AlexaMetrics السلطان قابوس يصدر خمسة مراسيم سلطانية تتعلق باتفاقيات نفطية هامة.. هذه تفاصيلها | وطن يغرد خارج السرب
السلطان قابوس بن سعيد

السلطان قابوس يصدر خمسة مراسيم سلطانية تتعلق باتفاقيات نفطية هامة.. هذه تفاصيلها

أصدر السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان، خمسة مراسيم سلطانية سامية جديدة تخص عدد من الاتفاقات النفطية، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء العُمانية الرسمية.

وبحسب الوكالة قضى المرسوم السلطاني الأول بإجازة تنازل شركة ميتكو إريبيا عن الثلث من حقوقها والتزاماتها في الاتفاقية النفطية الموقعة بتاريخ ٢٠ نوفمبر ٢٠١٤م للمنطقة رقم ٥٦ إلى شركة رياق لخدمات حقول النفط.

وقضى المرسوم السلطاني الثاني بإجازة تنازل شركة النفط العُمانية للاستكشاف والإنتاج عن ٥٠٪ من حقوقها والتزاماتها في الاتفاقية النفطية الموقعة بتاريخ ١١ اكتوبر ٢٠١١م للمنطقة رقم ٤٢ لشركة شل العُمانية للاستكشاف والإنتاج.

بينما قضى المرسوم السلطاني الثالث بإجازة تنازل شركة ألاي بتروليوم إكسبلوريشن عن كامل حقوقها والتزاماتها في الاتفاقية النفطية الموقعة بتاريخ ١٠ أغسطس ٢٠١١م للمنطقة رقم ٣٦ لشركة أي بي إي أكس عمان بلوك ٣٦ أي أن سي.

أما المرسوم السلطاني الرابع بتجديد ترخيص من الفئة الأولى للشركة العُمانية للاتصالات لتقديم خدمات الاتصالات العامة المتنقلة الأساسية.

وقضى المرسوم السلطاني الخامس بتعيين سفير غير مقيم

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. شركات نفط عملاقة تتنازل عن مناطق الامتياز لشركات أخرى ستعود وتتنازل مرة أخرى لعدم جدوى العمل في هذا البلد ! والاتجاه إلى أماكن أخرى مغرية ليست بعيدة عند الجيران ! لا مراسيم مهمة ولا حاجة ! فقط مصادقة لواقع قائم فعلا ! فلا يضحكوا على المواطن الفقير بمثل هذه الطنطنات ! حركات لا تفيد في شيء!

  2. هزاب تو انته مو دخلك في شؤوننا
    مسوي عمرك فيلسوف و خبير سياسي و اقتصادي و انته آخرته ما تنفع ببيسة
    روح شوف عمارات دبي المشرفة على الإفلاس و الأثرياء الذين يغادرونها و هبوط الأسهم
    بس فالح في اللف و الدوران على أمور ما فاهم حقيقتها أو النية منها و ينسى بلاده اللي مزينة القائمة السوداء في الأمم المتحدة???
    و بعدك تعال قول من انفضح أمام العالم و من الكل ضده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *