الرئيسية » الهدهد » كاتب عُماني رافضاً مشاركة بلاده للسعودية والإمارات في مد خط غاز إقليمي: “من لا يتعلم من دروس التاريخ الله يخلف عليه”

كاتب عُماني رافضاً مشاركة بلاده للسعودية والإمارات في مد خط غاز إقليمي: “من لا يتعلم من دروس التاريخ الله يخلف عليه”

عبر المحامي والكاتب العماني خالد الوهيبي عن رفضه لمشاركة بلاده في مد شبكة غاز إقليمية بمشاركة السعودية والإمارات، داعيا للاتعاظ من التاريخ، مؤكدا على أن أي مشروعات اقتصادية بين دول الخليج لا جدوى من ورائها.

وقال “الوهيبي” في تعليق على تصريحات وزير الطاقة السعودي خالد الفالح حول وجود مباحثات بين السعودية والإمارات وسلطنة عمان لمد شبكة إقليمية للغاز:” أي مشروعات اقتصادية بين دول الخليج لا جدوى من ورائها؛ عند أي زعل أو خلاف سياسي تعقبه إجراءات غير عقلانية مرتبطة بأشخاص من يحكمون”.

https://twitter.com/khalidalwhebi2/status/1085083970335846400?fbclid=IwAR20_YgRyZAvJzVVm4rl6mHDuvGaTfRmYC6Xlsp7QWyw5R4gVOkcii4BdCY

وأضاف في تدوينة أخرى:” التجارب أثبتت ذلك ومن لا يتعلم من درس التاريخ القديم والحديث الله يخلف عليه”.

https://twitter.com/khalidalwhebi2/status/1085084827144069120?fbclid=IwAR03snuIKUkodlcz2H_Ya-yZQPq3QdOQyAVlTaI7QqxEQLJ2ecWlfTINJuU

وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح قد اعلن أنّ بلاده تُجري محادثات مع سلطنة عمان والإمارات لمدّ شبكة غاز إقليمية.

جاء ذلك في خبر نشرته قناة “cnbcarabia” العربية الاثنين.

كما توقع “الفالح” تراجع الاستهلاك المحلي للطاقة ما بين 1.5- 2 مليون برميل يومياً من المكافئ النفطي بحلول 2030 بعد إصلاحات محلية.

هذا وأضاف “الفالح” أن الطلب المحلي على البنزين والكهرباء انخفض بعد إصلاحات في سعر الطاقة المحلي.كما قال

وأشار وزير الطاقة السعودي الى أن “أرامكو” تسعى لتطوير موارد الغاز في المملكة لتلبية الحاجات المحلية مع احتمال التصدير في المستقبل، وذكر أنه تم اكتشاف الكثير من الغاز في السعودية.

قد يعجبك أيضاً

16 رأي حول “كاتب عُماني رافضاً مشاركة بلاده للسعودية والإمارات في مد خط غاز إقليمي: “من لا يتعلم من دروس التاريخ الله يخلف عليه””

  1. كلام صحيح وفي محله ما دام يتم ربط الأمور بالمزاج الشخصي للحاكم دون النظر للعواقب الإقتصادية. في حالة كان مزاجه ما رايق بكل بساطة يقلب الطاولة على راس الجميع. والدليل كأس أمم آسيا حالياً

    رد
  2. هذا الخط سيرتبط بالنهاية بخط الغاز الصهوني الذي مدده عبدماسون الثاني في الاردن عبر السعودية لعيون الصهاينة دون اخذ موافقة مجلس النواب او الشعب

    كله يسير في سبيل خدمة الصهيونية

    رد
  3. وأنتم مصدقين أن هذا الخط لكم ؟ ما كان اول ! قبل 30 سنة وأكثر كنا نحتاج هذا الخط! اليوم هو خط الأسياد يعني أسيادكم الصهاينة ! من حيفا إلى الدقم بيكون خط الغاز الصهيوني ! على طريقة الكلمات المتقاطعة خطوط النفط والغاز لصالح الصهاينة هي التي كانت وراء احتلال العراق وتدمير سوريا واليمن وليبيا واسقاط الخائن المخلوع حسني! ليس كل ما يلمع ذهبا ! يضحكوا عليكم كل هذي الأنابيب للصهاينة ! ولا ليش نتنياهو كان ينظر في الخارطة في زيارته لذلك البلد؟ !

    رد
  4. صاحب التعليق رقم 1 : يا راعي مسقط وعمان قتلك كأس آسيا وأرعبك ! ولا يرعبك مؤامرات الأعداء على الأمة العربية والاسلامية؟ طيب خاف على اخوانك العمانيين اللي تكتسحهم البطالة والفقر ! قال كأس آسيا! يا دولة ضحك من جهلها وسخفها العالم بأكمله ! خلي كرة القدم تحل مشاكل الفساد والبطالة واحتكار السلطة والعمالة والتطبيع مع الصهاينة!

    رد
  5. ولا زال الحرامي يعلق ههه صاحب تعليق رقم3 رجع المبالغ للناس هذا حق وخلي عنك الاسطوانه كنك بغبغاء.. سلم نفسك انت مطلوب بقضايا أحتيال

    رد
  6. ميناء الدقم ليس له أهميه للصهاينه سواء نظر النتن للخارطه أو لم ينظر .
    فالصهاينه تم تمويل مشروعهم من أبوظبي وكما يسميهم ضاحي خلفان ابناء عمهم يعنيى تم تمويلهم لمشروع غازهم من ابناء عمهم في ابو ظبي
    هذا ما كشفته القناةالاسرائيلية الثانية, حسب ما ورد في هذا الموقع بتاريخ 25 نوفمبر 2018م
    عن أن إسرائيل وقعت اتفاقا لمد خط أنابيب بحري لنقل الغاز من إسرائيل إلى أوروبا، وذلك بدعم من الاتحاد الأوروبي وبتمويل من أبو ظبي,

    ووفقا لصحيفة معاريف فإن هذا الاتفاق التاريخي سيسمح ببناء أطول وأعمق خط أنابيب للغاز في العالم.

    وأضافت القناة الثانية أن التوصل للاتفاق جاء بعد عامين من المفاوضات برعاية الاتحاد الأوروبي وبتمويل من أبو ظبي.

    وبحسب التقديرات فإن الأنبوب البحري سيكون بطول ألفي كيلومتر، وسيبدأ العمل بعد خمس سنوات.

    وقد بادر لهذه الخطوة وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شطاينس، الذي قدم المقترح للاتحاد الأوروبي في مؤتمر بأبو ظبي التي وافقت على المقترح وقررت تخصيص 100 مئة مليون دولار لهذا الغرض.

    وأشار شطاينس إلى أن هذا الاتفاق من شأنه أن يعود بفائدة سياسية على إسرائيل، حيث من المتوقع أن يعدل الموقف الأوروبي تجاه إسرائيل ويكبح ما وصفه بالنفوذ العربي في أوروبا.

    على هذا التقرير ايش فايدة الدقم للصهاينه؟!!!!!!!!!!

    رد
  7. أم البفام كل يوم تقضح نفسها ! وفكرها الرديء التعيس! خخخخ! يعني إسرائيل ليس لها مطامع في التوسع إلى قارة أسيا ؟ ألم تنتزع إسرائيل موافقة حاكمك في التواجد بقاعدة بريطانية في الدقم ؟ ألم تنتزع موافقة بتوقف السفن التجارية الصهيونية القادمة من الهند وأسيا في ميناء الدقم والحوض الجاف للتصليح وفي ميناء صلالة والحصول على مساحات للتخزين ! خخخخخخ هههههههه! عميلبة الأمن كل يوم تفضح نفسها مدلسة وكاذبة وسطحية والاهم بغمانة !

    رد
  8. اخخخخخخخخههههههههعععععععع
    جيب محضر الموافقه والانتزاع الذي تستدل به
    اهم شي الدقم لا يخدم خط غازهم إلى ٱروبا اللي حبايبك ابناء عمهم ممولين لهم والذين اليوم يحطون في احضانهم زائرين. .اخخخخخخخخععععععععهههههه

    رد
  9. البغمانة طول عمرها بغمانة ! انتي في الأول اعطينا محضر من مجلس وزراء حبيبكم وسيدكم نتنياهو عن خط الأنابيب الممول اماراتيا ! ونسخة من الاتفاق ونسخة من عقد التمويل ونسخة أخرى من بنود الاتفاق العام ! فالصهاينة ليسوا أبناء عمكم هم أشقاء لكم ! خخخخخ!

    رد
  10. البغام كل يوم يكشف انه بغام اكثر من البغمانه ، البغمانه قالت كشفت قناة ابنا عم اسيادك ، بينما البغام قال انتزع يعني البغام عنده دليل على الانتزاع.

    رد
  11. البغمانة دوم وجهها يتفحم ! وما عندها دليل بالمرة ! وعلى فكرة التقريرين اللي تدعي عنهم لم يرد ذكر أية اسم لميناء الدقم في موضوع تصدير الغاز إلى أوروبا ! يعني يا إن البغمانة ما قتحت في حياتها خارطة ولا درست الجغرافيا ولا تعرف شيء اسم أوروبا وأسيا والقارات بكاملها ! خخخخخخ! أو إنها كالعادة كذابة ومدلسة رقم 1 ههههه ! تصدير غاز لأوروبا ايش جاب الدقم ؟ أهمية الدقم للصهاينة في المشاركة في قاعدة عسكرية مع بريطانيا التي بنتها ليس لسواد عيون المسقطيين والعمانيين بل لمصلحة الصهاينة ! وأهمية الدقم لتصدير الغاز الصهيوني لأسيا الهند وماليزيا وأندونيسبا والصين وكوريا الجنوبية التي باع لها العمانيون الغاز برخص التراب! خخخخخخ! عموما البغمانة تتعرى كل يوم ! خخخخخخ! وعليها أخذ دروس في أساسات الجغرافيا والاطلاع على اطلس المعارف! لعل وعسى تعرف شيء مفيد!خخخخ!

    رد
  12. اااااااخخخخخخخخخخخخخخخ
    وعلى البغام أن يأتي بمحضر الانتزاع لكل ما ذكر حتى تصدق البغمانه ما يقول البغام ولا يكتفي بهلوسته فقط .
    والبغام عليه ان يأخذ درس في اساسيات الشجاعه حتى يذوق المعرفات العمانيه أمر الحقائق وهي معرفة جنسيته التي يحاول أخفائها خوف من تكون تلك المعرفات تتبع الامن العماني المخترق المخروق؟!!!!!

    رد
  13. مسكينة! زمان أول لما تملكي المعلومة على طول الرابط ! الحين كل كلامك كذب! طيب سؤال : هل تعرفي المبدأ الديني : البينة على من ادعى ! انتي اللي حشرتي الدقم في أول مداخلة لك مع خبر خط أنابيب أوروبا ! خخخخ! وكذبة القناة الثانية وجريدة معاريف لأشقائكم الصهاينة ! خخخخخ! ولما تفحم وجهك ! هروب وطيران! لما تكوني صادقة حتى قبل الشجاعة تكلمي! أنا أتفهم حالتك مثل بلدك بعد فضيحة 25-10-2018م ! خخخخخ! ههههه! ! بس غريبة صرتي فقيرة لهذي الدرجة حتى تستخدمي نفس كلمات مداخلاتنا اللي كانت توجعكم وتبكيكم في الأيام الماضية ؟! تقشف ! خخخخ!ههههه! هععععع! مهزلة !

    رد
  14. البغام اعترف اخيرا أني سابقاً امتلك المعلومه ولم أكن كاذبه ولامدلسه مثله.
    والحين يعيد نفس الكلام السابق بأني كاذبه وسيأتي زمن وسيعترف أني كنت أملك المعلومه مثلما اعترف الحين بأني سابقا امتلك المعلومه.

    البغام يتكلم عن المبدأ الديني أن البينه على من أدعى وأن صار لي ثلاث مداخلات انتظره يأتي لي بالبينه من خلال محضر انتزاع الصهاينة من حاكمنا الموافقه على ما قاله عن ميناء الدقم حتى أصدق ما قاله فالبغام هو أول من ذكر كلمة الدقم في أول تعليق له وليرجع له للتأكد،
    أما انا فأتيت له بالبينه بما ذكرت من تمويل ابنا عم الصهاينه في أبوظبي لخطهم إلى اروبا حسب ما ذكرت بانها كشفت القناه الصهيونيه حسب هذا الموقع ونقلت ما كشفت به حسب ما جاء في الموقع.

    البغام يقول اني طرت وهربت وانا ها انا لم اطر ولم أهرب وانتظرت رده من ثلاث مداخلات أن ياتي بالبينه فيما أدعى عن ميناء الدقم وسأنتظره حتى يرجع من أجازته الاسبوعيه ليأتي لنا بالبينه عنه وقد يكون مع البينه أمتلك الشجاعه ليعترف بحنسيته اما المعرفات العمانيه التي يخفيها خوفاً من أنها تتبع الأمن العماني المخترق المخروق .
    عوداً حميداً للتدليس.

    رد
  15. لقد عدت من أجازتك الأسبوعيه يابودلسه فلماذا الهروب ؟!!!!!أين البينه فيما أدعيت؟!!!! وأين الشجاعه للاعتراف بحنسيتك؟!!!!!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.