الرئيسية » الهدهد » نائب وزير الخارجية الكويتي خرج عن صمته وهذا ما قاله عن التطبيع مع إسرائيل والوساطة العمانية لحل الأزمة الخليجية

نائب وزير الخارجية الكويتي خرج عن صمته وهذا ما قاله عن التطبيع مع إسرائيل والوساطة العمانية لحل الأزمة الخليجية

في ظل تزايد الدعوات من قبل كتاب وإعلاميين كويتيين للتطبيع مع إسرائيل، عاد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله للتأكيد على موقف الكويت الرسمي من هذه القضية، مؤكدا في الوقت نفسه على دور بلاده في حل الأزمة الخليجية، مشيدا بالمحاولات العمانية لحل الازمة.

وأكد “الجارلله ” على موقف الكويت الواضح والمعروف الرافض للتطبيع مع اسرائيل، مشددا على أنه لا خطوات كويتية باتجاه ذلك ولا موقف رسمي غير هذا الموقف.

وقال “الجارالله” في تصريحات نقلتها صحيفة “القبس” الكويتية إن “هناك آراءً على مستوى شبكات التواصل الاجتماعي لكن على المستوى الرسمي اجزم بأنه لا موقف رسمياً من مسؤول او تصريح يشير الى خطوات كويتية للتطبيع مع اسرائيل”.

وأكد على أن الكويت آخر الدول التي ستطبع مع إسرائيل مع احترامه لكل المواقف التي تحدثت عن إمكان او خطوات تطبيع مع اسرائيل، قائلا:” والموقف الكويتي ثابت منذ ان اعلن على لسان سمو الامير الراحل المغفور له الشيخ جابر الاحمد بأن الكويت ستكون آخر دولة تطبع مع اسرائيل”.

وعن الوساطة الكويتية في الأزمة الخليجية، أوضح “الجارالله” أنها قائمة ومستمرة، وهناك حرص مؤكد على طي صفحة الخلاف الخليجي، مضيفاً “نقدر جهود ومحاولات الاشقاء العمانيين بهذا الشأن، ونعتقد انها رديفة للمساعي الكويتية”.

وعما إذا كان موقف الكويت رمادياً من قضية إعادة فتح سفارة البلاد في دمشق، رد “الجارالله” بأن “موقف الكويت واضح جداً، فقد اعلنا ان سفارتنا اغلقت بقرار من قبل الجامعة وسيعاد افتتاحها من خلال الجامعة العربية أيضاً”.

ومضى “الجار الله” قائلاً: “نحن نمثل الدول العربية والإسلامية في مجلس الامن عبر عضويتنا غير الدائمة، وموقفنا واضح في الحرص على القضية الفلسطينية، ودورنا يفترض ان يكون مضاعفاً وأن تتصدر هذه القضية اولوياتنا وعملنا العربي المشترك وهموم الأمة العربية ونشعر بكل أسف ان هناك تراجعاً لهذه القضية في اهتمامات العالم ونأمل أن تعود للصدارة في الاهتمامات واستئناف عملية السلام وإنصاف الشعب الفلسطيني”.

وعلى صعيد  التطاولات والإساءات التي تتعرض لها الكويت على لسان كتاب ومغردين من قبل الموالين لدول الحصار،، كشفت مصادر مطلعة أن وزارة الخارجية خاطبت دولاً عدة بشأن تعرض مغردين فيها لرموز البلاد وإساءتهم للكويت حيث رفعت الوزارة قضايا ضدهم.

وشددت المصادر لـ القبس” على أن “الخارجية لم ولن تتوانى في ملاحقة أي جهة او مغردين يسيئون للبلاد ورموزها في وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها، فالكويت ورموزها خط أحمر”.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “نائب وزير الخارجية الكويتي خرج عن صمته وهذا ما قاله عن التطبيع مع إسرائيل والوساطة العمانية لحل الأزمة الخليجية”

  1. يا الكويتي منذ عهد عبدالله السالم وأنتم بدري مطبعين! النفط يباع للصهاينة والخطوط الكويتية تتجسس للصهاينة على مصر وسوريا ! وعلاقاتكم مع الصهاينة لحمايتكم من العراق أيام عبد الكريم قاسم ! وإذا قال ترامب افتحوا سفارة بتفتحوا ! رح جنس البدون وخلك من التطبيع وساطة مسقط وعمان لأن وساطتهم ما تفيد إلا مع اثنين الصهاينة والفرس! خخخخخ1

    رد
  2. انتم لا تمثلون الإسلام أبدا أنتم لا تمثلون إلا أنفسكم يا عملاء ويا خونة ويا متخاذلين يا مخنثين
    أنتم عار على الأمة لا استثني منكم ولا حتى واحد يا حكام العرب كلامكم فارغ وسفيه مثلكم دائما

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.