الرئيسية » الهدهد » كواليس جولة “ابن علوي” الخليجية.. أمير قطر رفض مقابلة الزياني والكويت طلبت من سلطنة عمان القيام بهذا الأمر

كواليس جولة “ابن علوي” الخليجية.. أمير قطر رفض مقابلة الزياني والكويت طلبت من سلطنة عمان القيام بهذا الأمر

كشفت مصادر خليجية عن كواليس الجولة الخليجية التي قام بها وزير الدولة للشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني خلال اليومين الماضيين وشملت الكويت فالسعودية والبحرين وأبوظبي وأخيراً العاصمة القطرية الدوحة.

ووفقا للمصادر الخليجية، فقد طلبت الكويت من سلطنة عُمان الالتزام بعقد اجتماعات المجلس الوزاري على مستوى وزراء الخارجية والذي لم ينعقد منذ سنة وعدم تكرار ما حصل في القمة الأخيرة التي كانت برئاسة عُمان ولم تنعقد فيها واستضافتها الرياض.

ولفت المصادر التي تحدثت لجريدة “الآن” الكويتية، بأن الكويت التي رحبت بهذا التحرك العماني ورأت أنه يعزز الجهود والتحرك الكويتي الذي كان يؤكد على الحفاظ على العمل المشترك ضمن أطر مجلس التعاون الخليجي طلبت خلال هذه الجولة.

وأكدت المصادر على أن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني حضر لقاءات “ابن علوي” جميعها ما عدا اللقاء مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد حيث طلب الجانب القطري لقاء “ابن علوي” وحده رغم وجود “الزياني” في الدوحة .

وكان أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني قد وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي، الذي وصل الدوحة السبت، برفقة رئيس مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني.

وجرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، إضافة إلى تناول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك لاسيما المتعلقة بالشأن الخليجي.

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “كواليس جولة “ابن علوي” الخليجية.. أمير قطر رفض مقابلة الزياني والكويت طلبت من سلطنة عمان القيام بهذا الأمر”

  1. التجمع بكامله ما فيه خير ! قصرت على المجلس الوزاري! واللي يترأسه أفشل بلد في السياسة الخليجية والعربية وفالح في الوساطات لإيران والتطبيع مع الصهاينة! الحاكم المريض نفسه ما يحضر قمم مجلس التعاون 8سنوات ولا يحضر القمم العربية من السبعينيات ولا توجه لهذا البلد لأي مساعس لوحدة العرب والخليج العربي وهو أول بلد يرفض أية مساعي للوحدة الخليجية ونفس هذا الامعة اللي يزور قطر قالها لو اتجهت دول الخليج للوحدة بنخرج من المنظومة ! لأنه يعرف هو اللي أكبر منه بريطانيا تجرهم بقيد من رقبتهم ومؤخرتهم ولا يقوون على خطو خطوة نحو الامام إلا بإذنها وتفصيل مقاس منها ! ولمات طلعت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي باستفتاء عام 2016م طلع أحد الأذناب وهو مسؤل سابق وقال نعمل مثل بريطاينا يعني العبيد يتبعون أسيادهم ! فلا مساعي ولا غيرها المجلس ميت ومنتهي من زمان!

    رد
  2. هزاب ستظل إنسان ناقص إبن ناقص و عديم الشرف و الأخلاق والله يرحم والديك إذا هاذي تربيتهم، الله يلعنها من تربيه.

    رد
  3. المدعو هزاب انت مخلص جدا لأسيادك لأنك تكتب كل مايقولونه لك.

    نصيحه اذهب وعالج نفسك قبل أن يتم رميك في أقرب حاوية للنفايات

    رد
  4. تربيه زباله فلا تتوقع من لسانه رائحه المسك…على اساس انه محلل سياسي او سفير
    وهو مجرد ذبابه تقوول ما يريده سيدها اوو من يدفع اكثرر!!

    رد
  5. خخخخ! معرفات مسقط وعمان تثير التعاطف والشفقة ! تذم الناس بأسوأ الألفاظ وبعدين تتباكى على الأخلاق والشيم الرفيعة ووووو! وللأسف يمكن ناسيين أن فاقد الشيء لا يعطيه ! صراحة مضحكة ! هععععع1 هههههه! تفرج واضحك الفرجة ببلاش!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.