“شاهد” مذيعة لبنانية تستهلّ نشرة الأخبار بمقدمة نارية تشيد بأمير قطر لإنقاذه قمة بيروت الاقتصادية

1

استهلت الإعلامية اللبنانية والمذيعة بتلفزيون “الجديد” اللبناني، سمر أبو خليل تقديمها لنشرة الأخبار مساء السبت بمقدمة نارية، مشيدة بمواقف قطر وإعلان أميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حضوره أعمال القمة الاقتصادية العربية التي تستضيفها بيروت بعد مقاطعة غالبية الزعماء العرب لها.

وقالت “أبو خليل” في مقدمتها النارية التي تلتها قبل بدء النشرة:” آخر الغيث أيضا قطر.. الدولة الآتية من بين حصار ومقاطعة قررت أن تفك عزلة العربية الخليجية وتشارك في القمة الاقتصادية على مستوى أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني”.

وأضافت قائلة مشيدة بموقف المنقذ والمُخرج للحكومة اللبنانية من الإحراج:”فشكرا قطر وحدها لم تعد تكفي لأن عملية الإنقاذ السريعة التي قامت بها الدولة القطرية تمكنت من انتشال لبنان من بين ركام قرره العرب بعد خراب من صنع اليد اللبنانية”.

وتابعت قائلة:”فقمة بيروت غدا بعلامة قطرية فارقة وبتمثيل أميري آثر بحضوره أن يرمم فجوة غياب العرب، وأن تتحول الدولة الخليجية المحاصرة إلى دولة من الحريات في بيروت”.

وأردفت بالقول:”ليس غريبا على قطر التي تعتمد “لخويا” شعارا سياسيا أمنيا اجتماعيا لها ان تكون أخت لبنان وأمه وأباه في زمن قرر فيه العرب أن يجعلوا أيتاما سياسيين وأن يعزلوا هذا البلد لانه أساء التصرف”.

وأعلنت الرئاسة اللبنانية، السبت، أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، سيترأس الأحد وفد بلاده في الاقتصادية.

وقال مصدر في الرئاسة اللبنانية، إن “أمير ‎قطر أبلغ الرئيس اللبناني ميشال عون بأنه سيحضر شخصيا غدا لترؤس وفد بلاده في القمة العربية الاقتصادية”.

وفي وقت سابق، أعلنت قطر أن تمثيلها سيكون على مستوى وزير الدولة للشؤون الخارجية سلطان بن سعد المريخي، ووزير المالية محمد الشريف‎.

وتستضيف بيروت، الأحد، القمة الاقتصادية التنموية العربية، التي تغيب عنها كل من ليبيا وسوريا.

والاثنين، أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية عدم مشاركتها في القمة، بعد انتشار مقطع فيديو “مسيء” وثّق عملية تمزيق العلم الليبي وإنزاله من بعض مناصري حركة “أمل” الشيعية اللبنانية، تعبيرا عن رفضهم دعوة ليبيا إلى حضور القمة، في خطوة استفزت الليبيين.

فيما تغيب سوريا عن القمة بسبب عدم توجيه دعوة رسمية إليها من جامعة الدول العربية، التي علقت عضوية دمشق عام 2011.

قد يعجبك ايضا
  1. صبحي يقول

    قال من شاهدك ياثعلب قال ذنبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.