منعتها عن السعودية والإمارات.. “شاهد” هذه مزايا منظومة الدفاع الصاروخي “Sea Ram” التي باعتها ألمانيا لقطر

3

مع إعلان الحكومة الألمانية موافقتها على بيع لنظام صاروخي مخصص للسفن، تداول ناشطون عبر مواقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو يكشف عن مميزات وقدرات هذا النظام الذي يعرف باسم “نظام الدفاع الصاروخي sea ram”.

وهذا النظام الصاروخي هو ثمرة تعاون أمريكي ألماني وتم تصنيعه من أجل حماية السفن الأمريكية، حيث صمم لصد الهجمات الصاروخية على السفن الحربية.

وتتجاوز سرعة الصاروخ في هذا النظام أكثر من 2 ماخ ، حيث يتم توجيهه بواسطة الرادار السلبي والأشعة تحت الحمراء، في حين يصل مداه 9 كم ، الامر الذي يوفر أقصى قدر من الحماية للسفن.

 يصد هجمات الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت أو دون سرعة الصوت ولديه إستجابة سريعة و موثوقية في إعتراض الصواريخ وتدميرها، كما يمكنه العمل بفعالية ضمن البيئة الشديدة الخطورة والعدائية.

كما يمكنه تدمير كروز المٌجنحة و الصواريخ المضادة للسفن و الطائرات بمختلف أنواعها و أحجامها ويتعامل مع أكثر من هدف بنفس الوقت.

وتأتي موافقة الحكومة الألمانية على بيع هذا النظام الصاروخي لقطر في الوقت الذي أوقفت برلين فيه جميع مبيعات الأسلحة للسعودية منافسة قطر بعد مقتل الصحفي جمال خاشقجي, إلى جانب وقف تصدير الأسلحة إلى الإمارات بسبب انتهاكها حقوق الانسان.

قد يعجبك ايضا
  1. باي باي يقول

    ممتاز جدا جهزوا قطر بالسلاح والتكنلوجيا فالانقلاب على تميم قاب قوسين أو ادنى وتصبح هذه الاسلحة ملكا لقطر الدولة وليس لقطر اردوغان وبشاره

  2. Fahad يقول

    الأنقلاب على امك النغل انته

  3. Fahad يقول

    عساك يكون برسلك ربي مرض ما تشفى منه ابد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.