الرئيسية » الهدهد » استخفاف صحيفة سعودية بالقرآن الكريم.. استبدلت كلمة من آية قرآنية بـ “500” ريال

استخفاف صحيفة سعودية بالقرآن الكريم.. استبدلت كلمة من آية قرآنية بـ “500” ريال

شن ناشطون بمواقع التواصل هجوما عنيفا جدا، على صحيفة سعودية حرفت آية قرآنية برسم مضاف عليها ما فجر غضب النشطاء وطالبوا السلطات السعودية بالتدخل والصحيفة بحذف الرسمة المسيئة.

صحيفة “مكة” السعودية نشرت في تغريدة لها عبر حسابها بتويتر رسما كاريكاتوريا وغيرت كلمة في الآية 179 من سورة البقرة (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون) لتطمس كلمة “القصاص” وتضع مكانها ورقة فئة 500 ريال سعودي.

https://twitter.com/makkahnp/status/1084797553303011329

وتسبب الرسم المحرف للقرآن في هجوم عنيف على الصحيفة من قبل النشطاء الذين سلقوها بألسنة حداد.

https://twitter.com/DrFahad4s/status/1084814509179457541
https://twitter.com/nos_jaber/status/1084805015229947904
https://twitter.com/jalgyhtani/status/1084853137662447621

“نطالب بحذف التغريدة ومحاسبة المتسبب”

https://twitter.com/alqhtani_dhafer/status/1084863232429441024

وطالب ناشطون الصحيفة بضرورة حذف الصورة بشكل فوري، خاصة أن الرسم مازال منشوراً في موقع الصحيفة وعلى حسابها في موقع “تويتر”.

https://twitter.com/Omar_Aljrah/status/1084887675612684291

ورغم التعليقات الغاضبة  لم تلتفت إدارة الصحيفة للردود والأسئلة الواردة والتعليقات أسفل الكاريكاتير المنشور في حساب الصحيفة في موقع “تويتر”.

وطالب النشطاء الجهات المعنية بالتدخل.

https://twitter.com/alkaabaah/status/1084876868858400769

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “استخفاف صحيفة سعودية بالقرآن الكريم.. استبدلت كلمة من آية قرآنية بـ “500” ريال”

  1. لقد ألغوا حكم القصاص عمليا؟!،قتل(شريفهم)فتركوه؟!،ولو قتل من هو دون ذلك لأشهروا في وجهه آيات القصاص؟!،لو كانت آية القصاص مفعلة لتم قتل في قضية جمال خاشقجي الكثيرين؟!،وعلى رأس هؤلاء نجد الدب الداشر وأخيه؟!،الأول أمر ؟!،والثاني شارك بأن وجًه الضحية لاسطنبول واستأمنته أن يذهب إلى هناك لا لشيء إلا لأن خطيبته تركية؟!،بتغطيتهم لفظة القصاص بورقة خمسمائة ريال هم يقولون لنا بطريقة مبطنة أن من معه الفلوس لا تسر عليه الحدود ولا تطبق عليه الآيات المحكمات؟!، في بلاد الحرمين يعمد خدام الحرمين لتعطيل حدود الله؟!،في احدى الوقائع قال الرسول(ص):(أيلعب بحدود الله وأنا بين ظهرانيكم)؟!،فأين المشايخ؟!،وأين المفتي؟!،وأين المغماسي؟!،وأين السديس؟!،وأين وزير الشؤون؟!،أين التقات الثقات ليصيحوا بما صاح به رسول الله(ص)؟!،كيف لا والمناكر يجهر بها ليل نهار في بلاد الحرمين؟!،الصراصير قالت وهي تغزو الحرم:بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كنتم خير أمة أخرجت للناس؟!،والآن بعدما صرتم لا تتناهون عن منكر فعلتموه او فعله كبراؤكم وسفهاؤكم صرتم أرذل أمة عرفتها أم القرى وما جاورها؟!،العبرة بالأفعال ؟!،الأفعال طالحة؟!،العبرة بالأقوال؟!،الأقوال صارت غير مصدح بها فقد خرست الألسن؟!،يتظاهرون بالصم والبكم والعمي وكأنهم لا يعلمون؟!،ألهذه الدرجة ركنت الصفوة إلى الذل والمهانة والدنيا والذلة إلى هذا الحد؟!،هل نحن في أحلام اليقظة والأخبار الواردة من بلاد الحرمين تترى عن الفسوق والكفر والعصيان؟!،كيف لا وقد عادت مواطن الكفر والطالحين في مدائن صالح مواطن للصالحين؟!،هل هؤلاء من نسل أبي جهل أم أبي لهب ؟!،وتحمل منشارا بيدك تريد قتلي تبت يداك؟!،ما اغنى عنك مالك ؟!،هلك عنك سلطانك؟!،خذوه……..؟!،ثم الجحيم……….؟!،ثم في سلسلة ذرعها سبعون ذراعا………… ؟!،سجن العلماء وتعذيبهم وقتلهم بالإهمال الطبي؟!،سجن الفتيات وتعذيبهن واذلالهن والتحرش بهن؟!،المجاهرة بالعصيان عبر الاختلاط والغناء واللهو والمجون والفجور وقريبا الخمور وبيوت العهر ؟!،أما والعمالة للصهاينة وبيع المقدسات وتسخير أموال الأمة للغدر بالأمة فهي سلوكات أشهر من نار على علم؟!،إنها السنوات الخداعات بلا منازع؟!.

    رد
    • لن تنالو من ارض الحرمين انبحو ليل ونهار فنحن نحبها ونحبهت ونحبها ونحب ال سعود ونحب كل حكام الخليج

      رد
  2. لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم شيئ لم نكن نتوقع أن نصل إليه من الاستخفاف بعقول الناس ولعب بمشاعرهم ودينهم وعقيدتهم وياي بلاد في الحرمين الشريفين على كل حال أن الله يمهل ولا يهمل وهذا قول الله عز وجل

    رد
  3. لن تنالو من ارض الحرمين نحن نحبها ونحبها ونحبها وسنحبها دائما وابد ونحب ال سعود وكل حكام الخليج يالكلاب النابحه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.