الرئيسية » الهدهد » فضيحة جنسية تهز الخارجية المغربية.. موظفة قدمت لسفير الملك محمد السادس بهذه الدولة القهوة وما حدث بعدها صادم

فضيحة جنسية تهز الخارجية المغربية.. موظفة قدمت لسفير الملك محمد السادس بهذه الدولة القهوة وما حدث بعدها صادم

تشهد مواقع التواصل في المغرب ضجة واسعة منذ تداول خبر، إرسال وزارة الشؤون الخارجية المغربية اليوم، الاثنين، لجنة مركزية إلى العاصمة الغينية أكرا للتحقيق في شكوى ضد محمد فرحات، سفير المغرب لدى غانا، حول التحرش الجنسي.

وتلقت وزارة الخارجية المغربية رسالة من سيدة غانية تشتغل بالسفارة المغربية لدى غانا تتهم فيها السفير فرحات بالتحرش بها جنسيا.

وبحسب ما نقلته جريدة “هسبريس” الإلكترونية المغربية، جاء في شكوى التحرش، أنه في ديسمبر الماضي طلب السفير المغربي من المشتكية القدوم إلى مكتبه لإعداد القهوة، بينما كانت كاتبته الخاصة تقوم بفحوصات طبية تتعلق بالحمل.

وأوضحت الشاكية في رسالتها أنه بعد تقديمها للقهوة شرع المسؤول الدبلوماسي المغربي يتغزل فيها ويلمس أماكن في جسدها، وقدم لها إغراءات من قبيل عرض يتعلق بإجراء فترة تدريب لمدة شهر في مقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالرباط.

وأشارت المشتكية إلى أنه “خلال فترة أسبوع واحد تعرضت للتحرش الجنسي مرتين من السفير المغربي، ولا يوجد أي مؤشر على أن هذه المضايقات ستتوقف قريبا، لذلك قررت تقديم استقالتي من السفارة”.

وناشدت السيدة وزارة الشؤون الخارجية بالرباط من أجل التحرك لوقف مثل هذه الممارسات، التي يمكن أن تكون ضحيتها عاملات وموظفات جديدات لدى السفارة.

وكان الملك محمد السادس عين محمد فرحات، في أبريل 2018، سفيرا للمغرب بجمهورية غانا. وتقلد فرحات العديد من المسؤوليات بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، فقد شغل، على الخصوص، منصب رئيس قسم المعارض بمديرية الدراسات والتنسيق القطاعي، ورئيس قسم نزع السلاح بمديرية الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “فضيحة جنسية تهز الخارجية المغربية.. موظفة قدمت لسفير الملك محمد السادس بهذه الدولة القهوة وما حدث بعدها صادم”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.