فعلوها أبطال العنابي … قطر بطلاً لآسيا لأول مرّة في التاريخ على أرض مُحاصريها

11

توج المنتخب القطري، بطلاً لكأس آسيا 2019 التي استضافتها الإمارات، للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على اليابان، في المباراة النهائية للبطولة (3-1) اليوم الجمعة، على إستاد مدينة زايد.

https://web.facebook.com/watanserb/posts/2097593633673087?__tn__=-R
https://web.facebook.com/watanserb/posts/2097578750341242?__tn__=-R

سجَّل أهداف المنتخب القطري، المعز علي عبدالله، وعبد العزيز حاتم، وأكرم عفيف “ركلة جزاء”، في الدقائق (12، 27، 83)، فيما سجَّل هدف اليابان، تاكومي مينامينو في الدقيقة (69).

وهذه هي المرة الأولى التي يُتوَّج فيها المنتخب القطري باللقب، فيما فشل المنتخب الياباني في الفوز باللقب للمرة الخامسة في تاريخه.

وبدأ المنتخب الياباني المباراة بضغط هجومي، أمام تراجع نظيره القطري.

ورغم ذلك، استطاع العنابي مباغتة اليابان، من أول فرصة حقيقية، بعد مرور 12 دقيقة، عندما تسلم المعز علي كرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يوجهها بضربة مقصية رائعة في الشباك.

ولم يمهل المنتخب القطري منافسه لاستيعاب الصدمة، حيث عاد المعز علي بعد ثوانٍ معدودة، لتهديد مرمى اليابان بفرصة هدف محقق، لكن دفاع الساموراي أبعدها إلى ركنية.

ودانت السيطرة بعد ذلك للمنتخب الياباني، الذي حاول إدراك التعادل في أسرع وقت ممكن، لكنه لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى الحارس سعد الشيب.

وعاد العنابي لمفاجأة نظيره الياباني بهدف جديد، في الدقيقة 27، بعدما أطلق عبد العزيز حاتم تصويبة صاروخية، سكنت أقصى الزاوية اليسرى للحارس شويتشي جوندا.

ورد القائم فرصة هدف ثالث محقق للمنتخب القطري، بعد تسديدة من حسن الهيدوس من قلب منطقة الجزاء، لتضيع فرصة قتل المباراة في وقت مبكر.

ورغم السيطرة الواضحة من المنتخب الياباني، إلا أن صلابة العنابي الدفاعية، حالت دون تشكيل خطورة حقيقية على مرماه، لينتهي الشوط الأول بتقدم بهدفين دون رد.

ودخلت اليابان الشوط الثاني، باندفاع هجومي جارف.

وفي الدقيقة 58، وصل المنتخب القطري إلى منطقة جزاء اليابان، لأول مرة في الشوط الثاني، ليتسلم عبد العزيز حاتم تمريرة حريرية، لكنه سددها بغرابة أعلى المرمى، لتضيع فرصة تعزيز التقدم بهدف ثالث.

وفي الدقيقة 61، اضطر فليكس سانشيز، مدرب قطر، لإجراء تغيير اضطراري بعد إصابة خوخي بوعلام، ليدفع بسالم الهاجري بدلًا منه.

وكاد البديل يوشينوري موتو أن يقلص النتيجة لليابان، بعدما استقبل عرضية متقنة بضربة رأسية، لكنها حادت عن المرمى القطري، ليكررها مجددًا بعد دقيقتين، ليضيع فرصة أخرى محققة.

وأسفر الضغط المتواصل للمنتخب الياباني، عن هدف في الشباك القطرية، مع حلول الدقيقة 69، بعدما تسلم تاكومي مينامينو تمريرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يضع كرة ساقطة داخل الشباك.

واشتعلت أجواء المباراة بعد الهدف الياباني، ليبدأ الساموراي مساعيه نحو التعادل، مستغلًا حالة التراجع للمنتخب القطري.

واستغل العنابي الاندفاع الهجومي للاعبي اليابان، لتنظيم هجمة مرتدة سريعة، وصلت إلى عبد العزيز حاتم، الذي توغل حتى حدود منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية حولت مسارها إلى ركنية.

وأسفرت الركنية عن ركلة جزاء لصالح قطر، احتسبها الحكم بعد اللجوء لتقنية الفيديو، نفذها أكرم عفيف بنجاح، ليعزز تقدم العنابي بهدف ثالث، قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بـ7 دقائق.

وتمكن المنتخب القطري من المحافظة على تقدمه، رغم الضغط الياباني حتى اللحظات الأخيرة، قبل إطلاق الحكم صافرة النهاية، معلنا فوز العنابي (3-1).


قد يعجبك ايضا
  1. بنت السلطنه يقول

    مبررررررررووووووووووووككككك يأ أهل قطر.

  2. Majed Al-kurdi يقول

    الف مبروك لقطر وشعبها واميرها الامير الشاب تميم من كندا كانت قلوبنا معكم خلال المباره حتي اليوم لم نذهب للعمل حتي نشاهد المباره علي التلفاز مباشر لكم مني الف تحيه

  3. عمان الحب يقول

    تستاهلون يا اهل قطر الف مبروك 🇶🇦

  4. م عرقاب الجزائر يقول

    قطر المحاصرة تحتفل بالانجازات والانتصارات؟!،أما المحاصرون لقطر فهم يحتفلون بالقذارة؟!،قذارة اللهو والمجون والفسوق والعصيان والانحلال والميوعة؟!،والدليل غناء ماري كيري أمس؟!،وهذا رغم اندحارهم في اليمن ؟!،حيث هزمهم عشرون حوثيا؟!،لكن الأغرب أن يجيز المفتي ذلك طالما المعنية تغني وتلهو وتشيع الفاحشة في الذين آمنوا بغير لغة العرب؟!،آأعرابي وعجمي؟!،ومعنى ذلك أنً عصيان الله سبحانه وتعالى لا يعد عصيانا إلا إذا كان بلسان عربي مبين ؟!،لا لكنة عجمية فيه؟!،وعندها نقول فهل فرعون ذي الأوتاد لسانه عربي ؟!،ورغم ذلك نجاه الله ببدنه إلى يوم القيامة حتى يكون آية للعالمين؟!،شتان بين فرح المؤمنين بالنصر المحقق بالسواعد وحسن التدبير؟!،وشتان بين الفرح المقرون بالمعصية والسفه وغياب الحكمة والحوكمة؟!،انتهى الدرس القطري يا أغبياء؟!،لقد لقنتكم درسا قاسيا؟!،جعل شيطان العرب ينسحب من المعركة موليا دبره مندحرا؟!،وكفى أن التولي يوم الزحف كبيرة من الكبائر السبعة التي نهينا أن نقترفها؟!,

  5. عبد الواحد العلوي يقول

    تفخر بهذا التوفيق المبين والسداد المنير والحمد لله على هذا التوهج والنصر العظيم..فرحتونا المغاربة معكم ومع جميع الاشقاء عندما يبيضون وجهنا…شكرا ابناء تميم

  6. Mawada sudan يقول

    مبرووووووووك قطر وتستاهلون كل خير

  7. Mawada sudan يقول

    مبرووووووووك قطر وللإمام دائما” وتستاهلون كل خير

  8. مع استفهامي يقول

    مبااااااااااااااارك لقطر وأهل قطر .
    والحمد لله رب العالمين.
    وشكرا جزيلا فرحتونا .

  9. ابو جبل يقول

    قلتها من مدة أن قطر فائزة لامحالة بهذه البطولة ؛ لأن كل مقومات الفوز كانت واضحة من قبل البطولة ؛ وأثنائها ….فهذا الفريق معد إعدادا مثاليا لكي يحقق تطلعات القطريين … ومدربه الأسباني تدرج مع اللاعبين منذ عدة سنوات ؛ حتى أصبح خبيرا بشؤونهم ونفسياتهم … فكرة القدم أصبحت علما قبل أن تكون فنا ومهارات ….علما تتداخل فيه العلوم الإدارية والنفسية والتربوية والغذائية …. وبالتالي حين تجتمع عندك هذه المقومات ؛ يكون الناتج منتخبا أو فريقا يتميز بالانضباط والقدرة على استخدام الفكر ….أتوقع أن يظل هذالمنتخب الفائز ببطولة آسيا عنوانا للتفوق القطري قاريا لسنوات …. وأن يمثل قطر والعرب في كأس العالم القادمة خير تمثيل إن استمر على نفس القوام مع بعض التدعيمات …. فمليون مبروك لقطر وهاردلك للفرق التي لم يحالفها التوفيق …وعلى الجميع أن يعلم بأن من زرع حصد ؛ ومن سار على الدرب وصل ؟!

  10. هزاب يقول

    سبحان الله اليوم كل واحد قال قبل البطولة قطر بتفوز ! وبالفعل للفوز ألف أب وللخسارة أب واحد فقط ! قطر فازت ليست بأقوال فلان او علان ! وأكاد اجزم أن من يقول اليوم لقد قلت من أول البطولة أن قطر ستفوز هو نفسه من رشح اليابان وإيران وأستراليا وكوريا الجنوبية واستبعد فوز أي فريق عربي بالبطولة ! وارجعوا للكلام قبل يوم 5 يناير وحتى أثناء البطولة ! اليوم الجميع وقف ورشح قطر ! قطر فازت لأنها عملت بصمت ! قطر فازت لأنها اهتمت بما يدور داخل المستطيل الأخضر ! لم تلتفت للسياسة ولا الاعلام ولا محاولات التخريب عليها ! ولا الاحتجاجات والاعتراضات التي أبدع فيها ذلك المنتخب الضعيف ! خخخخخخ ! انتهت البطولة والأخطر هو القادم حشر انوف البعض في الإنجاز القطري الخالص 100% ! لا دخل للمزعجين فيها ولا محبي الشهرة والمتطفلين والمرتزقة ! على قطر الحذر من الأصدقاء أكثر من الأعداء ! خاصة عشاق الأضواء والشهرة والمثالية والمبعدين من اول ادورا البطولة واللي على رأسه بطحة يتحسسها ! هههه 1 هععععع!

  11. Khadija يقول

    الف مبروك للقطريين اختكم من المغرب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.