الرئيسية » الهدهد » هذه مزايا منظومة الدفاع الصاروخي “Sea Ram” التي باعتها ألمانيا لقطر

هذه مزايا منظومة الدفاع الصاروخي “Sea Ram” التي باعتها ألمانيا لقطر

وطن- مع إعلان الحكومة الألمانية موافقتها على بيع قطر لنظام صاروخي مخصص للسفن، تداول ناشطون عبر مواقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو يكشف عن مميزات وقدرات هذا النظام الذي يعرف باسم “نظام الدفاع الصاروخي sea ram”.

وهذا النظام الصاروخي هو ثمرة تعاون أمريكي ألماني وتم تصنيعه من أجل حماية السفن الأمريكية، حيث صمم لصد الهجمات الصاروخية على السفن الحربية.

وتتجاوز سرعة الصاروخ في هذا النظام أكثر من 2 ماخ ، حيث يتم توجيهه بواسطة الرادار السلبي والأشعة تحت الحمراء، في حين يصل مداه 9 كم ، الامر الذي يوفر أقصى قدر من الحماية للسفن.

 يصد هجمات الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت أو دون سرعة الصوت ولديه إستجابة سريعة و موثوقية في إعتراض الصواريخ وتدميرها، كما يمكنه العمل بفعالية ضمن البيئة الشديدة الخطورة والعدائية.

كما يمكنه تدمير صواريخ كروز المٌجنحة و الصواريخ المضادة للسفن و الطائرات بمختلف أنواعها و أحجامها ويتعامل مع أكثر من هدف بنفس الوقت.

وتأتي موافقة الحكومة الألمانية على بيع هذا النظام الصاروخي لقطر في الوقت الذي أوقفت برلين فيه جميع مبيعات الأسلحة للسعودية منافسة قطر بعد مقتل الصحفي جمال خاشقجي, إلى جانب وقف تصدير الأسلحة إلى الإمارات بسبب انتهاكها حقوق الانسان.

تخشاهُ السعودية!‎ .. هذا ما كشفته قطر عن امتلاك نظام إس-400 الدفاعي الصاروخي الروسي

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “هذه مزايا منظومة الدفاع الصاروخي “Sea Ram” التي باعتها ألمانيا لقطر”

  1. ممتاز جدا جهزوا قطر بالسلاح والتكنلوجيا فالانقلاب على تميم قاب قوسين أو ادنى وتصبح هذه الاسلحة ملكا لقطر الدولة وليس لقطر اردوغان وبشاره

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.