الرئيسية » الهدهد » عزمي بشارة ساخرا من رئيس حكومة هذه الدولة العربية: لم يكتفٍ بإلقاء كلمته بالعامية وقرأها من ورقة أمامه

عزمي بشارة ساخرا من رئيس حكومة هذه الدولة العربية: لم يكتفٍ بإلقاء كلمته بالعامية وقرأها من ورقة أمامه

سخر المفكر العربي المعروف الدكتور عزمي بشارة، من الخطاب الركيك لبعض رؤوساء ومسؤولي العرب مشيرا إلى رئيس حكومة ألقى كلمته مؤخرا بالعامية ورغم ذلك كان يقرأها من ورقة كتبت له.

ودون “بشارة” في تغريدة له رصدتها (وطن) عبر حسابه الرسمي بتويتر ما نصه:”عرفنا من يلقي كلمة بالعربية المعيارية الفصحى قراءة من ورقة، وعرفنا من يخطب ارتجالا بالعامية الدارجة أو بالفصحى. وكله مقبول.”

وتابع ساخرا:”ولكننا استمعنا مؤخرا إلى رئيس حكومة عربي يلقي كلمته باللغة العامية ويقرأها من ورقة أمامه”

https://twitter.com/AzmiBishara/status/1091637933315145733

التغريدة التي فسرها نشطاء على أنها إسقاط على رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، الذي ظهر قبل يومين يلقي كلمة بعد الإعلان عن التشكيلة الحكومية الجديدة بلبنان.

https://www.youtube.com/watch?v=0hfqToy4jmE

ومن بين المفاجآت التي تضمنتها قائمة الحريري الأخيرة، تعيين امرأة في منصب وزارة الداخلية، وذلك في خطوة لافتة من الحريري حيث لم يشهد لبنان من قبل تولي امرأة وزارة الداخلية.

لم يشهد العالم العربي من قبل تعيين امرأة في حقيبة وزارة الداخلية، وكذلك رغم مهام الوزيرة اللبنانية الجديدة الجسام، التي سبق أن علمت في الحقل الاقتصادي لسنوات طوال.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “عزمي بشارة ساخرا من رئيس حكومة هذه الدولة العربية: لم يكتفٍ بإلقاء كلمته بالعامية وقرأها من ورقة أمامه”

  1. كتب مفكرون كثيرون و على رأسهم عابد الجابري على زمن الانحطاط. لكن لم يتوقع احد منهم انه دون الانحطاط هناك ألف انحطاط. ليش وقفت على الحريري بس هي

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.