الرئيسية » حياتنا » المملكة التي يريدها ابن سلمان.. سعودية ترقص في مهرجان وهذا ما فعلته بعدما خلعت النقاب وألقته على الأرض

المملكة التي يريدها ابن سلمان.. سعودية ترقص في مهرجان وهذا ما فعلته بعدما خلعت النقاب وألقته على الأرض

 وطن- ضجت مواقع التواصل في السعودية بعد تداول مقطعا مصورا، لفتاة سعودية ترقص على خشبة المسرح بمهرجان محلي للتمور في الإحساء.

وتباينت ردود الأفعال في مواقع التواصل الاجتماعي في مهرجان تسويق تمور الأحساء المصنعة تحت شعار “ويّا التمر أحلى 2019” في نسخته السادسة، بعد أن عرضت إدارة المهرجان فقرة غنائية بها مجموعة من الفتيات الصغيرات نزعن أثناء الأغنية “الشيلة” ـ غطاء الوجه ـ وأخذوا في الرقص والتمايل؛ الأمر الذي أثار الكثير من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب البعض بالاعتذار الرسمي لمثل تلك الأمور التي تحدث وإقحام الفتيات فيها، مطالبين باختيار فقرات تلقي بالمجتمع بعيداً عن تلك الأشياء.

وذكرت صحيفة “سبق” السعودية أن أمانة الأحساء أصدرت البيان بعد أن نشرت الصحيفة ردود أفعال عن المقطع الراقص في مهرجان تمور الأحساء.

وجاء في البيان: “نؤكد أن ما ذهب إليه البعض من تفسيرات خاطئة وتتهم المهرجان بإشاعة ما يخالف عادات وتقاليد المجتمع السعودي الكريم، مناف للصحة”، مشيراً إلى أن “ما تم عرضه لا يتعدى أن يكون حركة تمثيلية تعبيرية تحاكي الأبيات الشعرية التي تعبر عن الفرح العارم بتسجيل الأحساء ضمن قائمة التراث العالمي”.

ورفض النشطاء تبرير أمانة الإحساء لهذا المشهد، ووصفوه بـ”التبرير الساذج” مؤكدين على أن هذا الأمر وإظهار فتيات المملكة يرقصون ورمي النقاب على الأرض هو إطاحة بعادات وتقاليد السعودية ووأد لهويتها الدينية التي حافظت عليها لعقود طويلة.

بعد السماح بالعلاقات غير الشرعية في فنادق المملكة.. “شاهد” البكيني على شواطئ السعودية رسميا لأول مرة

السفالة على أصولها في السعودية”.. تحرش جنسي في مهرجان ميدل بيست وتعري فتيات ولمس مؤخرات!

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “المملكة التي يريدها ابن سلمان.. سعودية ترقص في مهرجان وهذا ما فعلته بعدما خلعت النقاب وألقته على الأرض”

  1. الشيخ ما عليك منهم ضريط بلاش الي يسمع ما عندهم من قبل ضياع فقط من حكم ابن سلمان اريده يكسر خشومكم
    الى الامام ….

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.