الرئيسية » الهدهد » داعية سعودي: ركوب المرأة مع سائق أجنبي ليس خلوة ما دام داخل أسوار المدينة!

داعية سعودي: ركوب المرأة مع سائق أجنبي ليس خلوة ما دام داخل أسوار المدينة!

أفتى الداعية السعودي وأستاذ الفقه في المعهد العالي للقضاء يوسف الشبيلي، بجواز ركوب المرأة وحدها مع السائق الأجنبي مشترطا أن يكون ذلك داخل شوارع المدينة زاعما أن هذا الأمر لا يعدّ خلوة ولا يأثم زوجها على ذلك على اعتبار أن السيارة ستمر بين المارة والسيارات والناس.

وقال “الشبيلي” خلال لقائه ببرنامج “يستفتونك” على قناة “الرسالة”، إنه ليس هناك خلوة من ركوب المرأة وحدها مع سائق أجنبي ما دام أنها داخل المدينة؛ لأن من المعلوم أن السيارة تقاد داخل الشوارع وفيها المارة والسيارات والناس، فليس هناك أبواب مغلقة أو خفيّة عن الناس.

وأضاف أنه يجب على المرأة أن تلبس اللباس الشرعي الذي يستر زينتها، سواء ذهبت مع السائق أو غيره، مُحذراً من مسألة تعطّر بعض النساء قبل ركوبها مع السائق؛ كون ذلك لا يجوز.

ولفت إلى أن السائق كغيره هو رجل أجنبي ولا يجوز أن تتعطر المرأة إذا كانت ستركب معه، مبيناً أن المرأة تمنع من الصلاة في المسجد إذا أصابت بخوراً أي العطر، فكيف إذا كانت ستركب مع سائق لفترة تمتد دقائق وربما ساعات داخل السيارة.

https://youtu.be/diV3cD9KGtg

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “داعية سعودي: ركوب المرأة مع سائق أجنبي ليس خلوة ما دام داخل أسوار المدينة!”

  1. خصوصاً اذا كان شبهه.. وشنب من اذنن لذن.. ولحيته كن شكله طالع من توقيف … وماكل منشطات .. وقارمن حده .. وشكله قارمن حده .. ابد من قال انها خلوه .. مادامه داخل كله جوا اسوار المدينه .. ستر ومتر .. وحب وقشر ..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.