الرئيسية » الهدهد » إعلامي كويتي يكشف عن تحركات خليجية تقودها سلطنة عُمان لرأب الصدع الخليجي هذه تفاصيلها

إعلامي كويتي يكشف عن تحركات خليجية تقودها سلطنة عُمان لرأب الصدع الخليجي هذه تفاصيلها

تحدث الإعلامي الكويتي ومراسل قناةالجزيرة” في الكويت سعد السعيدي، عن ما وصفه بتحركات خليجية تقودها سلطنة عُمان في محاولة لرأب الصدع في البيت الخليجي، وذلك تزامنا مع زيارة وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي وأمين عام مجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني الحالية لقطر.

وقال “السعيدي” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “يبدو ان هناك تحركات خليجية تقودها #عُمان في محاولة لرأب الصدع في البيت الخليجي”

وتابع موضحا:”لكن هناك من يرى بان هذه التحركات تسبق أمر يتوقع ان تُقدم عليه المنطقة ،وهو ما يتطلب توحيد البيت الخليجي”

https://twitter.com/salsaeedi/status/1084146582465978368

وأكد “السعيد” في تغريدة أخرى على أن “هناك ملفات كثيرة تتطلب توحيد الصف الخليجي ،لاسيما وان امريكا تريد ان لا يعرقل الخلاف الخليجي أولوياتها والتي يتصدرها العلاقة مع ايران والارهاب”

https://twitter.com/salsaeedi/status/1084150400779988993

“بن علوي” ينسج خيوط الصلح بأوامر قابوس ويصل الدوحة

وكان يوسف بن علوي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان، وصل أمس السبت برفقة الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى العاصمة القطرية الدوحة, وفق ما ذكرت وكالة الانباء القطرية الرسمية “قنا”.

https://twitter.com/MofaOman/status/1084151823890567168

وكان في استقبال الزياني وبن علوي والوفد المرافق لهما في مطار الدوحة الدولي، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير خارجية قطر.

وكان بن علوي قد قام بزيارات مماثلة بصحبة الزياني إلى كل من الكويت، والرياض، والمنامة وأبوظبي، في إطار ترؤس بلاده للدورة الحالية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

يشار إلى أن الأزمة الخليجية اندلعت بعدما فرضت الرياض وأبوظبي والمنامة والقاهرة حصاراً على قطر، متهمة إياها بـ”دعم الإرهاب”، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى “فرض الوصاية على القرار الوطني القطري”.

وحتى يومنا هذا لم تنجح جهود إقليمية ودولية في التوصل إلى حل للأزمة الخليجية التي بدأت في 5 يونيو 2017.

ولكن يبدو أن دخول سلطنة عمان بثقلها على خط الأزمة سيأتي بجديد في تطوراتها، لقدرة السلطنة المعروفة على رأب الصدع الخليجي دائما ووقوفها على الحياد ومسافة واحدة من الجميع ما جعل السلطان قابوس محل تقدير وكلمته ذات تأثير لدى قادة الخليج.

ويتماشى ذلك مع تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الجديدة اليوم، الأحد، حيث قال إن خلافاً بين قطر وجيرانها الخليجيين طال أكثر من اللازم.

وذكر في مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم في الدوحة مع نظيره القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، «نحن أكثر قوة عندما نعمل سوياً وتكون النزاعات محدودة.

وشدد مايك بومبيو على ضرورة الحفاظ على وحدة مجلس التعاون الخليجي بالنسبة للتحالف الاستراتيجي الإقليمي الجديد الذي تسعى واشنطن إلى إنشائه. وأكد بومبيو أن الولايات المتحدة تأمل في إنشاء تحالف استراتيجي جديد سيضم الدول الخليجية الست وكذلك مصر والأردن.

وسبق أن أكد مسؤولون من الولايات المتحدة ودول الشرق الأوسط أن إدارة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” تسعى إلى إنشاء تحالف استراتيجي أطلق عليه إعلاميا اسم “الناتو العربي”، ويضم مجموعة من بلدان المنطقة لمواجهة النفوذ الإيراني.

قد يعجبك أيضاً

13 رأي حول “إعلامي كويتي يكشف عن تحركات خليجية تقودها سلطنة عُمان لرأب الصدع الخليجي هذه تفاصيلها”

  1. ابن علوي رجل سياسي فذ ذو حكمة يستمدها من جلالة السلطان حفظه الله ورعاه

    لكن ياجماعة مثل هذي الأخبار راح تصعق معرفة الخمارات البنوتة هزوبة ههههههخخخخخ الي تدخل عصها فكل شي مايخصها منو يفهم هالدلوعة ان عمان تاج على راسك وراس حمارتك التائهة وراس مبز صاحب بولند والسعيد او صاحب قصتي الا قول فضيحتي من بنتي بين كل الخلايق هههههه اخر شي دبي وحاكمها تفضحهم امرأة هههخخ

    صدق تائهوووووون والله هههه

    رد
  2. صدق في أحد لقبه هزاب ?
    ههههههههههه
    أريده يجاوبني بعدها بعوفه.
    وها وها وها وها وها
    شلون تجول مجفت
    خبرني شلون تجول مجفت وانت مبدل بس رنكات ؟
    شلون تجول مجفت وانت مبدل بس رنكات.

    اجعوووووووووووووووص ههههههههههه
    تترييييييييييييس ترييييييييييييييييييييس يأبه ترس

    أهم شيء سلم لي على ولي عهدكم الجديد
    النسناس ?
    وطااااااااخ

    رد
  3. التملق والتزلف والتذلل هو اهم ميزة للمعرفات العمانية بعد التخفي بمعرفات وهمية ونسائية ! خخخخ! ناضر خارجيتهم فذ وذي حكمة ! صحيح في التطبيع والانبطاح للصهاينة ! خخخخ! في الوساطة والتذلل للأمريكان من اجل الفرس! في الجلوس المحترم وكأن على رأسه الطير امام المذيع الأمريكي والتحدث بصدق كأنه في جلسة تحقيق واعتراف بينما السب والشتم لمذيعة قناة قطرية يعني حلفائهم يشتم في امرأة ! خخخخخخ! ولا وين عنه جورجيا والهند اللي مسحت بمواطنيه الأرض؟ خخخخ! هههه! هععع! الزيارات لا تحمل أية جديد إلا محاولات لتسويق القديم بصورة مختصرة هنا وهناك والملف الأساسي هو زيارة وزير الخارجية الأمريكية ومعرفة حدود ما تطلبه واشنطن منهم للمرحلة القادمة وملف ثانوي هو تعيين أمين عام جديد لمتحف مجلس التعاون والذي يتردد بأن مسقط وعمان قد تتنازل عن دورها في الترتيب لتولي مسقطي عماني للمنصب ! خخخخخ! بعدين ليش معرفات بلاد الداعرات الأفريقيات زعلانيين ؟ يمكن لأنه أسيادهم الصهاينة ما عطوهم وجه؟ ولا لأنه الكويتيين وهم حلفائهم أيضا طلعوا طلعة في التطبيع وزادوا على الإنبطاح المسقطي العماني؟ خخخخخ! كذا بالكويتي وين ما أطقها عواية ! ولا ايش أخبار التطبيع المسقطي العماني غير ؟ ! خخخخ! إلى مزبلة التاريخ !

    رد
  4. ههههههههههههههاااااي وصلت والله

    هلا بدلوعة ساحل عمان هزوبة

    ماعنده غير تطبيع وتطبيع ومعزبه الاهبل يوزع بيوت وفلوس لحليمة وفجر لانهن يشجعن على التطبيع والفقيرين اهل عجمان والفجيرة محد سائل عنهم وعن مشاكلهم الي فالاذاعة نسمعها

    اقول صخ مكانك بابغام وداري معزبك زين قبل لا يهدي حمارتكم لابوه ترامب وأخوه نتنياهو لأنه رئيس دولتكم ميت سريريا مو داري عن هوا داره ومبز يلعب لعب ودبي إلى الدمار سر?????

    رد
  5. وصلت الذبابه والله مسخره هزاب وشاد حيلك تكتب حتى يمدينا نقراء مسخرتك… صدق انك حشره وحاشر نفسك

    رد
  6. خخخخخ! دموع التماسيح على فقراء الفجيرة وعجمان! حلوة هذي ! فقراء بلدكم من زود الفلوس اللي عندهم ! والناس اللي واقفة معاهم! طيب شفتي مشاكل اهل عجمان والفجيرة في الإذاعة وما شفتي بلاوي بلادك في التويتر ! ماشفتي عباد الله الفقراء يستجدوا عمل على التويتر ! لا صراحة حلوة هذي ! طلعتي صاحبة إحساس ! مثل النخل العوان! خخخخخ! الأقربون أولى بالمعروف وأهل أدرى بكوارثهم ! بس العيون دائما على غيركم ! ههههه!هعععععع!

    رد
  7. هزاب ( الحمار ) شيميل المجنسين لازم بيشد حيله لأنه شيء يستأهل عشان يضحي به عشان الجنسية و الأرز الموعود حتى اذا اشتغل قواد لامة العاهرة و اخواته العاهرات ما عنده مانع.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.