الرئيسية » حياتنا » فنون عُمان التراثية تجوب العالم.. فرقة الموسيقى بسلاح الجو السلطاني تشعل العاصمة النمساوية

فنون عُمان التراثية تجوب العالم.. فرقة الموسيقى بسلاح الجو السلطاني تشعل العاصمة النمساوية

أبهرت فرقة الموسيقى بسلاح الجو السلطاني العماني الجماهير النمساوية مساء اليوم، الأربعاء، في ساحة (ستيفنزبلاتز) بوسط العاصمة فيينا في جمهورية النمسا.

جاء ذلك عبر الاستعراضات الموسيقية العسكرية المتنوعة التي قدمتها الفرقة، بالاشتراك مع الفرقة الموسيقية العسكرية في القوات المسلحة النمساوية حيث قدمتا استعراضا موسيقيا مشتركا من نوع (فلاش موب).

وبحسب وكالة الأنباء العُمانية أكد المقدم الركن جوي ناصر بن سيف بن عبدالله الشرجي قائد فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني على أن هذه المشاركة تعد من المشاركات المهمة لفرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني من حيث رفع مستوى العازفين والاحتكاك بالخبرات الدولية للفرق الموسيقية العالمية.

https://twitter.com/omantvnews/status/1085604564101939200

وأشار إلى أن الفرقة الموسيقية العسكرية للقوات المسلحة النمساوية تعد من الفرق الموسيقية العسكرية التي يشار لها بالبنان نتيجة لمستواها المحترف في هذا المجال حيث أن وجود العازفين من الجانبين يساهم في تنمية مهاراتهم في العزف).

وعن الاستعراض العسكري الذي أقيم في ساحة (ستيفنزبلاتز) بوسط فيينا، أشار المقدم الركن جوي ناصر الشرجي إلى أن (فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني شاركت في مثل هذه الاستعراضات خلال فترات سابقة في دول مختلفة كفرنسا وألمانيا، ومشاركتنا اليوم في الجمهورية النمساوية تعد مهمة جدا للتعريف بالسلطنة عن قرب وبالفنون التراثية العمانية والموسيقى العسكرية العمانية، خاصة بحضور عدد كبير من الزوار والحضور من مختلف دول العالم إلى هذه الساحة المشهورة هنا في النمسا).

الجدير بالذكر بأن هذه المشاركة تأتي بدعوة من رئاسة أركان القوات المسلحة النمساوية الموسيقى سلاح الجو السلطاني العماني نتيجة لأدائها المحترف وإنجازاتها في مختلف المحافل الدولية.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “فنون عُمان التراثية تجوب العالم.. فرقة الموسيقى بسلاح الجو السلطاني تشعل العاصمة النمساوية”

  1. هنا تهدر أموال الفقراء ! في فيينا بلد الموسيقى والفنون ينتظرون مسقط وعمان للعزف ! الفرقة سافرت بالشيء الفلاني وسكنت في فندق بالشيء الفلاني ومصاريف يومية وسفر كبار المسؤولين وأقاربهم والسفارة في فيينا ستطلب أموال لإقامة حفلات للوفد وووو!في النهاية دون فائدة ! لا تقل لي دعوة ! فالدول الأوروبية لا تدفع لأحد من مال دافع الضرائب ! هذه الأموال التي تهدر لو وجهت إلى توظيف العاطلين لأوجدت على الأقل 100وظيفة ل100عاطل ! طيب ماعليش تكلفة هذه المشاركة لو وزعت كإعانة سينال 1000عاطل مبلغ محترم تعينه على أعباء الحياة! تتذكرون قصة رحلات سفينة فلك السلامة وسفينة شباب عمان ! قافلة التسامح ! الأسابيع الثقافية ! جائزة الإبحار ! جائزة البيئة ! هذه مشاريع نهب وهدر وتبذير أموال الشعب الفقير دون وجه حق! ما يصل الى مئات الملايين أهدرت في ما لايفيد لو أن نصفها وجهت إلى مسندم لكان هناك مستشفى مثل الناس وكلية جامعية وميناء تجاري ومنطقة تجارة حرة ومنطقة صناعية وطرق حديثة ومحلات تجارية مثل الناس تساعد على الاستقرار والإنتماء بدلا من ندوة تعيسة تكلف المال ولا أثر لها بعد دقيقة من انتهائها كله كلام في كلام ! وتغريدات تهدد الجار من عملاء أمن لا تغير من الواقع شيئا ! ندعو الله تعالى أن يساعد فقراء مسقط وعمان !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.