“شاهد” قتلى ومصابون للنّظام .. “إسرائيل” تكشف: هذا ما قصفناه في سوريا وقائد إيراني يتوعّد: ننتظر قتالكم بفارغ الصبر

5

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الإثنين، مقتل 4 جنود سوريين، وأصيب 6 آخرون، بجروح جراء القصف الإسرائيلي على العاصمة دمشق الليلة الماضية، فيما تعرض مطار دمشق الدولي إلى أضرار جزئية في البنى التحتية.

وأضاف بيان “الدّفاع الروسية”، أن الدفاع الجوي للنظام السوري “دمر أكثر من 30 من الصواريخ المجنحة والقنابل الموجهة خلال تصديه للغارات الإسرائيلية”.

بدورها، نقلت وكالة إعلام ، عن مصدر عسكري قوله:” قام العدو الإسرائيلي (فجر الإثنين) بضربة كثيفة أرضا وجوا وعبر موجات متتالية بالصواريخ الموجهة تعاملت منظومات دفاعنا الجوي معها على الفور واعترضت الصواريخ المعادية ودمرت أغلبيتها قبل الوصول إلى أهدافها”.

وأضافت الوكالة إن “العدوان الإسرائيلي تم من فوق الأراضي اللبنانية ومن فوق إصبع الجليل ومن فوق بحيرة طبريا، واستخدم مختلف أنواع الأسلحة لديه وتمكنت الدفاعات الجوية من التصدي لمعظم الأهداف المعادية”.

وذكرت أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت “عشرات الأهداف المعادية التي أطلقها العدو الإسرائيلي باتجاه الأراضي السورية”.

كما نشرت مقاطع فيديو، قالت إنها من تصدي الدفاعات الجوية للنظام السوري، للطائرات الإسرائيلية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أنه استهدف فجر اليوم الاثنين مواقع لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في .

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إنه جرى استهداف مواقع تخزين وسائل قتالية وفي مقدمتها موقع داخل مطار دمشق الدولي بالاضافة الى موقع استخبارات إيراني ومعسكر تدريب إيراني.

واعترف “أدرعي” أن عشرات صواريخ “أرض-جو” أطلقتها الدفاعات الدفاعات الجوية السورية خلال الغارات الإسرائيلية، مشيراً إلى أنه تم في أعقاب ذلك استهداف عدّة بطاريات دفاع جوي سورية.

وقال “أدرعي” إن سبب الضربات الجوية الواسعة ضد أهداف هو قيام قوة إيرانية بإطلاق صاروخ أرض أرض متوسط المدى من انتاج إيراني من منطقة دمشق باتجاه شمال هضبة الجولان.

https://twitter.com/AvichayAdraee/status/1087256670835822593

وقال “أدرعي” إن جيش الإحتلال الإسرائيلي سيواصل العمل بشكل قوي وصارم ضد التموضع الإيراني في سوريا.

واعتبر أن النظام السوري مسؤولًا عما يحدث داخل أراضيه، وحذره من العمل أو السماح بالعمل ضد “”.

على الجانب الآخر، أكد قائد القوات الجوية الإيرانية عزيز نصير زادة الاثنين استعداد قوات بلاده للرد على أي هجوم إسرائيلي.

وقال زادة في تصريحاتٍ له:” إن العدو لا يجرؤ على شن عدوان على …نحن مستعدون للرد على أي تهديدات إسرائيلية”.

جديرٌ بالذّكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حذّر الأسبوع الماضي، إيران من التواجد في سوريا، قائلا: “يجب أن تغادروا سوريا بسرعة لأننا لن نتوقف عن الهجوم”.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    يقول أهل المقاومة والممانعة : سيتم الرد في الوقت المناسب ! يا كثر الضربات على النظام السوري والفرس وحزب بيروت الغربية ! ولا حس ولا خبر ! وين صواريخ شهاب ! وين قاسم سليماني! عرفنا مشغول بقتل أهل السنة في العراق وسوريا ! بس تعذر مواجهة اليهود ! اللهم ربي أهلك الظالمين بالظالمين ودمرهم اجمعين ! أسد علي وعلى الصهاينة بعوضة !

    1. الميزان يقول

      حضرتك ليش مستعجل على الرد ؟!
      في التأني السلامة و في العجلة الندامة 🙂

  2. mutaz يقول

    يعني حزب الإنبطاح أبو سليب زهري لو إيران وسورية اقتحمت داخل إسرائيل وهاجمتها أنتم ستقفون معهم ،أم ستقفون مع اإسرائيل وتقولوا مغامره وطيش وتهور واولاد متعه وحماس اخوان ارهابيين ،لك يا جربان طيران بلدك الإمارات بقصف أهل غزه نصرة لإسرائيل ، ووزيرة الرياضه اليهوديه تاخذوها لزيارة مساجدكم تبع مسيلمه الكذاب وهي كانت تطالب بإسكات المأذن في فلسطين وتصرخ في الكنيست اسكتوا كلاب محمد !! وزير الرياضه الإماراتي يذوب عشقا بجزمتها ماسكا يديها كالبعير اليتيم ، والتطبيع من زمان وشالحين ملط وحب وحنان تحت لحرام بالحرام ، انتو أعداء لإسرائيل انتو!!! شقفة حوثي حافي القدمين أسلاحو من أيام الحرب العالميه الثانيه يرسل صاروخ أطفال على مدنكم فتصبحو كالأرانب السكرانه ، وصاروخه يصيب الهدف رغم ترسانة الأسلحه الحديثه يدعسكم ويجعل منكم مضحكه ،، سوريه ساعه كامله قصف إسرائيلي بأحدث صواريخ امريكيه واغلاها قامت سوريه بصدها واللدعس علا رؤسكم يا بعير الصحراء ونزلت ٥٦ صاروخ ، من من الدول العربيه عنده قدرات عسكريه كهذه رغم حرب ٨ سنوات لكن الجيش العربي السوري ما زال قادر أن يدعس على روؤس الخونه اللوطيين العرب ، وقاتل علا جميع الجبهات، وابو خنانه عبدالله بن زايد يتوسل أن تعيد سوريه العلاقات معها . الجنس الثالث لا يحق له أن يتكلم عن الرجال .. ويسلملي الزهري

  3. الرواحي يقول

    هزاب ( الحمار ) شيميل المجنسين ما احد يأخذ على كلامه هوه مجرد لص و مطلوب لدى المحاكم و الحين ينتظر الجنسية و الأرز اللي يحشو به مؤخرته المهترئة.

  4. هزاب يقول

    هو انت واحد من المحششين تابعهم ! لو صاحي كنت بتحترم على الأقل نفسك وما يتقول على السوريين والشعب السوري كلام قذر أنهم لوطيين ! لأنك مش سوري ! بس لأنك من هذا من الصنف الأخير يحق لك الهذر ! 56 صاروخ اللي تخور بها هذي حتى اللي من طينتك ما ممكن تخدعهم بها ! وعن القدرات العراق أول كان مرعب للفرس والصهاينة وأنتم تأمرتم عليه نظام الممانعة والمقاومة من حرب إيران إلى آخر يوم قبل سقوط بغداد! وجيشك 8 سنوات يقتل شعب أعزل أول ما يطلع من حدود اللعبة الصهاينة بالعصا الغليظة يعلموه الادب !قصة التطبيع لا تنسى بشار لما كان يشحت معاهدة سلام مع شارون عام 2004م وقالها المقبور شارون أنتم أضعف حلقة في صراع المنطقة ولا نقدم لك سلام! يوم شافت عيون وزيرة إسرائيلية في ابوظبي والامارات ليست بلادي ولا أحمل جنسيتها كان لازم نفس العيون تشوف نتنياهو اللي يعربد في سماء المقاومة والممانعة ويضربكم ضربات قاتلة نزل في مسقط وعمان واحتضنه حاكم البلد وأقيمت اعراس له إلى الفجر وفي نفس اليوم قتل أبرياء غزة الذين تخاف عليهم كثيرا من الغدر الاماراتي لكن تحلل قتلهم على يد الآخرين الأكثر خبثا ومكرا ! لم ترى الفريق الرياضي الصهيوني يصول ويجول في دوحة قطر ! ربما كنت يومها في نوبة تحشيش قوية جدا ! ومغيب عن العالم كله! الحوثي الذي يهاجم السعودية يهاجمها بسلاح وتقنية الملالي الفرس الذين يحتلون بلادكم ولكن نفس هذه التقنية لا توظف لحماية سماء دمشق المقاومة والممانعة من البعبع الصهيوني الذي يصول ويجول كيفما يشاء ومتى ما يشاء ! قل ما تتكلم على غيرك حاول تحرير بلادك من : الامريكان والروس والأتراك والفرس حتى استراليا كانت قبل سنوات تحتفل بأول ضربة جوية على بلادكم ! ولما تريد تتفاخر بأن الإماراتيين يتوسلوا لإقامة علاقات مع سوريا فأعلم أن ذلك لمصلحة إسرائيل وأمريكا ولا تخدع نفسك بأن ذلك جاء حبا فيكم ! وتذكر الغير محددي جنسهم المايعين مثلك لا يمكن لهم حتى النظر للرجال!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.