الهدهد

حكام الإمارات محاصرون داخل عاصمتهم.. تغيبوا عن حضور العرس الآسيوي وأثاروا سخرية واسعة

سخر الشيخ سعود بن خالد آل ثاني, رئيس نادي الريان القطري, من هروب “عيال زايد” من العرس الآسيوي الذي تتوجت قطر فيه بطلاً لآسيا لأول مرة في التاريخ.

وقال الشيخ سعود آل ثاني في تغريدة رصدتها “وطن” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”, “أبناء زايد دخلوا في جحورهم وتركوا العرس الآسيوي“, في إشارة منه إلى غياب حكام الإمارات عن المشاركة في تكريم المنتخب القطري الذي توج بطلاً لكأس آسيا 2019.

“>

وشهدت المباراة النهائية غياب كبار المسؤولين الإماراتيين، في خطوة غريبة أثارت جدلاً واسعاً حول سبب عدم الحضور رغم أنه “عرف” في البطولات والمناسبات الرياضية الكبرى.

واقتصر الحضور الإماراتي على المسؤولين الرياضيين فحسب، وهنا يدور الحديث حول رئيس الهيئة العامة للرياضة محمد خلفان الرميثي ورئيس اتحاد الكرة مروان بن غليطة، في حين بدا لافتاً عدم وجود أي مسؤول سياسي رفيع المستوى.

“>

وجرت العادة أن يحضر رؤساء الدول أو رؤساء الحكومات نهائي البطولة، التي تقام على أراضيهم ووسط جماهيرهم الغفيرة، كأحد الأعراف والتقاليد المتبعة في المناسبات الرياضية الكبرى.

وبهذا الفوز يكون العنابي قد كتب التاريخ ودوّن اسمه بالسجل الذهبي للبطولة حارما اليابان من تحقيق لقبها الخامس في المسابقة.

أما المنتخب الياباني صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب فقد أخفق في التتويج باللقب للمرة الخامسة في تاريخه، علما بأنه توج باللقب الرابع في نسخة 2011 التي احتضنتها قطر.

وتلقى المنتخب الياباني (محاربو الساموراي) الهزيمة للمرة الأولى في النهائي الآسيوي، حيث حقق الفوز في جميع المرات الأربع السابقة التي وصل فيها إلى النهائي.

وطوال مشواره في نسخة 2019 سجل المنتخب القطري إجمالي 19 هدفا ولم تهتز شباك الفريق سوى بهدف وحيد جاء خلال المباراة النهائية اليوم، علما بأن الفريق واجه في طريقه إلى النهائي ثلاثة منتخبات سبق لها الفوز باللقب، وهي منتخبات السعودية والعراق وكوريا الجنوبية.

‫2 تعليقات

  1. هم لم يغادرو مراحيضهم أكرمكم الله….الاسهال والمغص المؤلم حولهم الى نزلاء في بيوت الخلاء تعتصرهم الآلام ويستنشقون روائحهم التي ينتعشون بها في مراحصهم مثل قاطني مواسير الصرف الصحي أكرمكم الله

  2. سود الله وجوههم
    تراهم عيال ويش دراهم بالبروتوكولات والاتيكيتات
    خلوهم هم وتفاهاتهم القذره
    مبروك قطر عز الله انكم رفعتوا الراس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى