الرئيسيةالهدهدنائب وزير الخارجية الكويتي: سنشفي غليل صفاء الهاشم وهذا ما سنفعله

نائب وزير الخارجية الكويتي: سنشفي غليل صفاء الهاشم وهذا ما سنفعله

- Advertisement -

وطن- في أعقاب تصريحها الذي أعلنت فيه بأن تصريحات وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد لم تشف غليلها حول القضايا المرفوعة من البعثات الدبلوماسية على المتطاولين على الكويت ورموزها، أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله أن الوزارة ستزود النائبة صفاء الهاشم بما تريده عن الإجراءات المتخذة ضد المتطاولين على الكويت في الخارج.

وقال “الجارالله ” في تصريحات نقلتها صحيفة “الراي” رداً على تصريح النائب في مجلس الأمة صفاء الهاشم التي قالت إن وزارة الخارجية لم تشفِ غليلها بالرد الذي ورد فيه عدد القضايا المرفوعة ضد المتطاولين على الكويت في الخارج وهو 24، إن “الهاشم اعتبرت أن رد الوزارة لم يشفِ غليلها ونحن سنسعى لكي يُشفى غليلها وذلك بالتفاهم والتواصل معها”.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد قد كشف بأن الوزارة اتخذت جميع الإجراءات الديبلوماسية والقانونية كافة حيال القضايا التي تمس دولة الكويت وتتطاول عليها وعلى رعاياها.

- Advertisement -

وقال الخالد، في معرض رده على سؤال للنائب صفاء الهاشم بشأن القضايا المرفوعة من البعثات الديبلوماسية ضد المتطاولين على دولة الكويت ورموزها، إن “الوزارة تقوم بمخاطبة السلطات المعنية في الدول والطلب منها اتخاذ ما يلزم حيال كل مَنْ يسيء إلى دولة الكويت وقيادتها في وسائل الاعلام المختلفة”.

وكشف أن عدد الحالات التي تم اتخاذ اجراءات بحقها هي 24 حالة، ولم يصدر بعد أحكام قضائية نهائية حيال مَنْ تم اتخاذ إجراءات بحقهم.

وكانت مصادر كويتية مطلعة قد كشفت قبل أيام عن حالة غضب واستياء كبيرة تسود الديوان الأميري الكويتي خاصة الامير صباح الاحمد الجابر الصباح من حالة التطاول المستمرة من قبل مغردين سعوديين في حق  الكويت.

- Advertisement -

وقالت المصادر التي تحدثت لصحيفة “الاخبار” اللبنانية، إن أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد أبدى انزعاجه من تلك الهجمات الإعلامية، التي يتصدّرها كلّ من المدعوّين محمد آل الشيخ، وسامي الطويل، وعبده الجهني، موعزاً إلى المسؤولين ببحث الموضوع مع الجانب السعودي.

وبحسب المصادر، فإن الامير وجه نائب وزير خارجيته، خالد الجار الله، أن يبعث برسالة إلى وزير الإعلام السعودي الجديد، تركي الشبانة، يطالبه فيها بإجراء تحقيق في القضية، وإصدار القرارات اللازمة بخصوصها.

ونقلت المصادر جزءا مما ورد في الرسالة المذكورة التي جاء فيها:”سعادة الوزير، للأسف، نشهد ظاهرة خطيرة في وسائل التواصل الاجتماعي”.

وأضاف نائب وزير الخارجية في رسالته:”البعض يستغلّ هذه المنصات لتخريب العلاقات بين البلدين، ونحن ندين هذه التصرفات ومن يقوم بها في السعودية. كما تعلمون معالي الوزير، إن دولة الكويت أصدرت أحكاماً قضائية ضد كل من أساء للعلاقات الودية بين البلدين، لأننا، وبحسب الدستور الكويتي، نعتبر الإهانة ضد شخص أمير البلاد أو انتقاده جريمة تهدد الأمن القومي، ونقرر لهذه الجرائم الحبس مدة خمس سنوات”

والجدير ذكره، هنا، أن القضاء الكويتي حكم، في أيار/ مايو 2013، على عبد العزيز المطيري، سعودي الجنسية، بالسجن خمس سنوات، بتهمة “إهانة أمير البلاد”.

ويدأب آل الشيخ والطويل والجهني، في حساباتهم على “تويتر”، على توجيه الانتقاد اللاذع إلى كلّ من الكويت وسلطنة عمان، بدعوى عدم الوقوف مع المملكة في وجه إيران، واعتبارهم مواقف الكويت “خيانة”.

كما سبق أن تطاول المغرد الإماراتي المقرب من ولي عهد أبو ظبي حمد المرزوقي على امير الكويت ورئيس المراسم في الديوان الاميري وعددا من أعضاء مجلس الامة، بالإضافة لتشكيكه في نزاهة القضاء الكويتي.

صفاء الهاشم تطلق دعوة غريبة عجيبة: “يجب أن يدفع الوافدون إلى الكويت ثمن الهواء الذي يتنفسونه‎”

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث