الرئيسية » الهدهد » كاتبة سعودية تثير جدلاً واسعاً بدعوتها للتطبيع مع إسرائيل باعتبارها “واقع لن يتغير”!

كاتبة سعودية تثير جدلاً واسعاً بدعوتها للتطبيع مع إسرائيل باعتبارها “واقع لن يتغير”!

وطن- أثارت الكاتبة السعودية سهام القحطاني، جدلاً واسعاً في تغريدة أطلقها مدافعة عن ما قالت (حق إسرائيل في الوجود), مهاجمة في الوقت ذاته شعارات رفض التطبيع مع الاحتلال باعتبارها شعارات وجدانية، على حد قولها.

وفي هذا السياق، قالت الكاتبة السعودية في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”  فضيحة التطبيع مع إسرائيل.. عار التطبيع مع إسرائيل.. جريمة التطبيع مع إسرائيل!!”, مضيفة ” لقد انتهى زمن هذه الشعارات الوجدانية.. إسرائيل واقع ..وعدم اعترافنا بهذا الواقع و جديته و تأثيره علينا لن يغير الواقع”.

وأضافت كذلك قائلة:” هناك دوما بدايات جديدة للتاريخ”.

يشار إلى أن سهام حسين القحطاني هي كاتبة في المجلة الثقافية في جريدة “الجزيرة” السعودية، ومؤلفة كتاب “العرب وإسرائيل”.

وسبق لـ”القحطاني” أن طرحت في كتابها سالف الذكر الصادر عام 2018 ذات الأفكار التي تدعو للتطبيع مع إسرائيل في ضوء التغيرات الدولية.

وتعيد تصريحات “القحطاني” للأذهان الجدل الذي دار العام الماضي، بعد مقال الكاتب دحام العنزي، الذي نشرته صحيفة “الخليج” السعودية، تحت عنوان “نعم لسفارة إسرائيلية في الرياض وعلاقات طبيعية ضمن المبادرة السعودية”.

وتأتي دعوة “القحطاني” استمرارا للدعوات المنادية من قبل الكثير من الكتاب والإعلاميين السعوديين للتطبيع مع الاحتلال والتي كان آخرها دعوة الكاتب عبد الحميد الغبين لإسرائيل  بتجهيز مطاراتها وفنادقها استعدادا لقدوم العرب إليها.

وقال عبد الحميد الغبين، في لقاء متلفز مع “RT”، مؤخرا، في رسالة إلى إسرائيل: جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم”.

وتابع الغبين في لقاء متلفز، “لدي استعداد الآن لأزور إسرائيل كدولة، وهي دولة صديقة لنا، وقبل 16 سنة عندما كنت رئيس مجلة السياسي، جاءتني دعوة لزيارة إسرائيل، لكنني رفضت لأننا كنا مأدلجين، آنذاك، وكنا ننظر لها أنها دولة عدو”.

وأضاف عبد الحميد الغبين، الكاتب والمحلل السياسي السعودي، رئيس مركز “السياسي” للدراسات في لندن: “أقول للإسرائيليين من الآن جهزوا الفنادق ووسعوا المطارات، وجميع الناس المعارضين لها هم أول من سيقوم بزيارة إسرائيل، ولن تجد في المستقبل القريب فندق أو طائرة تستقبل حجوزات، إلا بعد 3 إلى 4 أشهر، لأنها كلها ستكون محجوزة”.

وزعم الغبين “كل الذين يهاجمون ويدعون بحقوق ليست لهم، هم أول من سيقوموا بزيارة إسرائيل، مستقبلنا أهم”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “كاتبة سعودية تثير جدلاً واسعاً بدعوتها للتطبيع مع إسرائيل باعتبارها “واقع لن يتغير”!”

  1. معلش لا تواخذوا الحمارة لما تنهق, فلسطين ستنتصر هي الواقع الذي لن يتغير…….والكيان الصهيوني سيمحق ….هذه حقيقة لن تتغير أيضا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.