الرئيسيةالهدهدمن جديد .. الفتاة السعودية الهاربة رهف القنون تستفز السعوديين بهذه التغريدة

من جديد .. الفتاة السعودية الهاربة رهف القنون تستفز السعوديين بهذه التغريدة

- Advertisement -

وطن- عادت الفتاة السعودية الهاربة رهف محمد القنون التي صارت حديث مواقع التواصل ووكالات الأنباء، لاستفزاز السعوديين مجددا بتغريدة جديدة بعد أن ظهرت قبل ذلك تتناول الخمر ولحم الخنزير وترتدي الملابس العارية باعتبارها متحررة بعد هربها من أسرتها.

وفي تغريدة أثارت جدلا واسعا ورصدتها (وطن) نشرن رهف اليوم، الجمعة، مقولة للمنظرة الألمانية الماركسية روزا لوكسمبورغ تؤكد فيها واجب التمرد على الظلم.

وترجمت رهف إلى اللغة الإنجليزية مقولة لروزا لوكسمبورغ التي تقول: “عندما يصبح الظلم قانونا، يصبح التمرد واجبا”.

- Advertisement -

وأثارت تغريدة الفتاة السعودية الهاربة جدلا واسعا، حيث انهالت عليها موجة من الانتقادات والنصائح “بالتوبة والعودة عن الطريق الذي سلكته”.

بينما دافع عنها داعموها مشيدين “بعمق تفكيرها”.. حسب وصفهم.

وأصبحت تغريدات الفتاة السعودية الهاربة رهف محط أنظار العالم، وذلك بعد تسليط الإعلام الضوء على حادثة هروبها من عائلتها والضجة التي تلتها، لحين دخول كندا على الخط، والضغط الذي تمارسه إعلاميا على الرياض في مجال حقوق الإنسان وحرية المرأة بحسب ما يراه خبراء ومحللون.

- Advertisement -

وفرت رهف من أسرتها، وتحصنت داخل غرفة في فندق بمطار بانكوك الدولي لتجنب ترحيل السلطات التايلاندية لها، ثم سمحت لها السلطات بمغادرة المطار بعد محادثات مع وكالة الأمم المتحدة للاجئين.

ووصلت مؤخرا، إلى تورونتو، بعد موافقة كندا على لجوئها إلى البلاد بعد هروبها من أسرتها عبر تايلاند، وأعلنت عائلتها التبرؤ منها.

وقالت رهف، في أول مقابلة تليفزيونية لها بعد وصولها كندا، إن الحياة بحرية واستقلال تستحق المخاطرة بالحياة التي قامت بها، وأنها سعيدة بتواجدها في كندا.

تطور خطير في قضية الفتاة السعودية رهف محمد القنون الهاربة الى تايلاند

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. السعوديين شعب فاضي ما عنده شغل غير يتابع و يرد على من هب و دب.
    و حاطين نفسهم حماة الفضيلة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث