“شاهد” المملكة التي يريدها ابن سلمان.. سعودية ترقص في مهرجان وهذا ما فعلته بعدما خلعت النقاب وألقته على الأرض

2

ضجت مواقع التواصل في السعودية بعد تداول مقطعا مصورا، لفتاة سعودية ترقص على خشبة المسرح بمهرجان محلي للتمور في الإحساء.

وتباينت ردود الأفعال في مواقع التواصل الاجتماعي في مهرجان تسويق تمور الأحساء المصنعة تحت شعار “ويّا التمر أحلى 2019” في نسخته السادسة، بعد أن عرضت إدارة المهرجان فقرة غنائية بها مجموعة من الفتيات الصغيرات نزعن أثناء الأغنية “الشيلة” ـ غطاء الوجه ـ وأخذوا في الرقص والتمايل؛ الأمر الذي أثار الكثير من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي.

https://twitter.com/videohat_1/status/1089218814443749376

وطالب البعض بالاعتذار الرسمي لمثل تلك الأمور التي تحدث وإقحام الفتيات فيها، مطالبين باختيار فقرات تلقي بالمجتمع بعيداً عن تلك الأشياء.

وذكرت صحيفة “سبق” السعودية أن أمانة الأحساء أصدرت البيان بعد أن نشرت الصحيفة ردود أفعال عن المقطع الراقص في مهرجان تمور الأحساء.

وجاء في البيان: “نؤكد أن ما ذهب إليه البعض من تفسيرات خاطئة وتتهم المهرجان بإشاعة ما يخالف عادات وتقاليد المجتمع السعودي الكريم، مناف للصحة”، مشيراً إلى أن “ما تم عرضه لا يتعدى أن يكون حركة تمثيلية تعبيرية تحاكي الأبيات الشعرية التي تعبر عن الفرح العارم بتسجيل الأحساء ضمن قائمة التراث العالمي”.

https://twitter.com/alhasamunicipal/status/1089255115301810176

ورفض النشطاء تبرير أمانة الإحساء لهذا المشهد، ووصفوه بـ”التبرير الساذج” مؤكدين على أن هذا الأمر وإظهار فتيات المملكة يرقصون ورمي النقاب على الأرض هو إطاحة بعادات وتقاليد السعودية ووأد لهويتها الدينية التي حافظت عليها لعقود طويلة.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. سعيد الهنائي يقول

    لا اعتقد أن الأمر يحتاج لمثل هذا التهويل، فهي لم تبلغ سن الرشد .

  2. Fahad يقول

    الشيخ ما عليك منهم ضريط بلاش الي يسمع ما عندهم من قبل ضياع فقط من حكم ابن سلمان اريده يكسر خشومكم
    الى الامام ….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More