هذا ما حدث بـ”2011″.. “شاهد” أحمد أبو الغيط يفجر مفاجأة عن “سر” مقتل القذافي وقصة الـ 20 ألف مسدس

3

أثارت تصريحات جديدة لأمين ، عن الراحل جدلا واسعا حيث تحدث عن أسباب مقتل القذافي وأخطائه الكارثية.. حسب وصفه.

وقال “أبوالغيط” في مقابلة مع قناة “DMC” المصرية إن العقيد الليبي الراحل معمر القذافي كان له أخطاء جسيمة دفعت بعض الأطراف لعدم دعمه خلال 2011.

وقتل القذافي في أكتوبر 2011 في هجوم على مسقط رأسه مدينة سرت، وقد اعتقل حيًا لكنه على أيدي “الثوار الليبيين”.

وتابع أبوالغيط : “الأطراف الدولية والعالم الغربي تحديدًا كان يرغب في التخلص من الحكم في ليبيا وهو ما حدث في 2011”.

وأوضح أن ليبيا كانت تنقسم لـ3 أقاليم هي “طرابلس وبنغازي وفزان” بالجنوب، وبعد احتلال بريطانيا لها عام 1943 جرى توحيدها في صورة دولة واحدة.

وأضاف، أن “التدخل الأجنبي في الشأن الداخلي لأي دولة له تأثير مدمر”، وأشار إلى أن “إعلان حظر طيران القوات الليبية عام 2012 مماثل تمامًا لما حدث في البوسنة، مؤكدًا أنه أدي إلى دخول السلاح بشكل غير شرعي.

وسرد أبو الغيط حكاية مماثلة كانت قد وقعت في ليبيا بعد إعلان الحظر وهو العثور على كونتينر به 20 ألف مسدس وألالاف من البنادق الآلية والقادمة من أو غيرها الموردة للسلاح، مشيرا إلى أن بعض القرارات التي تصدر عن المجتمع الدولي تحركها قوى دولية وترى المستقبل وتعد له وتهدف إلى تدبير المؤامرات للدول العربية.

وأشار إلى أن بعض القرارات التي تصدر عن المجتمع الدولي تحركها قوى دولية وترى المستقبل وتعد له وتهدف إلى تدبير المؤامرات للدول العربية.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    قال سر ! هذا البليد تلميذ مدرسة المخلوع حسني هو آخر من يعلم ! بعدها يعيد نشر الغث على أنه أمر لا يعرفه سواه ! ابقى محنطا في جامعة الدول المطبعة المهرولة المنبطحة ! اليوم عرف نظرية المؤامرة ! هذا كان وزير خارجية أكبر بلد عربي من حيث السكان ! إلى مزبلة التاريخ!

  2. Dawoud يقول

    أبو الغيط كاذب . أسباب قتل القذافي من قِبَلْ قوات النيتو هو عزمه على سحب أرصدة ليبيا من ألمانيا و إيطاليا و فرنسا و تبلغ الأرصدة ما قيمته 700 مليار يورو .

  3. Dawoud يقول

    أبو الغيط كاذب و عبيط أسباب مقتل القذافي هي عزمه على سحب أرصدة ليبيا من ألمانيا و إيطاليا و فرنسا و تبلغ الأرصدة ما قيمته 700 مليار يورو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.