“حرام على قطر حلال للإمارات”.. مستشار ابن زايد يدعو للتحالف مع إيران وتكوين “حلف ثلاثي” يضم السعودية

1

في تناقض فاضح للسياسة الإماراتية التي اتهمت بالإرهاب لعلاقتها بإيران واستخدمت اسمها كفزاعة لتشويه ، خرج الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله يدعو لتكوين حلف ثلاثي يضم والإمارات وإيران ويتساءل عن كيفية بلوغ هذا الهدف.

مستشار ابن زايد روج لما يبدو أنه هدف سيده ولي عهد أبوظبي القادم بتغريدة خبيثة رصدتها (وطن) قال فيها:” نقلاً عن دبلوماسي أوروبي قابله هذا الأسبوع: تخيل لو أن قوة استقرار واعتدال ومتصالحة مع جيرانها واجتمعت قدراتها النفطية والدبلوماسية مع السعودية والإمارات في محور واحد، لكان لهذا المحور شأن وبأس وتأثير إقليمي وعالمي عظيم”.

بعدها تساءل عبد الله: “محور إيران السعودية كيف يمكن أن يتحقق في الواقع؟”.

وتحتل إيران جزر الإمارات الثلاث (طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى)

وتشوب العلاقات السعودية والإماراتية مع إيران العداء، إثر سياسات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

ويرى كثير من دول المنطقة أن إيران عدو، لكن البعض، مثل الأردن ومصر، لا يشعرون بتهديد مباشر منها؛ ومن ثم فإنهما ستترددان في الدخول بمواجهة مباشرة معها، كما أن دولاً خليجية أخرى، مثل الكويت وسلطنة عمان وقطر، تتمتع بعلاقات دبلوماسية وتجارية مع طهران.

وأنهى وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، مؤخراً، جولة في الشرق الأوسط كانت مخصصة لمواجهة النفوذ الإيراني بالمنطقة، سعى من خلالها لبناء تحالف مناهض لإيران، إلا أنه لم ينجح في ذلك.

قد يعجبك ايضا
  1. احمد يقول

    بعد التوقيع على التحالف مباشرة سيتم الزحف على فلسطين لتحريرها من الصهاينة بالبراميل المتفجرة و في حالة عجز هذا السلاح فلا باس من استعمال المنشار .تعددت الاسباب و الموت واحد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.