AlexaMetrics "ابن زايد" يُعنّف رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم قبيل المباراة مع قطر .. وهذا ما طلبه | وطن يغرد خارج السرب
محمد ابن زايد يدق أبواب أردوغان

“ابن زايد” يُعنّف رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم قبيل المباراة مع قطر .. وهذا ما طلبه

كشف الضابط في جهاز الأمن الإماراتي وصاحب حساب “بدون ظل”، بأن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد عنف بشدة رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، مشددا على ان لن يقبل منه أي عذر في حال فوز المنتخب القطري على المنتخب الإماراتي في اللقاء المقرر بينهما يوم الثلاثاء القادم في الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا.

وقال “بدون ظل” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”الشيخ محمد بن زايد ، موجها” حديثه بعنف لسعادة مروان بن غليطه رئيس اتحاد كرة القدم الاماراتي ، لاتحدثني عن اي عذر للمنتخب امام القطريين ، اريد الفوز بأي ثمن.”

https://twitter.com/without__shadow/status/1089309285669060613?fbclid=IwAR2934SFMLa9BeOfO5CgMsx8yvdHy4k5jW-bhweg2_HYCRYtWhH5W5c4xxk

ويلتقي المنتخبان القطري والإماراتي الثلاثاء القادم ضمن الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا، في مواجهة كروية قوية لن تغيب عنها النكهة السياسية.

ويدخل المنتخبان المباراة وسط أجواء سياسية ملبدة بسبب الحصار الذي فرضته الإمارات والسعودية والبحرين ومصر على دولة قطر يوم 5 يونيو/حزيران 2017.

ورغم قواعد الاتحاد الآسيوي المنظم للبطولة التي تمنع إقحام السياسة في الرياضة، فإن الإمارات منعت رئيس اللجنة المنظمة للبطولة سعود المهندي من دخول أراضيها لأنه قطري، قبل أن ترضخ للضغوط وتُجبر على استقباله خوفا من عقوبات الاتحادين القاري والدولي.

كما منعت أبو ظبي دخول البعثة الصحفية القطرية لتغطية فعاليات البطولة والمكونة من خمسة صحفيين، رغم حصولهم على كافة التصاريح من الاتحاد الآسيوي وتأشيرة الدخول.

وحرمت الإمارات المنتخب القطري من دخول جماهيره لمؤازرته في المباريات مثل كل منتخبات البطولة، ولولا الجمهور العماني الذي يشجع العنابي في كل المباريات لكان الفريق وحيدا.

موقف العمانيين دفع الجهات الرياضية القطرية لتوجيه الشكر إلى الجمهور العماني الذي لم يعبأ بتجريم الإمارات إظهار التعاطف مع قطر.

وكان على رأس المقدرين لجمهور السلطنة، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني الذي غرد بعد الفوز على كوريا الجنوبية الجمعة قائلا “تعاطف أشقائنا العمانيين مع العنابي في مدرجات ملعب مدينة زايد الرياضية موقف لن ينساه أهل قطر.. شكراً على هذا الموقف الذي يعتبره بعض دعاة التسامح جريمة”.

https://twitter.com/JoaanBinHamad/status/1088826865832349699?fbclid=IwAR3209i3S_U4mnHDmA4AzLeKeAv9rK00vDe9BlLqZMv_Z0df_zCZlutCAVs

وجاء تأهل المنتخب القطري إلى نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه، عقب سلسلة من الانتصارات اختتمها بالفوز على نظيره الكوري الجنوبي بهدف نظيف الجمعة في دور الثمانية من البطولة المقامة حاليا بالإمارات.

واحتل العنابي صدارة المجموعة الخامسة بجدارة برصيد تسع نقاط حصدها من الفوز على لبنان بهدفين نظيفين، وكوريا الشمالية بسداسية نظيفة، والسعودية بهدفين دون رد (في مواجهة خاصة مع إحدى دول الحصار)، ليتأهل إلى ثمن النهائي ويفوز على المنتخب العراقي بهدف وحيد.

وانفرد المنتخب القطري بالعديد من الأرقام القياسية في هذه البطولة، أبرزها تصدره قائمة الأكثر تهديفا حتى الآن برصيد 12 هدفا، منها سبعة أهداف لمهاجمه الواعد المعتز علي الذي ينفرد بصدارة قائمة الهدافين.

كما أنه المنتخب الوحيد مع إيران الذي حافظ على نظافة شباكه حتى ربع النهائي ليكونا الأقوى دفاعيا، وينفرد مع اليابان بالعلامة الكاملة بدون هزيمة أو تعادل.

وشارك العنابي بكأس آسيا في تسع نسخ، وكانت أبرز إنجازاته الوصول إلى دور الثمانية مرتين في نسختي 2000 و2011، كما حقق المركز الخامس في نسختي 1984 و1988، والسادس عام 1992 والسابع عام 2011.

وعلى عكس المنتخب القطري الذي اتسم أداؤه ونتائجه بالثبات طوال البطولة، جاء مستوى المنتخب الإماراتي متذبذبا في الدور الأول، تصاعديا في الأدوار التالية، حتى تغلب على أستراليا بهدف نظيف، ليضرب موعدا مع العنابي في نصف النهائي.

فقد سجل منتخب الإمارات بداية غير جيدة في المجموعة الأولى بتعادله على ملعبه ووسط جماهيره بهدف لمثله مع البحرين، ثم استعاد توازنه بالفوز على الهند بهدفين نظيفين، ورغم تعادله مع تايلند 1-1 في ختام مباريات الدور الأول فإنه احتل صدارة المجموعة برصيد خمس نقاط.

ورغم سهولة مواجهته في ثمن النهائي نسبيا، فإنه فاز بشق الأنفس على منتخب قرغيزستان 3-2 بعد الوقت الإضافي.

وشارك المنتخب الإماراتي في تسع نسخ من كأس آسيا، وكانت أفضل نتائجه الحصول على المركز الثاني عام 1996، والثالث عام 2015، والرابع عام 1992، بينما خرج من الدور الأول في باقي المشاركات.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. انا وبكل فخر مواطن كويتي من بلد الإنسانية والصداقه والسلام اتمنى من الله ان يوفق المنتخب القطري ويفوز على المنتخب الأماراتي 3/1 لاني احب قطر وايضا احب الإمارات ولكن الإمارات حولو الدوره من رياضيه إلى سياسيه مع العلم ان قنوات الجزيره هي الناقل ال سمي ولم يستغلون ذلك قطر قطر وبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *