, والذي يعد أحد أبرز المدافعين عن التجديد الديني الذي طالب به ” السيسي”،  عن إثارة الجدل الواسع  خاصة بعد قوله إن الصلاة على النبي محمد نوع من “الهبل”.

وقال “عبده” في تدوينة له عبر حسابه  في “تويتر” ديسمبر/كانون الاول الماضي :”قليل من الإدراك لتصلي على النبي حقا.. إن الذين يقولون [اللهم صلي على النبي]…في الحقيقة لم يصلوا على النبي بل هم قاموا برد الأمر على الآمرر…وطلبوا من الله أن يصلي هو علي النبي رغم أن الله سبق وأخبرنا بأنه يصلي عليه فعلا ..فتوقفوا عن ذلك حتى لا يقولوا عنا بأننا أمة المهابيل”.

https://twitter.com/ahmedabdohmaher/status/1074873008001597440

يشار إلى أن أحمد عبده ماهر، الباحث في شؤون التراث الإسلامي، واحداً من أكثر من أثاروا الجدل في مصر بآرائهم ومواقفهم، خاصة المتعلقة بالتراث والإسلام، فهو أول مَن هاجم صحيح البخاري وكذّب معظم ما جاء فيه إلى درجة أن البعض وصفه بـ”عدو البخاري”، كما أنه أول مَن هاجموا مناهج الأزهر وزعم أنها سبب في انتشار التطرف والإرهاب في مصر والعالم بأسره.

قد يعجبك أيضاً

14 رأي حول “بعد أن قال إن الصلاة على النبي “هبل”.. مفكر إسلامي: الأمة التي ترمي “إبليس” بالحجارة هي أمة بلا عقل!”

  1. با ابن الجاهله يا احمق ,,,
    هذه مناسك و طقوس شعائريه و كان يؤديها رسولنا الكريم بهذه الطريقه لما فيها من رمزيه لمحاربة الشيطان بشكل من الاشكال و ليست حقيقه و الكل يعلم ذاللك يا غبي
    طقوس الدين عموما فيها رمزيه لتتعلم منها شيئا اخر يفيدك في حياتك العمليه و لتتطبقه علي نطاق عملي و باساليب شتي
    فليس معني ان الناس يرجمون تللك الحجاره بان ابليس يسكن في هذا المكان بل هو رمز شعائري
    و انت لا تجرؤ ان تسخر من عبادة اليهود عندما يذهبون الي حائط المبكي مثلا ليهزوا رؤوسهم و يتلون كتابهم المقدس التواره
    و لا تجرؤ ان تخاطب المسيحيين و تقول لهم لماذا كل هذه الابخره و دق النواقيس النحاسيه و بلغات لا يفهمها اي احد عند ممارستهم لقاسهم في الكنائس التي تذهب انت لمباركاتهم و في فمك فردة حذاءك وتجلس صامتا صمت الابل
    ااذا كنت مفكرا و انا اشك في هذا الصراحه
    ناقش طقوس و شعائر كافة الاديان بمختلف انواعها ولا تقل عن اي ديانه انهم امة مهابيل لانك ستجد في النهايه انت الاهبل الوحيد لانك لا تفرق بين الرمزيه المقدسه و شعائرها و الحياة العمليه
    اذن فانت مختل عقليا او تريد اختراع دين اخر علي هواك و تالف قرانا به تعديلات اتتماشي مع هواك و هوي غيرك !!!!!

    رد
  2. الغريب في الامر انكم تسمونه مفكر اسلامي… هذا واحد علماني يطعن في دين الاسلام من الداخل.. وتسمونه مفكرا اسلاميا . طيب كيف يستقيم الامر

    رد
  3. طيب… لنفرض جدلا أن ما ذهبت اليه صحيح. ماذا نفعل اذن مع هذه الاية الواضحة الدلالة الواضحة الثبوت ولا يختلف عليها اثنان. قال تعالى في سورة الأحزاب . الاية 56 *إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا* (56)

    رد
  4. انت انسان مارق من الدين ولاتحسب انك اذا اوهمت الناس بانك انسان بل الحيوان اكثر منك نضجا فالذي تستهزء به رمي الجمرات هذه سنه الله ورسوله والصلاة على النبي امرنا الله بها واكثر المسلمين يعلمون ذلك وهذه الهرطقات التي تتفوه بها احتفظ بها لنفسك واسيادك بدلا ان يرجموك او يصلبوك

    رد
  5. غريب امر هذا الزمن اصبح الكل يتطاول على دين الاسلام.اتحداه ان يجرا على انتقاد سيده المجرم السيسي ونظامه.

    رد
  6. ماهو الا عبد مأمور من النظام الفاسد الباغي الذي اتخذ من سياسة تشويه الاسلام سببا لبقائه واستمرا الدعم الصهيوني الامريكي له

    رد
  7. هذا الزنديق اراد الشهرة لنفسه ، فحدثته نفسه واوحى اليه شيطانه بان يطعن في الاسلام ، لانها الطريقة الوحيدة التي تلفت انتباه ملايين المسلمين وتجعلهم يرددون اسمه ويهتمون بشأنه ، ولكن عليكم بقول سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه :- ” أميتوا الباطل بالسكوت عنه ”
    نعم التجاهل هو السبيل الوحيد لتفويت فرصته بان ينشغل الناس به ويحققون له مراده .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.