الرئيسية » الهدهد » الأمير بندر بن سلطان يكشف ما هو مخفي: الملك اتخذ قرارا يضمن استقرار المملكة لمدة 20 سنة

الأمير بندر بن سلطان يكشف ما هو مخفي: الملك اتخذ قرارا يضمن استقرار المملكة لمدة 20 سنة

وطن- في وصلة تطبيل للملك وولي عهده واستعدادا لاستيلاء ابن سلمان على العرش بعدما أطاح بجميع منافسيه على رأسهم ولي العهد السابق محمد بن نايف، قال الأمير بندر بن سلطان، رئيس الاستخبارات ومجلس الأمن الوطني السعودي سابقا، إن الملك سلمان اتخذ قرارا يحافظ على استقرار المملكة لمدة عشرين سنة مقبلة.

الأمير “بندر” المقرب من النظام والمعبر عن وجهة نظر القصر الملكي، اعتبر في مقابلة مع صحيفة “إندبندنت عربية” بقصره في محافظة جدة غربي السعودية، اختيار الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد، ضمانة لاستقرار السعودية لما يزيد على 20 سنة مقبلة.

الأمير بندر بن سلطان يكشف ما هو مخفي: الملك اتخذ قرارا يضمن استقرار المملكة لمدة 20 سنة

 

وقال “حافظ الملك سلمان على استقرار السعودية، لعشرين عاماً للأمام على أقل تقدير، كثيرون من أبناء الملك عبد العزيز تجاوزوا الستين من عمرهم وليس هم فقط، بل حتى الأحفاد وأنا واحد منهم، وقد اتخذ الملك سلمان قراره بتعيين الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد على هذا الأساس”.

وتابع الأمير بندر في وصلة تطبيل للملك:” الملك سلمان هو الشخص الوحيد بين ملوك السعودية الذي عاشر وعمل مع جميع الملوك السابقين حتى أصبح وليا للعهد ثم ملكا “ولهذا لديه حصيلة وذاكرة سياسية وإدارية كبيرة، وورث عن الملك عبد العزيز بُعدَ النظر والصبر والفضول الفكري والمعرفي”.

واستطرد “لاحظت حبّه للقراءة، كان يملك مكتبة ثرية ويقرأ القديم والحديث وتاريخ الحضر والبدو، والتاريخ العربي، كما أنه كان يهتم بالأخبار والإعلام بشكل عام، وله صداقات مع إعلاميين ومفكرين في العالم العربي أجمع. كل هذا تجمع في لحظة حاسمة في تاريخ الدولة، وهي لحظة توليه الحكم”.

ورأى الأمير بندر أن هذه الحصيلة المعرفية والخبرة الطويلة للملك، تجعل قراره باختيار ولي العهد صائبا: “إذ كان الملك سلمان مقتنعا بأن ولي العهد الذي اختاره هو المناسب لما يفكر به (الحفاظ على مستقبل البلد) لهذا وقع الاختيار على الأمير محمد بن سلمان، وتمت مبايعته”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الأمير بندر بن سلطان يكشف ما هو مخفي: الملك اتخذ قرارا يضمن استقرار المملكة لمدة 20 سنة”

  1. يا راجل يا ابو زمة كاويتش الملك سلمان بالكاد يستطيع ان يفك الخط بتقول عنه انه قاريء …….بجوووووووووووووز بقرأ بالفنجان بس يقرأ كتاب ..عنجد هاي آخر نكتة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.